اشتري ايه ومنين

قائمة متنوعة من أفضل منتجات الحموم للطفل

هل يحتاج الطفل إلى الكثير من منتجات الحموم؟ لا يمكن أن نقول أن القائمة لابد أن يكون بها الكثير من الأدوات. لكن المهم أن تكون كل المنتجات صحية وآمنة على الطفل. وخاصة المنتجات المتعلقة بالعناية بالبشرة والشعر. لذلك في مقالنا اليوم سوف نعرض قائمة من المنتجات المرشحة لوقت الاستحمام.

اقرأي أيضا: رعاية الطفل في وقت الاستحمام..دليلك الكامل للخطوات والمنتجات

منتجات الحموم للأطفال

تضم القائمة عناصر مختلفة بعضها ضروري والبعض الآخر من الممكن الاستغناء عنه. لكن دعونا نعرض القائمة وعلى كل أم أختيار ما هو مناسب لاحتياجاتها.

شامبو الشعر والبشرة

الاهتمام بشعر الطفل وبشرته من أهم الأمور التي لا يجب أن تغفل عنها أي أم. لكن تذكري أن الحصول على منتجات الحموم التي تحتوي على تركيبات كيميائية غير صحية له أثر سيء للغاية. لذا قائمتنا تضم مجموعة من المنتجات الصحية ومنها:-

شامبو بيبي مومنتس بتركيبة بدون دموع

تتميز تركيبة شامبو بيبي مومنتس بأنها تحتوي على مواد طبيعية رقيقة على بشرة الطفل. لكن في نفس الوقت تساعد على تنظيفها بشكل جيد. كما أنها تحتوي على نبات الأقحوان وهو من المواد الطبيعية المرطبة.

شامبو الشعر مستر بيبى جنتل 250 مل

أهم ما يميز بيبس جنتل شامبو أنه مناسب منذ اليوم الأول من الولادة. لأنه يحتوي على مواد لا تضر بفروة الرأس. كذلك يحتوي الشامبو على البروتين لتغذية الشعر. أيضاً الشامبو يساعد بشكل كبير على فك تشابك الشعر ويعمل على تركه رطباً وناعماً.

Johnson’s شامبو القطرات اللامعة للصغار

أما بالنسبة لمنتجات جونسون فهي تتميز بتركيبة لا تسبب الدموع. وهذا الشامبو يحتوي على مواد لطيفة للغاية على شعر الفتيات على عكس منتجات الكبار. يساعد الشامبو على تغذية الشعر وتنعيمه لأنه يحتوي على زيت الأرجان الطبيعي.

منتجات الحموم للعناية بالبشرة

خلال فترات النمو وخاصة فترة الرضاعة يكون جلد الطفل حساساً للغاية. كما أن الفترة التي يرتدي فيه الطفل الحفاض تجعل هذه المنطقة معرضة للالتهابات بشكل كبير. لذلك لابد من العمل على حماية وترطيب الجلد. والمنتجات التي نرشحها لك في هذه الفترة هي:-

اقرأي أيضا: التهاب الحفاضات ومواصفات افضل كريم للوقاية

كريم الحفاض من سانوسان Sanosan

كريم سانوسان يعمل على تقليل الإصابة بالتهاب الحفاضة وذلك لأنه يحتوي على تركيبة من المواد الطبيعية المرطبة ومنها مادة البانثينول. كذلك فإنه يحتوي على زيت الزيتون الذي يكون طبقة عازلة على الجلد.

زيت البشرة للاطفال من بندولين

مستر بيبي

من منتجات وقت الاستحمام التي نفضل استخدامها زيوت ترطيب الجلد. ومنها زيت ترطيب البشرة من بندولين. حيث يتميز بأنه يوفر حماية بالغة ويعمل على تجديد البشرة وترطيبها.

كريم مرطب ستيلاتوبيا من موستيلا

يتميز الكريم بأنه مناسب بدرجة كبيرة للبشرة الجافة. كما أنه خالي من أي من العطور والروائح أو مادة البارابين غير الصحية. يعمل الكريم على تقوية البشرة وزيادة مقاومتها.

مناديل مبللة من سانوسان “غير معطرة”

بيبي مومنتس

اختيار المناديل المبللة لابد أن يتم بعناية فائقة. لأن المناديل غير الصحية تعتبر من أكثر الأسباب المؤدية إلى التهاب البشرة والتهاب منطقة الحفاض. لذلك هناك الكثير من المواصفات التي يفترض أن تتوافر في المناديل المبللة للأطفال. وهذا ما يجعلنا نرشح منتجات سانوسان من المناديل المبللة وذلك لأنها:-

  • المناديل مصنوعة من ألياف قطنية كما أنها لا تحتوي على أي من الروائح العطرية.
  • تحتوي على بروتين الحليب المرطب لبشرة الطفل.

من أجل وقت أفضل للاستحمام

بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة والشعر فإن أدوات الاستحمام تساعد الطفل على قضاء وقتاً ممتعاً. كما أنها تسهل على الأم هذه المهمة بدرجة كبيرة. وفيما يلي قائمة بأدوات الاستحمام المتنوعة.

منتجات الحموم من شيكو

  • لوفة الاستحمام. لوفة ناعمة مناسبة لبشرة الطفل. يتم تثبيتها في يد الأم لسهولة الاستخدام.
  • حوض استحمام قابل للطي. مما يسهل عملية تخزينه.
  • مشط وفرشاة لسهولة تمشيط الشعر.

للمزيد: حوض الاستحمام للأطفال.. نصائح قبل الشراء

منتجات تمنحك مزيداً من الرفاهية

 

  • قبعة الاستحمام من بيكسي.

  • Ibaby  كرسي الاستحمام.

  • بيبي جم مقعد استحمام للاطفال.

ما الذي تريدين معرفته عن وقت الاستحمام الخاص بالطفل؟

تحتاج الأمهات إلى بعض الإرشادات المهمة المتعلقة بوقت الاستحمام لطفلها. حيث أن نظافة الطفل من أهم الأشياء التي لا يجب أن نغفل عنها وخاصة في مراحل النمو الأولى. لذلك دعينا نقدم لك بعض النقاط المختصرة حول العناية بالطفل أثناء الاستحمام.

  • عند اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة والشعر تأكدي أنها خالية من الأصباغ ومن الروائح العطرية ومادة البارابين. وكذلك حاولي الحصول على المنتجات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على الفيتامينات تعتبر من أكثر الأنواع التي نرشحها لك.
  • إذا كان طفلك يعاني من أي مشاكل جلدية فمن الأفضل أن تحصلي على استشارة الطبيب قبل اختيار أي من المنتجات.
  • بالنسبة لوقت الاستحمام في الشتاء ينبغي ألا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع. ولاحظي أن لا تزيد مدته عن 5 دقائق. كذلك من المهم أن تكون الغرفة دافئة.
  • لا تستخدمي الماء الساخن لأنه مؤذي لبشرة الطفل. لكن قومي باستخدام الماء الدافئ، ويفضل أن تختبري الماء بيدك قبل تعريض الطفل له.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button