طفلي

مفاتيح التعامل مع الطفل برج الجوزاء بالرغم من غرابة طبعه

برج الجوزاء هو أكثر الأبراج التي يثار عليها الجدل. بالرغم من ذلك فإن الأشخاص الذين ينتمون لهذا البرج لديهم الكثير من الصفات الرائعة. لذا دعينا نتعرف الأول على أهم صفات الطفل برج الجوزاء. بعد ذلك أهم المفاتيح التي تجعلك قادرة على التعامل معه.

برج الجوزاء

برج الجوزاء هو ثالث أبراج الدائرة الفلكية. وهو يبدأ من 21 مايو وحتى 21 يونيو. وهو من الأبراج الترابية أي التي تنتمي إلى عنصر الأرض. ويعبر عنه بالتوأمان حيث يظهر ضمن المجموعة الفلكية بهذا الشكل. أما صفات الطفل برج الجوزاء سوف نتعرف عليها فيما يلي.

ما هي أهم صفات الطفل برج الجوزاء؟\

هناك الكثير من الصفات الجميلة التي يحملها الطفل برج الجوزاء. فعلينا أن نتفهم أن كل شخص لديه الجميل ولديه السيء. لكن قد يكون التركيز لدى أشخاص الجوزاء أن لديهم ازدواجية في شخصيتهم. لكن هذا لا يمنع أن لديهم الكثير من الصفات المحببة ومنها:-

مميزات الطفل الجوزاء

يتميز طفل الجوزاء بالآتي:-

الذكاء الشديد

الذكاء هو صفة لا يمكن إنكارها في مواليد برج الجوزاء. فهذا الطفل ذكي جداً ويميل بدرجة إلى ألعاب الألغاز وتلك التي تحتاج إلى التفكير عند القيام بها.

لديه وعي أكثر من سنه

يظهر طفل الجوزاء وعياً أكبر وقدرة على فهم الأمور بدرجة تجعله يظهر أكبر من عمره الحقيقي. فهو مفكر وواعي جداً.

الخيال الشديد

لا يمكن السيطرة على خيال طفل الجوزاء. فهو يسرح كثيراً ولديه قدرات فنية مبتكرة. ونجد أن أغلب مواليد هذا البرج يميلون إلى الأعمال المرتبطة بالخيال مثل الفن والأدب.

متفوق

مواليد هذا البرج  لا يحبون الفشل لذا فهم متفوقين في الدراسة بدرجة كبيرة.

يحب المرح

أحياناً يميل طفل الجوزاء إلى الاكتئاب والعزلة وهذا نتيجة لشخصيته المتقلبة. لكن هذا لا يمنع أنه معظم الوقت يميل إلى المرح والضحك.

عيوب شخصية طفل الجوزاء

على جانب آخر هناك بعض العيوب التي نجدها في شخصية طفل الجوزاء ومنها:-

الملل

فهو طفل ملول جداً. لذلك نجده يغير الأشياء بسرعة ولا يبقى مستقر عليها لفترة طويلة. ذلك أيضاً يرجع إلى طبيعته الازدواجية.

متقلب المزاج

لا يثبت طفل الجوزاء على حالة مزاجية واحدة. وقد تتبدل بدرجات كبيرة في وقت قصير.

يميل إلى المبالغة

نتيجة لحالة الخيال الخصبة التي لدى هذا الطفل قد يميل إلى المبالغة أو فبركة بعض التفاصيل. لذا يحتاج دائماً إلى القيام بأنشطة يستخدم فيها خياله بشكل مفيد.

مفاتيح التعامل مع شخصية طفل الجوزاء

لكي تنجحي في التعامل مع طفل الجوزاء وتستغلي قدراته بطريقة صحيحة هناك الكثير من الأمور التي تحتاجين القيام بها. منها على سبيل المثال:-

  • احترام ذكاء هذا الطفل مفتاح مهم للحصول على ثقته. كذلك حاولي تنمية هذا الأمر لديه حتى يظهر في شكل موهبة حقيقة.
  • لا تحاولي أبداً أن تكوني سطحية مع مولود الجوزاء. لا تعطيه إجابات نمطية أو غير صحيحة. إنه مفكر وواعي ولا يأخذ الأمور بظاهرها. لذلك تأكدي أنك دائماً تقدمي له الإجابات المناسبة لعقله.
  • من المهم أن تتركي له حرية الاختيار في كثير من الأمور. ذلك لأن الضغط عليه يؤدي إلى الكثير من النتائج السلبية. حيث أن شخصيته مائلة إلى التمرد بدرجة كبيرة. لذا الضغط عليه يؤدي إلى الكثير من الأمور غير المتوقعة.
  • تجنبي الدخول في عناد أو تحدي مع طفل الجوزاء لأنه سوف ينتصر لا محالة. إن لديه الكثير من التقنيات التي تجعله قادراً على كسب أي تحدي يمر به.

اقرأي أيضا: أطفال برج الحمل..صفاتهم وأفضل طرق للتعامل معهم

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button