منوعات

فواكه هامة للرضاعة .. ما هي وما فوائدها للحامل؟

فواكه مهمة للبن الأم

فواكه هامة للرضاعة .. مع بداية رحلة الرضاعة الطبيعية يكون اهتمام الأم بالغذاء الذي تحصل عليه هو شاغلها الأول،
وبالطبع هناك عناصر أساسية من الطعام لابد أن تكون على رأس القائمة، لكن ماذا عن الفاكهة؟
أظن أن كثير من الأمهات تغفل دور الفاكهة في وقت الرضاعة الطبيعية،
لكن على جانب آخر فإن ضمها إلى طعام الأم في هذه الفترة من أكثر الخطوات المساعدة على زيادة لبن الأم بدرجة كبيرة ودعم حالتها الصحية.
بالطبع درجة الفائدة في الفواكه مختلفة،
لكن في مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم الفواكه التي المهمة للأم في فترة الرضاعة.

قائمة بأهم الفواكه الهامة للرضاعة:

كل الفواكه تحتوي على عناصر غذائية لا يمكن الاستغناء عنها، مثل الفيتامينات والألياف والمعادن، لكن هناك مجموعة من الفواكه مهمة تحديداً في فترة الرضاعة ومنها:-

ثمار البابايا الخضراء

فواكه هامة للرضاعة
فاكهة البابايا

البابايا من الفواكه التي ينصح بتناولها أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنها تعزز إنتاج حليب الرضاعة، فضلاً عن ذلك تحتوي البابايا على فيتامين سي غير الحمضي وهو يعتبر من العناصر الغذائية الملينة. تكمن أهمية البابايا أيضاً أنه تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم وهي فائدة مهمة للغاية في هذه الفترة.

ثمار الموز 

فواكه للرضاعة
الموز مهم في فترة الرضاعة

الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم لذلك فهو مهم جداً في فترة الحمل وفي فترة الرضاعة، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يساعد على منع الإصابة بالأنيميا ومشكلات فقر الدم التي تؤدي إلى انخفاض معدل لبن الأم. فضلاً عن ذلك فإن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف تساعده على تحفيز عمل الجهاز الهضمي وتقليل الإصابة بالإمساك. وفي فترة الرضاعة تكمن أهمية الموز أيضاً في أنه يحافظ على توازن السوائل في الجسم.

ثمار الأفوكادو

الأفوكادو مهم لصحة الأم والرضيع

الأفوكادو ثمرة غنية بالكثير من العناصر الغذائية، فهي تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات بالإضافة إلى الألياف الطبيعية، ولا تقتصر فوائد الأفوكادو على صحة الأم فقط، لكنها مهمة لصحة الطفل وتساعد على تحسين بصره، كما أنها تساعد على تقوية قلبه وتحسين عملية الهضم لديه.

ثمار الكنتالوب من الـفواكه الهامة للرضاعة

فواكه هامة للرضاعة
الكنتالوب يعمل على الحفاظ على توزان السوائل لدى الأم

الكنتالوب أيضاً يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة وهي فيتامين ك وفيتامين ب والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين والثيامين والفولات، كل هذه العناصر تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الرضاعة الطبيعية، كما أنه تعمل على الحفاظ على توازن السوائل أيضاً.

 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button