منوعات

حقائق لم تعرفيها من قبل عن الـ ” زومبا “

” زومبا ” هي اسم واحدة من الرقصات التي بدأت في التسعينات من القرن المنصرم. والحقيقة أنها أكثر من مجرد رقصة. فهي مجموعة من الحركات التي تسير على إيقاع الموسيقى وتخلق حالة من السعادة وتعمل على حرق الدهون. فما هي الحقائق الكامنة وراء هذه الرقصة؟

حقائق مسلية جداً عن رقصة الزومبا

زومبا

بالرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص يمارسون هذه الرقصة حول العالم إلا أننا نجهل الكثير من الحقائق المتعلقة بها. لكن دعونا الآن نتعرف على أهمها.

الزومبا ليست للنساء فقط

يعتقد البعض أو رقصة الزومبا من الرقصات المخصصة للسيدات فقط. لكن في الحقيقة فهي من الرقصات التي يمكن للرجال والأطفال أن يمارسونها أيضاً.

 بدأت بالصدفة

في الحقيقة لم يكن هناك مخطط واضح لتصميم هذه الرقصة. الأمر كان كله بمحض الصدفة. حيث كان هناك مدرب لياقة بدنية  كولومبي يدعى Alberto “Beto” Perez وفي واحدة من الحصص الخاصة به نسى الشرائط الموسيقية يؤدي عليها التمرينات. لذا قام بتشغيل بعض شرائط موسيقى السالسا وبدأ في الحركة على الإيقاع الخاص بها ومن هنا نشأت الزومبا.

الرقصة باب للدوبامين

وجد أن رقصة الزومبا تعتبر من أكثر الأشياء المسببة للسعادة. ذلك لأنها تساعد على إفراز هرمون الدوبامين بدرجة كبير. وهو من الهرمونات التي تساعد الإنسان على الشعور بالسعادة. 

انتقالها للولايات المتحدة

كما ذكرنا من قبل فإن الرقصة بدأت في التسعينيات في كولومبيا. لكنها مع بداية عام 2000 انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع انتقال المدرب الكولومبي Alberto “Beto” Perez إلى هناك.

الزومبا دواء للحياة

لا تتعلق هذه الرقصة بحرق الدهون فقط. لكن تساعد على تحسين حالة التوتر والتخلص من القلق. ولها دور كبير في دعم الصحة النفسية للإنسان.

كم عدد الأشخاص الذين يرقصون زومبا حول العالم

رياضات مختلفة يتم ممارستها من خلال أعداد كبيرة حول العالم. أما بالنسبة لرقصة مثل رقصتنا اليوم فالأمر مبهج حقاً. حيث يمارسها ما يقرب من 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

رقصة لكل البشر

على عكس التمارين الرياضية التي تحتاج إلى التمتع بدرجة معينة من اللياقة البدنية فإن الرقصة لا تحتاج إلى لياقة ومن الممكن لكل الأشخاص أن يمارسونها على اختلاف لياقتهم أو وزنهم.

حرق السعرات

الخبر الجيد أن مع الرقص والموسيقى والاستمتاع بحالة البهجة التي تحصلين عليها بعد حصة الـ zumba. فإن ممارسة هذه الرقصة لمدة ساعة واحدة قادرة على حرق ما يقرب من 500 – 1000 سعر حراري.

ممارسة الزومبا في المنزل

من حسن الحظ أن هناك وسيلة نستطيع خلالها ممارسة الزومبا في المنزل. حيث أصدرت العلامة التجارية zumba مجموعة من الأقراص المدمجة للأشخاص الذين يريدون ممارسة الحركات الخاصة بها في المنزل. على جانب آخر فإن هناك الكثير من المحتويات المتعلقة بهذه الرقصة على الإنترنت.

للمزيد: المزيد من حرق الدهون والكثير من المتعة مع رقصة الزومبا.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button