طعام الأطفال

لماذا يجب أن نمنع الملح والسكر عن اكل الرضع؟

تحب الأمهات أن تشعر أنها تمنح رضيعها كل ما يتمناه وكل الأمور التي تجلب السعادة. لذلك في بعض الأحيان تعتقد أنه يجب أن يحصل على نفس مذاق الطعام الذي تحصل عليه. لذلك قد تأخذ بنصحية البعض بإضافة الملح والسكر إلى اكل الرضع حتى لو بنسبة بسيطة. لكن ليست كل النصائح صالحة للتنفيذ.

لماذا لا يجب إضافة الملح والسكر لأكل الرضع؟

هل تعتقدي أن طفلك الرضيع في حاجة إلى الحصول على الملح والسكر؟ الإجابة لا. ومن الممكن أن نشرح الأمر ببساطة. نحن كبالغين نحب الملح والسكر داخل الطعام لأننا قمنا بتذوقه وبالتالي نشعر أن الوجبات الخالية منهم تقلل من متعتنا أثناء تناول الطعام. لكن بالنسبة إلى اكل الرضع فإن الأمر مختلف تماماً. رضيعك لم يتذوق إلا لبن الصدر أو اللبن الصناعي. كذلك عندما نبدأ بإدخال الطعام الصلب فهو يعتاد على طعمه خالي من الإضافات. لذلك اطمئني فإن طفلك لا يحتاج من الأساس إلى وضع الملح أو السكر في طعامه.

خطورة وضع الملح في طعام الرضع

أي طفل قبل عمر عام يحتاج خلال اليوم الواحد إلى حوالي 0.4 جرام من الملح. وهذا المعدل من الممكن أن يحصل عليه من لبن الأم. لذلك إضافة أي نسبة على طعام الرضع تزيد عن هذا الحد تؤدي إلى زيادة عمل الكلى هذا من الأمور الخطيرة في هذه المرحلة العمرية. حتى بعد عمر عام فإن حصول الأطفال على نسبة زائدة من الملح تؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية وكذلك هشاشة العظام.

خطورة وضع السكر في اكل الرضع

كذلك الأمر بالنسبة للسكر فهو من المواد التي لا يجب أن يحصل عليها الأطفال الرضع. وتكمن خطورة تناول السكر في اكل الرضع في أنه يمر بالكثير من عمليات التكرير الكيميائية وهو ما يشكل خطراً على صحة الأطفال. كذلك فإنه يعتبر من أكثر الأشياء التي تعرض الرضيع إلى تسوس الأسنان والتهاب اللثة. على جانب آخر فإن الأطفال الأكبر سنا الذين يحصلون على السكر بنسبة كبيرة كبيرة يكونوا معرضين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فضلاً عن زيادة الوزن.

للمزيد: جدول تغذية الطفل عمر سنة.. ما هي أهم عناصره؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button