اشتري ايه ومنين

كيف تساعدك قاعدة الحمام المخصصة للأطفال في تمرين البوتي؟

هل بدأتي تمرين البوتي لطفلك؟ إذا كنت تفكرين في الأمر وعلى وشك بدءه دعينا نكون معك في هذه الخطوة، حيث أن كل الأمهات تحتاج إلى معلومات متعددة حول هذا الأمر وكيف تقوم بإنجازه بأقل تعب ممكن. لذا أول شيء من المهم أن تجهزيه هو قاعدة الحمام المخصصة للأطفال. لأن هذا المنتج من المنتجات المهمة في هذه المرحلة وتحمس طفلك على استخدام المرحاض. 

اهمية قاعدة الحمام للأطفال خلال تمرين البوتي

تمرين البوتي من المراحل الغريبة في حياة الطفل، حيث أننا نحاول أن نجعله يفهم كيف يطلب دخول الحمام ويعبر عن هذا الأمر. لذا لابد أن نمنحه بعض العوامل المشجعة. منها مثل قاعدة الحمام التي سوف نتعرف على فوائدها كما يلي:-

تزيد شعور الطفل بالأمان

القاعدة توفر للطفل شعور بالأمان على عكس استخدام القاعدة العادية، لأن تلك المخصصة للأطفال تتميز بدرجة عالية من الثبوتية وعدم الاهتزاز، لذا فإن القاعدة المخصصة للأطفال تقلل من القلق الذي يشعر به الطفل نتيجة شعوره بعدم الاهتزاز وعدم خوفه من السقوط.

تشجع على الاستقلالية

من المهم أن يشعر الطفل أن مستقل وقادر على إدارة شؤونه عند بداية استخدامه للبوتي. لذا فإن قاعدة الحمام من المنتجات التي يمكن أن توفر له هذه الاستقلالية، لأنها مزودة بمقابض يمكن للطفل أن يتمسك بها وبالتالي سوف يساعدة على انجاز الأمر بشكل أفضل ودون قلق.

الشعور بالراحة

نظرا لأن قواعد الحمام لها تصميمات ومقاسات مختلفة فإن استخدام واحدة على مقاس الطفل تزيد من شعوره بالراحة أثناء التدريب وتقلل من شعوره بالملل الناتج عن عدم استخدام قاعدة مريحة. لذا فهي تشجع الطفل على البقاء لفترة أطول حتى ينتهي من تمرينه بشكل إيجابي.

التحفيز على استخدام البوتي

نظرا لأن قاعدة الحمام تكون ملونة بالكثير من الألوان والرسومات فإن الأطفال يكونوا حريصين على استخدامها لأنها ألوانها تحمسهم وتشجعهم وكأنها لعبة مثيرة. لذا فكلما حان ميعاد التمرين تكون القاعدة من أكثر الاشياء المشجعة للطفل على البدء.

تعزيز الانضباط البولي

 عندما يتعلم الطفل استخدام المرحاض بنجاح، يمكن أن تساعد قاعدة الحمام في تعزيز الانضباط البولي، حيث يصبح لديه مكان محدد ومخصص للذهاب إليه عند الحاجة

للمزيد: تمرين البوتي..5 اسباب لعدم نجاحه

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button