طفلي

كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة

كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة

يجب أن نعرف كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة جيدًا لأنه من الصدمة النفسية أن يكون الطفل ضحية لأي نوع من التنمر الذي يجعله يشعر بالسوء حقًا ، ومن المهم أن تعرف شيئين: أنت لست وحدك ، فأنت لست ملكك. خطأ ، والتعامل مع التنمر ليس بالأمر الصعب. نقدم هنا أفضل النصائح للآباء لتحسين أوضاع أطفالهم.

كيفية التكيف مع المتنمرين

لا تُظهر للمتنمرين أنك تشعر بالأذى وأنهم نجحوا في التأثير عليك

كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة، إحدى طرق التعامل مع التنمر هي الابتعاد كما لو أنك لا تمانع. يسعد المتنمرون بجعل الآخرين يشعرون بالأذى أو عدم الراحة. لذا فإن التفاعل معهم سيشجعهم أكثر ، يحتاج المتنمر إلى الاهتمام ، وإذا أظهرت له أنه يؤذيك عاطفيًا ، فسوف يستمتع بفعل ذلك أكثر. اعتمادًا على المتنمر ، يمكن أن يؤدي هذا التكتيك إلى نتائج عكسية ، لذا اقرأ الموقف بعناية واعرف كيفية الرد على التنمر.

سيشعر بعض المتنمرين بالأمان في عذابك ؛ لأنهم يحبون ذلك ، سيشعرون بالضعف والغضب إذا رأوا أنك لا تعاني بسبب أفعالهم. لذلك لا تتحدث معهم لأنهم أشخاص غير عقلانيين ، ابتعد بكرامة وقل أن لديك أشياء أفضل للقيام بها ، إذا استمر التنمر ، دافع عن نفسك ، قف سواء أكملت أم لا دافع عن الآخرين. تعرضهم للمعاملة القاسية.

التنمر يأتي في جميع الأوقات والأعمار

مع مرور الوقت ، اضطر معظمنا إلى التعامل مع التنمر والبلطجة ، سواء أكانوا أطفالًا أم بالغين. تشير الإحصاءات الحديثة إلى أن واحدًا من كل أربعة أطفال يتعرض لهذا السلوك مرة واحدة أو أكثر. في مكان العمل ، في المنزل ، في الجيش ، في المستشفيات وحتى في دور رعاية المسنين ، يعتبر التنمر مشكلة للبالغين ويجب التعامل مع من يفعل ذلك بقسوة.

جمع قوتك الداخلية

كل شخص لديه قوة داخلية يمكنه الاعتماد عليها. تكمن مشكلة المتنمرين في أن العديد منهم يحاولون جعلك تشعر بأنك تفتقر إلى هذه القوة ، وأنك أقل منهم ومن الآخرين ، وهذا ليس صحيحًا ، لا تقلل من نفسك بسبب بعض الأشياء التي يقولها بعض المتنمرين و لا تشعر بالضعف ، فأنت أقوى منهم وتعرف كيف نتعامل مع التنمر.

ابعد طريقك عن طريق المتنمرين

حاول تجنبها في المدرسة وفي المواقف الاجتماعية. إذا كانوا يسلكون نفس الطريق الذي سلكته ، فانتقل إلى الاتجاه الآخر. إذا لم يتمكنوا من العثور عليك ، فلن يتمكنوا من التنمر عليك ، حاول تجنبهم ، لكن لا تتصرف وكأنك تتجنبهم ، فهم عادة ما يفسرون هذا على أنه خوف ، أو أنهم يتغلبون عليك وسوف يفعلون ذلك. افعل اكثر.

امش دائما مع أصدقاء

يعد وجود المزيد من الأصدقاء أكثر أمانًا ، حيث يشعر معظم المتنمرين بالخوف إذا وجدوا أن لديهم الكثير من الأصدقاء حولك لحمايتك والابتعاد لأنهم لا يريدون التسبب في مشاكل ، وهذا حل رائع لكيفية تعاملنا مع التنمر.

اعكس التنمر على المتنمر

إذا تعرضت للتنمر في الأماكن العامة وقلبت ما قاله له ، فقد يتسبب ذلك في ضحك أقرانه أو من حوله ، إنه أسوأ كابوس له ، سيشعرون بالإحراج والغضب ، وسيتوقفون عن الذهاب بعيدًا. تذكر ألا تُظهر للمتنمر الاهتمام الذي يريده ؛ لأن هذا سوف يمنحه التشويق لإيذاء شخص ما عاطفياً.

تجنب إهانة المتنمر إذا كان لديهم تاريخ من البلطجة الجسدية

لأنه يبدأ نزاعًا لا يمكنك الفوز به ، بدلاً من جعله أسوأ ، ابتعد وأبلغ السلطات إذا كنت تعتقد أنك في خطر. لا تستمر في فعل هذا لأن هذا قد يتسبب في مهاجمتك المتنمر وضربك.

