منوعات

ما هي أهم فوائد الشاي الأخضر للدايت؟

نسمع كثيراً عن فوائد الشاي الأخضر للدايت. حيث يعتقد البعض أنه يساعد على حرق الدهون مما يؤدي إلى تخفيف الوزن. لكن على صعيد آخر فإن الشاي الأخضر يعتبر من الأعشاب الصحية بشكل عام وله العديد من الفوائد للجسم. وفي مقالنا اليوم سوف نعرف هل حقاً الشاي الأخضر من الأعشاب التي لها تأثير في عملية فقدان الوزن.

فوائد الشاي الأخضر للدايت

الحقيقة أن الشاي الأخضر عامل مهم في فقدان الوزن في حالة الالتزام بنظام غذائي صحي. وتعود فوائد الشاي الأخضر للدايت في العديد من الجوانب التي نذكر منها الجوانب التالية.

مادة الكاتشين وفقدان الوزن

الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مادة أساسية تساعد على التخلص من الوزن. حيث أنه يحتوي على مادة يطلق عليها الكاتشين. وهناك العديد من الدراسات التي وجدت أن الأشخاص الذين حصلوا على الشاي الأخضر خلال النظام الغذائي استطاعوا التخلص من الوزن بشكل أفضل من الأشخاص الذين لم يحصلوا عليه. كذلك من المهم أن نشير أن فقدان الوزن في هذه الحالة متعلق بتناول كمية كبيرة من الشاي. لكن على جانب آخر فهو أيضاً له العديد من الجوانب غير الآمنة خاصة على الكبد.

فوائد الشاي الأخضر وتحفيز عملية الأيض

يلعب الشاي الأخضر أيضاً دوراً كبيراً في تحفيز عملية الأيض وزيادة معدلها داخل الجسم. وبذلك من الممكن أن نقول أنه يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

كذلك من الممكن أن نفسر قدرة الشاي الأخضر على زياد عملية الأيض في أنه يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة. 

تقليل مقاومة الأنسولين

بالإضافة إلى الفوائد السابقة فإن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات يطلق عليها مركبات الفلافونويد. وهذه المركبات لها دور كبير في تحفيز عملية التمثيل الغذائي. كذلك فهي تساعد بشكل كبير على زيادة معدل أكسدة الدهون. ولها دور مهم في تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم. وكلها من الأمور المهمة والمساعدة على إنقاص الوزن بصورة فعالة. كذلك فإن مضادات الأسكدة لها دور كبير في مساعدة الجسم على التخلص من الوزن الزائد.

للمزيد: فوائد النعناع وخاصة في المساء

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button