طفلي

لماذا يحب طفلي أن احمله دائما؟ هل ه ذا طبيعي؟ والحلول

يحتاج الطفل إلى الشعور بالأمان طوال الوقت. وليس هنالك مكان أكثر أمانا من صدر أمه. لذلك فإن الالتصاق بها هو من أكثر الأشياء التي تمنحه الشعور بالدفئ طوال الوقت. لكن بعض الأمهات تقول أن طفلي يحب أن أحمله فوق المعتاد، وبمجرد أن أتركه يبدأ في البكاء ولا يهدأ إلا بحمله مرة أخرى، فهل هذا الأمر طبيعي؟ دعينا اليوم نعرف الكثير من الجوانب عن هذا الأمر.

لماذا يحب طفلي حديث الولادة حمله دائما؟

بالنسبة للأطفال أقل من أربعة اشهر فهم أكثر حاجة للإلتصاق بالأم ويحبنون أن يتم حملهم دائما. ويحدث ذلك لأن الطفل خلال فترة الحمل يكون داخل بيئة هادئة وآمنة في الرحم. لكن عندما يصل إلى الحياة فإن البيئة تتغير ويجد نفسه في حياة ممتلئة بالأصوات والأضواء والصخب. ويأخذ الطفل وقتا طويلا من أجل التأهب لهذه الحياة الجديدة وحتى يحدث ذلك فإنه يتعلق بالأم ويريد منها أن تحمله طوال الوقت.

هل طفلي طبيعي؟

وهنا تتسائل الأم وتقول هل طفلي عندما يفضل أن احمله دائما يعتبر طفل طبيعي. أم أني لابد أن أشك في وجود مشكلة. لكن في الحقيقة دعينا نخبرك بشيئين مهمين.

  • طفلك طبيعي تماما ولا يعاني من أي مشكلة.
  • شعورك بأنك متعبة وتحتاجي إلى الراحة أمر طبيعي أيضا.

والأسباب التالية سوف توضح لك لماذا يحب طفلك أن تحميله طوال الوقت:-

  • عندما تحملي طفلك فهو يكون قريبا من نبضات قلبك. هذه النبضات يطلق عليها الضوضاء البيضاء وهي بيئة تساعده على الشعور والاسترخاء.
  • يستطيع الطفل أن ينظم حرارة جسمه بمجرد الاقتراب من صدرك لأنه مكان دافئ ومريح.
  • إذا كان طفلك يرضع رضاعة طبيعية فإن حمله يعني أنه بالقرب دائما من مصدر غذائه.

كيف أتعامل مع طفلي الذي يحب أن أحمله؟

ولأنك إنسانة ترغب في الراحة وفي نفس الوقت القيام بمهامها فبالتأكيد سوف تشرعين أنك في حاجة إلى ترك طفلك بمفرده قليلا. لكن في نفس الوقت ليس من الممكن أن تتركيه وحيدا مع بكائه. لذلك إليك بعض الخطوات التي تساعدك:-

لفي طفلي في ملابس مناسبة

بالنسبة للأطفال حديثي الولادة فهم في حاجة دائمة للشعور بالدفء والأمان. لذلك اخلقي له بيئة مش التي اعتاد عليها عن طريق وضعه في طبقات من الملابس المريحة التي تمنحه الدفء. كذلك فإن وضعه في قماط يساعد بدرجة كبيرة على تهدئته.

اتركيه قليلا

يقول بعض الخبراء أنه لا مانع من ترك الطفل يبكي لفترة قصيرة قبل حمله. هذا في حالة إذا كان لديك شيء مهم تقومين به مثل رعاية طفل آخر. لكن في نفس الوقت تأكدي أن طفلك آمن تماما وأنه أمام عينك. أما إذا زادت فترة بكاءه عن الحد فعليك التدخل.

مرنيه على البقاء بمفرده

اتركي طفلك لبعض دقائق دون حمله حتى يبدأ في الاعتياد على ذلك. لكن كوني قريبة منه حتى يشعر بالأمان. مع الوقت سيبدأ في التعامل مع الواقع بمفرده. لكن من المهم تدريبه في أوقات مختلفة على أن يبقى دون حمل.

استخدمي أدوات مساعدة

هناك منتجات كثيرة تساعدك على حمل الطفل خاصة إذا كنت مشغولة وتريدين إتمام العديد من المهمات. منها مثلا استخدام حمالة الاطفال، فهي تمنحك يدين حرتين للقيام بالكثير من الأمور ويشعر الطفل أنه بقربك. كذلك استخدام الباونسر وخاصة المزود بخاصية الاهتزاز يساعد الطفل على البقاء بمفرده لفترة طويلة دون بكاء.

اقرأي أيضأ: كيف تتأكدي من حماية الطفل داخل الشيالة

ضعي طفلك بين وسائد آمنة

هناك وسائد ومساند من الممكن أن تضعي طفلك بينها بأمان. ذلك لأنها توفر له الدفء وتمنحه الشعور بالراحة ومن الممكن أن تمنحك وقتا تقومين به ببعض الأشياء.

روتين النوم

بالرغم أن الطفل يحب النوم في حضن والدته إلا أن تدريبه مبكرا على البقاء في سريره الخاص أمر جيد. لذلك حاولي أن تضعي روتين في النوم يبدأ بجلسة مساج بسيطة قبل النوم ثم هدهدته قليلا ووضعه في قماط ثم وضعه في سريره. التمرين على هذا الامر يساعدك على السيطرة وتقليل حاجته إلى الحمل طوال الوقت.

للمزيد: مشاكل نوم الطفل في الشهر السادس..الأسباب والحلول.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button