التعامل مع التنمر والمتنمرين بذكاء

عادة ما يكون المتنمرون غير أذكياء ، لذا يمكنك الاستفادة من ذلك. اضحك على كل ما يقولون. الأسوأ من الإهانة هو الاستهزاء بما يقولون. حاول التفكير في الأمر على أنه شيء مضحك حقًا ، وفي الواقع تضحك. هذا محبط بالتأكيد لهؤلاء الناس ؛ لأنهم يريدونك أن تبكي لا أن تضحك.

إزالة فكرة الانتحار أو تقطيع اليد من عقلك

عندما يزداد التنمر على الأطفال ، فإنهم يريدون التخلص من المتنمر ، لكنهم لا يستطيعون ، لذلك يفكرون في الانتحار ، وهو أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه. سيستمتعون بهذا ويبدأون في البحث عن مشكلة ضحية أخرى لا تنجح. إذا قمت بذلك ، فسوف يزداد الأمر سوءًا ، وعليك مواجهته والدفاع عن نفسك ، وليس مجرد الهروب. هذا ليس صحيحًا وسيؤذي من حولك من يحبونك ، والأهم من ذلك ، نفسك.

بناء قوتك الخاصة

كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة. فكر في الكاراتيه أو الملاكمة أو الكونغ فو أو التايكوندو أو شيء مشابه. سيعزز ذلك ثقتك بنفسك ويحسن لياقتك ويسمح لك باكتساب مهارات قتالية أو دفاعية. يحب المتنمرون مهاجمة الأشخاص الأضعف منهم جسديًا. لذا فإن تطوير فنون الدفاع عن النفس الخاصة بك سيساعد في إيقافها ، وستساعدك مهاراتك في فنون الدفاع عن النفس على تعلم كيف لا تبدو كهدف سهل.

ليس عليك أن تبدو كمقاتل ، فقط كن من النوع الذي ليس من السهل العبث به. من يريد القتال والبلطجة عليك ، فمن الأفضل أن تكون مستعدًا للقتال. تعلم بعض حركات الدفاع عن النفس ، وهي مهمة جدًا إذا كنت بحاجة للقتال (نأمل ألا تفعل ذلك). لست بحاجة إلى الحزام الأسود ، فقط مهارات الدفاع عن النفس. انطلق بكل شيء دون تردد.

يمكن لركلة سريعة في الفخذ أن تجعل الشخص يشعر بالدوار ويبدو محرجًا بما يكفي للهرب. إذا لم تنجح الفخذين ، إذا أمسكك المتنمر أو دفعك ، صدق أو لا تصدق ، فهذه في الواقع ميزة. حاول حقًا الحفاظ على توازنك ، أمسك بإحدى ذراعيه بيدك اليسرى ، واضرب كوعه بيدك الأخرى ، ثم ادفع ذراعه بعيدًا عنك بيدك الأخرى. ثم ، عندما تسنح لك الفرصة ، اركض إلى بر الأمان واطلب المساعدة.

طوّر فهمًا عميقًا لنفسك

تعرف على نقاط قوتك وضعفك وأهدافك. اعرف ما تريد وما يمكنك فعله. يمكن أن تكون هذه الثقة مفيدة عند التعامل مع التنمر اللفظي. لأن الكلمات المهينة لا تصل إلى قلبك.

حاول التغلب على الشائعات التي يقولها المتنمر

الطريقة الفعالة للتعامل مع التنمر هي إخبار الجميع بأنه ليس حقيقيًا وأن الشخص يحاول فقط جذب الانتباه. أعد توجيه مشاعرهم السلبية ، واشرح ميولهم التنمرية ، ومدى عدم ثقتهم بأنفسهم ، ولهذا السبب يتخذون هذه الإجراءات.

هذه الإهانات والطريقة التي يعاملك بها هذا الشخص لا علاقة لها بالواقع ، ولا علاقة لك بها ، وكل ما يتعلق بها هو عدم الأمان والتعاسة. بمجرد اكتمالها ، من المحتمل أن يتم نقلها إلى شخص آخر.

لا تميل إلى التنمر

آخر شيء تريده هو إسقاطهم والتنمر عليهم أو على أي شخص آخر. لا تتصرف أبدًا كما يفعلون ، إنها مجرد طريقة أخرى لتمكينهم وجعلك سيئًا مثلهم. إذا قمت بذلك ، فنحن الآن لا نعرف من هم المتنمرين أو من هم. دافع عن نفسك ولا تصبح مثلهم. لتجنب الاكتئاب ، يمكنك إخبار عائلتك بأنهم سيساعدونك

يميل بعض الأطفال إلى عدم التحدث عما حدث لهم ، سواء كان ذلك في المدرسة أو خارج المدرسة ، ويصابون بالاكتئاب ، وهو أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها لأن المتنمرين مرتاحون لحقيقة أنه يتعين علينا التدريس كيف يتعاملون معها التنمر.

كيف نتعامل مع التنمر في المدرسة من جهة الآباء

ابحث عن شيء جيد لطفلك ليفعله

من أهم طرق التعامل مع التنمر مساعدة طفلك على الشعور بالرضا عن نفسه من خلال إيجاد الأشياء التي يمكنه القيام بها بشكل جيد. اختر بعض الأنشطة التي يجيدها ، وعززها وامتدحها لتشجيعه ، على سبيل المثال ، يمكنك تعليمه السباحة وزيادة ثقته بنفسه.

ستسمح له هذه الأنشطة بتكوين بعض أفضل الأصدقاء الجدد. يمكنك الانضمام إليه في برنامج المعسكر الصيفي. لذا حاول إيجاد تجارب إيجابية لطفلك تساعده على الشعور بالرضا عن نفسه. تذكر أنه في كل مرة ينجح فيها ، فإن ذلك يساعده على بناء احترام أفضل لنفسه ، وهو عكس ما يشعر به ضحايا التنمر.

التوعية من قبل الآباء والمدرسين

هناك طرق عديدة للتعامل مع التنمر ، فعلى الأهل تعليم أطفالهم عدم إزعاج الأصدقاء واحترامهم وعدم التنمر ، لأن هذا النوع من السلوك يضر بالأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك ، يلتزم المعلمون بتثقيف الأطفال حول التنمر ومخاطره ، وإجراء حملات توعية ومعاقبة المتنمرين ، وزيادة الوعي حول كيفية الرد على التنمر.

لمعرفة كيفية التعامل مع التنمر بشكل صحيح ، نحتاج إلى معرفة أن التنمر غالبًا ما يحدث للأطفال ، لذا تأكد من إخبار أولياء الأمور بما يحدث من حولك ، أو المعلمين أو المشرفين ، واطلب المساعدة ، ومعرفة كيفية التعامل مع التنمر.

استمع لما يقوله طفلك

عندما يخبرك طفلك بما حدث في المدرسة ، مهما كان سماعه مؤلمًا ، كن منفتحًا وقادرًا على سماع ما سيقوله. حاولي أن تكوني داعمة له لكن حافظي على حياده عندما يتحدث. عندما تتفاعل بقوة من خلال رفع نبرة صوتك أو الانزعاج من شيء يقوله طفلك ، فقد يتوقف عن الكلام ، وقد يتوقف عن الكلام ، ويخشى أن يضايقك.

الجانب الآخر من الاستماع ليس إلقاء اللوم على طفلك وتحمل المسؤولية عن التنمر ؛ إنها طريقة رائعة لتعلم كيفية التعامل مع التنمر لأنه لا يوجد سبب أو عذر مقبول لما حدث. إذا كان أطفالك يتعرضون للتنمر ، فهم ضحايا. لا تلوم طفلك أبدًا ، لأن هذا سيجعله قلقًا ويقل احتمالية إخبارك. هدفك هو جعلهم يتحدثون عما حدث لهم.

درب طفلك على كيفية الرد عليهم

يميل المتنمرون إلى اختيار الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على رد فعل منهم ، ويختارون الأطفال الغاضبين. كما أنهم يراقبون الأطفال الذين لا يدافعون عن أنفسهم أو يضربونهم. من المهم تعليم طفلك كيفية التصرف.

درب ابنك على كيفية تجنب التنمر في المدرسة ومن تلجأ إليه طلباً للمساعدة. عندما يحدث هذا ، نصحه بعدم الرد على ما يقولونه.

ابحث عن مدرس أو مسؤول في مدرسة طفلك ليساعدك

تذكر أنه من مسؤولية المدرسة ضمان عدم وجود تنمر وأن معظم المدارس تأخذ هذا الأمر على محمل الجد. يجب على جميع المدارس أن تأخذ علما بهذا. يجب تدريب الطفل على الذهاب إلى معلم لمساعدته.

تأكد من أن طفلك يستمر في الحديث ، سواء كان معك أو مستشارًا موثوقًا به أو مدرسًا. من المهم أن يستمر في إيصال ما يحدث.

خذ جانب طفلك

عندما يتعرض للتنمر ، استمر في التأكيد على ما يمكنه فعله للتعامل مع الموقف ، وكيف نتعامل مع التنمر وأخبره أنك ستساعده ، وأنك تحبه ، وأنك ستدعمه. أخبره أيضًا أنه لا توجد أعذار لما حدث له وتأكد من إخبار طفلك أنك في صفه وعليه أن يفهم أنك لا تلومه وأنك تقف إلى جانبه.

يجب أن تخبره أيضًا أننا لن نعاقبه في المنزل إذا انتقم من المتنمر بالسب أو حتى بالقتال ، وإخباره أنه يستطيع فعل ما يحتاج إليه وحماية نفسه والتعامل مع التنمر. ولكن على الرغم من أنه من وجهة نظره تمكن من معالجة التنمر ، فقد أخبره أنه سيظل يعاني من عواقب أي سلوك سيء في المدرسة لأنه سيكون مخالفًا للقواعد ولكننا لن نعاقبه في المنزل.

احصل على الدعم

احرصي على التحدث مع زوجك أو أحد أفراد أسرتك الداعمين لك أو صديقك لمعرفة كيفية التعامل مع التنمر. يجب أن تتواصل مع ابنك وتجعله يشعر وكأنك موجود من أجله.

إقرأ أيضا:

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى