اشتري ايه ومنين

فوائد الباونسر لطفلك..والعمر المناسب لاستخدامه

عندما تتعرفي على  فوائد الباونسر في حياة طفلك لن تترددي لحظة واحدة في شراء واحد مناسب له. إنه منتج لا يوفر رفاهية للطفل فقط، لكنه يعين الأم على القيام بالعديد من المهمات بينما يكون طفلها في مكان آمن وهادئ يعيش مع ألعابه أو ينعم بنوم سعيد. 

فوائد الباونسر للطفل

فوائد الباونسر أو الكرسي الهزاز تكمن في أنه يوفر للطفل مساحة مريحة وبها الكثير من التدليل فضلا عن الأمان. لذا أذا قمت بشراء الباونسر الجيد فسوف تحصلين على الكثير من المزايا وطفلك أيضا. ومنها نذكر ما يلي:-

الكثير من وقت اللعب

في المعتاد يمل طفلك من اللعب بعد فترة قصيرة ويبدأ في الصراخ حتى تقومين بحمله. لكن مع الباونسر لن يحدث ذلك. لأن حركة الكرسي لأسفل وأعلى تساعد على تهدئة الطفل وتقليل شعوره بالتوتر. لذلك يمكن أن يستمتع بوقت أطول للعب دون ملل أو بكاء. سوف تلاحظين أن طفلك أيضا يقوم بدفع قدميه للأمام مع الحركة وهذا الأمر يمنحه الكثير من التسلية.

إعطاء الحرية للأم

ضعي طفلك في الكرسي الهزاز الخاص به، وقومي بإنهاء العديد من الأشياء بجانبه. إنه يعطيكي ميزة يطلق عليها اليد الحرة. فطفلك سوف يكون آمنا من خلال أشرطة الأمان، وسعيد نظرا لأنه يحصل على وقت جيد. يمكنك أن تقومي بالكثير من الأعمال في هذه اللحظة. لكن لا تتركي طفلك في الغرفة بمفرده لابد أن تكوني في مكان يتم فيه مراقبته بشكل جيد.

دعم الظهر والرقبة

إذا كان الباونسر ذو تصميم صحي ومريح فهذا يعني أنه سوف يساعد في دعم ظهر الطفل ورقبته خلال وقت النوم أو اللعب. لذلك اقرأي المواصفات الموجودة على المنتج للتأكد أنه مزود بكل الإمكانيات التي تساعد على تقديم الدعم لجسم طفلك في كل الأوضاع وخلال معظم المراحل العمرية.

تهدئة الطفل

في المرحلة التي يكون فيها الطفل حديث الولادة يمكن لحركة الباونسر أن تساعد على تهدئة الطفل. لأن الحركة الاهتزازية الخفيفة أشبه بحركته داخل الرحم لذا فهي تساعد على تهدئته. لكن في نفس الوقت لا ينصح بترك الطفل للنوم أو القيلولة في الباونسر. لكن يمكن وضعه قليلا حتى يشعر بالهدوء الارتياح ثم نقله إلى مكان نومه.

المساعدة في نمو عضلات الطفل

الباونسر مصمم بطريقة تعمل على توزيع وزن الطفل بالتساوي، بحيث لا يميل على جزء واحد من جسمه. بالإضافة إلى وجود حركة اتردادية فإن هذا الوضع يعمل على خلق تأرجحا طبيعا يعمل على تطوير عضلات الطفل. فضلا عن تنمية القدرات الحركية للطفل ودعم توازنه.

حمله خارج المنزل

إذا كان طفلك يعاني من البكاء طويلا خارج المنزل، فلا تترددي في شراء الباونسر واستخدامه عندما تقومين بجولة خارج منزلك. حيث أنه مفيد لجعل طفلك هادئا وفي حالة استرخاء. لكن حتى تحصلي على الفوائد كاملة احصلي على باونسر سهل الحمل ذو وزن خفيف.

للمزيد: الفرق بين الباونسر و الكرسي الهزاز للأطفال

العمر المناسب لاستخدام الباونسر

الباونسر من المنتجات التي يفضل استخدامها خلال للأطفال حديثي الولادة وحتى الشهر السادس. لكن في نفس الوقت لا يفضل أن يترك الطفل دون مراقبه داخله أو أن ينام لفترات طويلة. أما بعد الشهر السادس فإن الطفل يكون قادرا على دعم ظهره والحركة، لذلك قد ينقلب بسهولة ويتعرض للإصابة.

 

بعد أن تعرفتي على أهمية الباونسر إليك أهم المواصفات التي يجب البحث عنها قبل شراءه. دليلك الكامل لشراء الباونسر الأفضل وخاصة المستعمل

وإذا أردت المزيد من  لوازم التنقل والحركة الخاصة بطفلك في مراحله العمرية المختلفة فتعرفي عليها من خلال الرابط التالي. لوازم التنقل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button