جمال

فوائد زيت حبة البركة للشعر وطرق استخدمه

فوائد زيت حبة البركة للشعر

1. يرطب الشعر ويساعد على الحصول على ملمس ناعم فوائد زيت حبة البركة للشعر هذا يعني أنه ليس سميكًا مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وله خصائص علاجية إضافية. هذا يعني أيضًا أنه يجب تخفيف زيت حبة البركة النقي وغير المكرر والمعصور على البارد بنسبة 100٪ بزيت أساسي آخر، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، لأنه قوي بطبيعته. عند تخفيفه، يمكن وضعه مباشرة على فروة الرأس لتقليل الالتهاب وتحفيز نمو الشعر وتقليل التقشر والحساسية. ومع ذلك، حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل في فروة الرأس، فسوف يساعد ذلك في جعل شعرك صحيًا وناعماً.

2. يساعد في علاج مشاكل فروة الرأس
إذا كنت تعاني من مشاكل في فروة الرأس أو الجلد، فقد يساعدك زيت حبة البركة. “نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن أن يساعد [زيت حبة البركة] في معالجة الاختلالات الجلدية في فروة الرأس والجسم، مثل الأكزيما والصدفية.
3. يساعد في التخلص من قشرة الرأس
إذا كنت تعاني من قشرة الرأس، فاستمع. تظهر الأبحاث العلمية الأساسية أن مستخلص زيت حبة البركة يمكن أن يساعد في تقليل نمو العديد من أنواع الفطريات.

فوائد زيت حبة البركة للشعر وطرق استخدمه

4. يعزز نمو الشعر
ربما تكون الفائدة الأكثر جاذبية لزيت حبة البركة للشعر هي أنه يمكن أن يساعد شعرك على النمو،
وذلك بفضل مكون رئيسي يحتوي على مستويات عالية من مضادات الهيستامين ثيموكينون.
تم استخدام مضادات الهيستامين تاريخياً لعلاج داء الثعلبة، لذلك يُعتقد أن زيت حبة البركة يعزز نمو الشعر،
وزيت حبة البركة الذي يحتوي على أوميغا 3 و 6، ينشط الدورة الدموية، وخاصة في الرأس.
من المعروف أن هذا يعزز نمو الشعر السريع في غضون أسابيع قليلة. ”

وفقًا للطب الصيني التقليدي (TCM)، “الشعر هو امتداد مباشر للدورة الدموية. لذلك،
فإن زيادة الدورة الدموية تفيد بشكل مباشر صحة فروة الرأس والشعر.” وقد أظهرت العديد من الدراسات
السريرية أن مزيجًا من زيوت حبة البركة المختلفة يمكن أن يكون مفيدًا.
فعال في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. الشعر، على وجه التحديد،
نقلاً عن دراسة عشوائية مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي خلصت إلى أن زيت الشعر الذي يحتوي
على حبة البركة يقلل من تساقط الشعر بنسبة 70٪. يستمر العلاج لمدة ثلاثة أشهر
ويتم تقييم النتائج من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

فوائد زيت حبة البركة للشعر
فوائد زيت حبة البركة للشعر

زيت حبة البركة للشعر

يحتوي زيت حبة البركة على أوميغا 3 و 6 جزيئات مهمة تنشط الدورة الدموية، وخاصة في الرأس، لتعزيز نمو الشعر السريع في غضون أسبوع.

يعتبر زيت حبة البركة أفضل مكون لتساقط الشعر والشعر الخشن لأنه يحتوي على أكثر من 100 عنصر غذائي مختلف توفر مصدرًا غنيًا لتغذية الشعر والبصيلات، مما يساعد على استعادة صحة البصيلات، وبالتالي تقليل تساقط الشعر. بفضل الأحماض الأمينية الغنية في زيت حبة البركة، تساعد هذه الخصائص على ترطيب جذع الشعر.

زيت حبة البركة له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا. عند تخفيفه بزيت ناقل، يعتبر زيت حبة البركة مضادًا ممتازًا للالتهابات ويمكنه تهدئة حالات فروة الرأس الناتجة عن الالتهاب والتقشر والحساسية. يقتل الفيروسات والفطريات، وهو أمر جيد للأشخاص المصابين بالقمل. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد بشرتك من خلال ترطيب فروة رأسك وتحقيق التوازن في إنتاج الزيت بسبب احتمالية وجود ميكروبات ضارة على السطح.

فوائد زيت حبة البركة للشعر الرمادي

يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الشيب من خلال تحسين أداء خلايا الشعر المسؤولة عن تصبغ بصيلات الشعر حتى تتمكن من الاستمرار في النمو بشكل طبيعي.

يمكنك استخدام زيت حبة البركة بمفرده أو تخفيفه بزيت الخروع. فيما يلي بعض النصائح لعمل قناع للشعر بزيت حبة البركة.

فوائد زيت حبة البركة للشعر المصبوغ
تساقط الشعر الكربي هي حالة تتميز بتساقط الشعر المؤقت أو ترققه. أظهرت دراسة أجريت عام 2013 على 20 امرأة مصابة بتساقط الشعر الكربي تحسنًا ملحوظًا في تساقط الشعر بعد العلاج بمستحضر يحتوي على 0.5٪ من زيت حبة البركة.

ومع ذلك، نظرًا لصغر حجم عينة الدراسة، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان زيت حبة البركة فعالًا بالفعل في علاج رائحة الفم الكريهة.

فوائد زيت حبة البركة للشعر

بذور حبة البركة هي مكونات مثالية في الطب ومستحضرات التجميل. تصف الدراسة خصائص زيت حبة البركة على النحو التالي:

مضاد للجراثيم
ك للفطريات
مضاد للالتهابات (عقار
مضادات الأكسدة
يشير المدافعون عن زيت حبة البركة للشعر إلى أن هذه الخصائص يمكن أن تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية من خلال علاج مشاكل مثل قشرة الرأس مع الحفاظ على فروة الرأس رطبة. ومع ذلك، فإن الدراسات السريرية لا تدعم هذا الادعاء.
يقترح هؤلاء الرجال أيضًا أن زيت حبة البركة يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر الفردي لأنه غني بالأحماض الأمينية الدهنية.
أنصار زيت حبة البركة كعلاج لتساقط الشعر لديهم بعض الأبحاث لدعم ادعاءاتهم.
أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن مزيجًا من زيت جوز الهند وزيت حبة البركة كان فعالًا بدرجة كافية في تعزيز نمو الشعر مما يتطلب مزيدًا من الدراسة.
بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن زيت الشعر العشبي الذي يحتوي على حبة البركة يمكن أن يقلل من تساقط الشعر بنسبة تصل إلى 76٪.

فوائد زيت حبة البركة للشعر
فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد اخري:

1. قم باختبار رقعة
زيت حبة البركة له آثار جانبية قليلة معروفة ولا ينصح به إذا كنت حاملاً. ومع ذلك، عند استخدام أي منتج جديد، هناك دائمًا خطر حدوث رد فعل تحسسي أو تهيج، ولهذا يوصون بإجراء اختبار رقعة قبل الاستخدام لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية، خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة. “زيت حبة البركة هو زيت أساسي وقوي جدًا، لذا من الأفضل مزجه مع زيت ناقل (الجوجوبا والزيتون وما إلى ذلك) بدلاً من وضعه مباشرة على منطقة لتقليل خطر التهيج”

2. تحدث إلى طبيبك أولاً
“يمكن أن تكون النباتات والأعشاب سامة إذا تم استخدامها في ظل ظروف خاطئة، وقد تتفاعل سلبًا مع أي دواء أو مكمل آخر.” لهذا السبب، من الأفضل استشارة طبيبك قبل الاستخدام، خاصةً إذا كنت تتناول المكملات الغذائية. يضيف الدكتور بوسينا أن تناوله عن طريق الفم يمكن أن يخل بالجهاز الهضمي ويسبب الغثيان أو عدم الراحة في البطن أو الانتفاخ.

طريقه استخدامه:

أسهل طريقة لاختبار زيت حبة البركة على شعرك هي إضافة منتج للعناية بالشعر يحتوي على الزيت إلى روتينك، مثل البلسم أو الشامبو أو قناع الشعر.
يوصي الدكتور سكوتنيكي أيضًا بالنظر في تركيز مستخلص الزيت.
“ابحث عن 0.5 بالمائة على الأقل من حبة البركة، والتي تستخدم في الدراسات وأثبتت أنها جيدة لنمو الشعر”،
كما تقول. في الدراسات السريرية، تم تطبيق هذه الزيوت على فروة الرأس باستخدام غسول يحتوي على 0.5 في المائة من حبة البركة لمدة ثلاثة أشهر،
كما يشير الدكتور سكوتنيكي. بمعنى آخر، ينتج عن الاتساق بمرور الوقت أفضل النتائج. فوائد زيت البرافين

4. هل العناية بالشعر بنفسك
لصنع علاجه بزيت حبة البركة في المنزل، يخلط الزيت بزيت ناقل آخر، مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الخروع، لتعزيز فوائده.
تحب هيل استخدام زيوت مثل زيت حبة البركة كعلاج قبل الشامبو لفروة رأسها وشعرها.
ضع علاجًا بالزيت على الشعر غير المغسول و “اترك الزيت يجف لمدة 30 دقيقة على الأقل”،
كما يقول هيل.لأفضل النتائج. فيسبوك

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button