صحة

لهذه الأسباب لا ترتدي الكورسيه بعد الولادة

قد تشعرين برغبة في إعادة شكل بطنك مثل ما كان قبل الحمل والولادة بسرعة. لكن هل يعتبر ارتداء الكورسيه بعد الولادة هو الوسيلة التي يمكنك الاعتماد عليها؟ عندما تتعرفي على هذه المعلومات فربما سوف تراجعين فكرتك بطريقة ما.

مخاطر الكورسيه بعد الولادة

ارتداء الكورسيه بعد الولادة يهدف إلى شد البطن والترهلات حتى تكوني بالمظهر المعتاد لك. لكن قد يكون هذا الأمر من أكبر المخاطر التي تتعرضين لها. ذلك لأن الكورسيه يؤدي مشكلات متعددة ومنها:-

التأثير على الجرح القيرصي

بالنسبة للسيدات اللاتي خضعن إلى جراحة العملية القيصرية ربما يكون الكورسيه بعد الولادة من أسوأ الخيارات السيئة لهم. لأنه ضغط الكورسيه على الجرح قد يؤدي إلى صعوبة التئامه وربما الضغط سوف يشعرك بالألم أيضا.

آلام الحوض والبطن

نظرا لأنه يضغط على كل من عظام الحوض والبطن فهو يؤدي إلى حدوث آلام شديدة في هذه المناطق. يذكر أن هذه المناطق تظل حساسة لفترة طويلة بعد الولادة.

صعوبة التنفس

عادة ما يكون الكورسيه اصغر من الحجم الطبيعي من أجل الحصول على بطن مشدودة. لذا فهو يضغط على عظام البطن والصدر أيضا. لذا يؤدي هذا الضغط إلى تنفس الأم بصورة صعبة للغاية كما أنه يؤثر على العديد من العمليات الحيوية.

صعوبة الهضم

من أضرار الكورسيه أيضا أنه يؤدي إلى حدوث مشاكل في الهضم نظرا لأنه يضغط على القولون. ويمكن أن تعاني الأم بعد ارتدائه في فترة قصيرة من الولادة من مشاكل مثل الإمساك أو صعوبة الهضم والغازات.

أهمية استشارة الطبيب

بعض الحالات يمكن أن يسمح لها الطبيب بارتداء مشد البطن الطبي، حيث أنه يساعد على عودة البطن إلى طبيعتها ويمكن ارتدائه بعد الولادة بساعات. ويمكن للمشد الطبي أن يساعد على تقليل الآلام وشد البطن وفي نفس الوقت تسهيل الحركة.

لكن لا يمكن الإقدام على هذه الخطوة بقرار شخصي منك، ولابد من الحديث مع الطبيب لكي يقرر إذا ما كانت حالتك تسمح بذلك أم لا، كذلك سوف يساعدك في تحديد عدد ساعات ارتداء المشد وكذلك المقاس المناسب لك والوقت المناسب أكثر.

 

وإذا كنت خائفة من ارتداء الكورسيه نظرا للعوامل التي قمنا بذكرها، فيمكنك اتباع الكثير من الطرق الآمنة من أجل شد البطن وتقليل الوزن بعد الولادة. وفي هذا المقال سوف تتعرفين على هذه الطرق. 

للمزيد: تخسيس البطن والأرداف بعد الولادة بأفضل الطرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى