طفلي

قصص اطفال مكتوبه..حكاية أرنوبة والصياد

قصص اطفال مكتوبه، واليوم نقدم قصة أرنوبة والصياد. حيث تعيش في الغابة أرنبة جميلة مع أبنائها. لكن في يوم من الأيام قادهم حظهم العثر في وقوع الأبناء في شباك الصياد. ترى ما الذي سوف تفعله أرنوبة من أجل إنقاذ أطفالها.

قصص اطفال مكتوبه

قصة أرنوبة والصياد

كان يا مكان في الغابة البعيدة كان هناك ارنبة جميلة وبيضاء اللون تعيش مع أبنائها في سعادة. وكانوا كل يوم يخرجون من بيتهم الصغيرة يجرون ويمرحون معا ويأكلون ثم يعودهم للبيت مرة أخرى. لكن في صباح واحد من الأيام حدث شيء غير متوقع كاد أن يجعل حياتهم تعيسة للغاية.

وصول الصياد

في صباح أحد الأيام وصل إلى الغابة صياد يريد أن يحصل على أكبر عدد من الحيوانات لكي يقوم ببيعها. وبالفعل بدأ في حفر فخ في الارض وغطاه بالزرع وفروع الأشجار حتى لا يراه الحيوانات ومن ثم يقعون في الفخ بسهولة.

وعندما انتهى الصياد من حفر الفخ وتغطيه ذهب بعيدا ومعه بندقيته لكي يراقب الحيوانات التي سوف تكون في شركه بعد قليل. وظل ينتظر لوقت طويل لكن لم يمر أي حيوان ويقع في الفخ. لذا شعر الصياد بالتعب وقرر أن يذهب بالقرب من النهر حتى يشرب قليلا من الماء.

في هذه الأثناء كان  أرنوبة وأولادها قد خرجوا من المنزل وأخذوا يمرحون ويأكلون في كل أنحاء الغابة. لكن للأسف أقتربوا من فخ الصياد، ولما يلاحظ الأطفال الصغار الفخ وسقطوا فيه. حاولت أرنوبة إخراج الأطفال من الشباك وتحريرهم قبل وصول الصياد لكنها فشلت في ذلك. لكن فجأة لمحت الصياد آتي من بعيد فقررت أن تهرب لكي تحصل على المساعدة من باقي حيوانات الغابة.

وعندما عاد الصياد ووجد الأرانب الصغيرة وقعت في شباكه فرح للغاية وقام بإشعال النار استعدادا لكي يقوم بأكلهم.

خطة الحيوانات الذكية

ذهب أرنوبة إلى حيوانات الغابة وأخبرتهم بما حدث للأرانب الصغيرة وطلبت منهم المساعدة. وهنا قامت الغزالة برسم خطة ذكية. وقالت للفيل والقرد والسنجاب أن كل منهم عليه دور سوف يقوم بتأديته وشرحت لهم ما الذي سوف يقومون بعمله بالفعل.

وهنا ذهب السنجاب وأخذ يصدر صوتا بين الحشائش وعندما لاحظ الصياد هذا الصوت أخذ يتتبعه لكي يعرف مصدره وترك البندقية في مكانه. وفي هذا الوقت قام القرد بالتسلق بسرعة وقام بسرقة البندقية وإخفائها في الشجرة. وعندما كانوا يقومون بذلك قام الفيل بملأ خرطومه بمياه النهر واتجاه ناحية النار ثم أطفأها. وعندما رأه الصياد أخذ يبحث عن بندقيته لكنه لم يجدها، وهنا أخذ الفيل يطارد الصياد حتى أخرجه عن الغابة. ورجع السنجاب إلى الشباك وقام بقضمها وأخرج الصغار منها.

احتضنت أرنوبة أولادها وشكرت حيوانات الغابة على مساعدتهم لها، وشكرت الغزالة الذكية التي لولا خطتها العبقرية لم ينجحوا أبدا في انقاذ الأرانب الصغيرة وطرد الصياد خارج الغابة.

للمزيد: قصص اطفال قبل النوم..السلحفاة الحكيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى