اشتري ايه ومنين

الوقت المناسب للشوبينج .. ازاي أوفر في نفس الوقت

الوقت المناسب للشوبينج .. كل امرأة على وجه الأرض تعشق التسوق، هذه حقيقة لن نستطيع أن ننكرها، لأن أغلب التجارب أثبتت ذلك وبقوة، لكن التسوق يكلف الكثير من المال، فما هي الطريقة التي تساعدنا على القيام بـ “الشوبينج” دون أن نهدر كل أموالنا؟ هنا علينا أن نتعرف على بعض الحيل الذكية للشراء والتي تساعد في توفير المال بشكل كبير.

تحديد الوقت المناسب للشوبينج

فنجعل الشوبينج عملية لها هدف محدد مثل العمليات العسكرية تماماً، لذا اختيار التوقيت هو طريق النجاة الأول، ومعنى ذلك أنه من أجل ترشيد عملية الاستهلاك التي يترتب عليها دفع الكثير من الأموال يجب أن نختار وقت قصيراً لعملية الشراء، مثل الذهاب إلى المتجر قبل ميعاد إغلاقه بساعة واحدة، هنا سوف تحددي الأشياء التي تحتاجينها فقط، لن يكون هناك وقتاً زائداً لشراء الكماليات، وهنا سوف تكون النقود المدفوعة في الأشياء التي لها ضرورة أكبر وسوف تلاحظين أنك قمت بتوفير الكثير.

المرور على متاجر متعددة

أحياناً ندخل إلى أول متجر ثم نقوم بالشراء، لكن هذا يضيع علينا الكثير من الفرص، لذا من المهم أن تمري على أكثر من متجر وتقارني بين الأسعار والخامات، ومن المهم عدم القيام بالشراء  من متجر واحد خاصة لو كان يقدم عروض مغرية لأن في معظم الأحوال سوف تدفعين نقوداً في الكثير من الأشياء غير الضرورية أكثر من النقود التي سوف تدفعينها في حالة عدم القبول بالعرض المتاح.

اختاري المتاجر الصغيرة للتسوق

التجار وخبراء التسويق هم أشخاص في غاية الذكاء وعملهم الأساسي هو أن تقومي بشراء الكثير من الأشياء لكي تدفعي الكثير من النقود، وإحقاقاً للحق أي تجارة تقوم على هذا الأمر والمشكلة ليس في محاولات أن أقنعك بشراء السلع التي لدي، لكن المشكلة أن تقعي في الفخ. مثلاً لو نظرت إلى المتاجر الكبيرة سوف تجدين أن السلع الأساسية تكون في نهاية المتجر أم السلع الكمالية والتي من الاستغناء عنها تكون محيطة بك في كل مكان، وخلال رحلتك من أول المتجر لنهايته سوف تمتلئ العربة الخاصة بك بالكثير من الأشياء التي من الممكن أن لا تكوني في حاجة إليها. لذا حاولي أن تحصلي على السلع الأساسية من المتاجر الصغيرة القريبة، وفي حالة رغبتك في التسوق من المتجر الكبير فلتكن معك ورقة بكل الأشياء التي تكوني في حاجة إليها ولا تتنازلي عن عدم الحصول على غيرها ومن الأفضل أن يكون معك نقود تكفي للقائمة التي معك فقط.

الشراء بالنقود الورقية

في كثير من الأحيان تكون النقود الورقية هي المنقذ لنا من هدر الكثير من الأموال عبر البطاقات الإئتمانية، لذلك لو كانت عملية الشراء تهدف إلى الحصول على احتياجات المنزل من طعام أو أي من المستلزمات الأخرى فمن الأفضل أن تخصصي مبلغ نقدي وتأخذينه معك للتسوق حتى لا تضطري إلى استخدام البطاقات الإئتمانية دون أن تضعي حداً للنقود المنفقة.

أقرئي أيضاً: الروتين الصباحي للأطفال في الدراسة والإجازة ووقت الحظر المنزلي

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button