اشتري ايه ومنين

ما هي أفضل الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع؟

الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع .. عندما تقتربين من ميعاد الولادة من المؤكد أن سوف تقومي بجولة عظيمة لشراء ملابس للمولود الجديد، لكن قبل أن تحصلي على الملابس الجميلة التي تأخذ العقل من حيث الشكل عليكِ في البداية أن تعرفي أن ليست كل الأقمشة مناسبة للطفل الرضيع.

ضعي في الحسبان أن جلد الطفل في هذه المرحلة العمرية يكون حساساً للغاية ومن الممكن أن يتأثر بطريقة سلبية عند التعرض لأنواع مختلفة من الأقمشة، وخاصة الأقمشة التي يدخل في تصنيعها مواد صناعية من البوليستر، أو الأقمشة الخشنة، كل هذه الأنواع تعرض الطفل للحساسية أو الإكزيما ومن الممكن أيضاً أن تؤدي إلى احمرار الجلد وإصابته بالحكة، لذا لا تعرضي الطفل لهذا القلق الكبير، لأن مجرد شعوره بعدم الراحة من الأقمشة التي يرتديها سوف يجعله يبكي لوقت طويل وفي كثير من الأحيان لن تكوني على دراية لأهم الأسباب التي يبكي من أجلها.

كيف أختار قماش لا يؤذي جلد  الطفل؟

هناك أنواع مختلفة من الأقمشة من المعروف عنها أنها لا تسبب مشكلات للجلد لأنها مصنوعة من خامات طبيعية وفي نفس الوقت لا تسبب الالتهاب أو الحكة، ومنها نذكر التالي:-

الأقمشة القطنية

عند تحضيرك لملابس البيبي حاولي أن تكون الملابس المصنوعة من القطن هي الملابس التي لها نصيب الأسد في الحقيبة الخاصة بالطفل، لأن القطن يعتبر من الأقمشة التي تناسب الأنواع المختلفة لبشرة الأطفال، ولا يؤدي إلى أي تأثيرات سلبية على الجلد، ومن الأفضل في عندما تقومي باختيار الملابس القطنية أن تكون الملابس التي تحمل علامة قطن 100%، حتى لا يدخل في نسيجها أي من المواد الضارة، فضلاً عن ذلك من الممكن أن تجدي مجموعة من الملابس القطنية مصرية الصنع وهي ذات جودة عالية للغاية وفي نفس الوقت سعرها مناسب جداً.. ويتميز القطن أيضاً أنه مناسب للأطفال في كل من فصل الصيف وفصل الشتاء كما أن يمتص العرق ويفصله عن الجلد لذا فهو أفضل نوعية من الممكن أن تختارينها لطفلك وخاصة في الشهور الأولى من ميلاده.

الأقمشة الحريرية

الملابس المصنوعة من الحرير الطبيعي من أجمل الملابس التي تتميز بها ألبسة الأطفال وهي توجد في الأسواق بأشكال جميلة للغاية، ولكن تأكدي من أن الحرير طبيعي من خلال بعض التفصيل مثل النعومة الشديدة ووجود درجة من اللمعان، لأن هناك أنواع تكون مزيفة ومن الممكن أن تؤدي إلى إيذاء جلد الرضيع.

كذلك لا يجب أن تكون الملابس الداخلية مصنوعة من الحرير لأنها غير مناسبة لهذا الاستخدام والأفضل الملابس القطنية لأنها كما ذكرنا من قبل لها القدرة على امتصاص العرق والسوائل.

الأقمشة الصوفية

في الشتاء يكون الصوف من أفضل الأقمشة لأنه يمنح الطفل الدفء، وهو أفضل من استخدام الملابس التي يوجد بها ألياف صناعية للتدفئة، لكن عند اختيار الملابس الصوفية للطفل احرصي على اختيار تلك المصنوعة من الصوف الناعم وتجنبي المصنوعة من الصوف الخشن.

أقرئي أيضاً: بعد الولادة ..كيف أحافظ على حالتي الصحية؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button