لايفستايل

عيد الأضحى 2021..5 وجهات سياحية مصرية رائعة

ها هو عيد الأضحى 2021 يأتي مختلفاً عن العام السابق. حيث توجد العديد من الوجهات والأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها والتمتع بإجازة عيد شيقة جداً خاصة بعد تخفيف العديد من الإجراءات الاحترازية عن العام السابق. فما هي أجمل هذه الأماكن.

وجهات سياحية مميزة لعيد الأضحى 2021

مصر بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة بدرجة كبيرة. بالرغم من ذلك يتجه الناس عادة إلى نفس الأماكن على طول الساحل الشمالي أو إلى شرم الشيخ والغردقة. لكن بالقليل من البحث سوف نجد أن هناك أماكن تسلب العقل حقاً وتساعد على قضاء إجازة عيد الأضحى 2021 بشكل أروع من ذي قبل.

محمية رأس محمد

محمية رأس محمد من الأماكن الساحرة حقاً في مصر. الكثير من الأشخاص لا يعرفون مدى روعة هذا المكان ومدى الهدوء والصفاء والراحة الذي من الممكن الشعور به من خلاله. تقع المحمية على بعد 12 كيلو متر من مدينة شرم الشيخ. لكن ما الذي من الممكن أن نفعله داخل محمية طبيعية؟ في الحقيقة نستطيع أن نقوم بالعديد من الأشياء. مثل المشي والتمتع برؤية العديد من النباتات والحيوانات البرية التي لا مثيل لها. والبعض منها نادر جداً وللأسف معرض للانقراض.

في محمية رأس محمد لا يتوقف الأمر عند المشي والتمتع بالطبيعة والهدوء. لكن رياضة الغطس والسنوركلينج من أروع الأنشطة التي من الممكن ممارستها في هذا المكان. ذلك لأنها تتمتع يمجموعة غنية جداً من الأسماك الحيوانات البحرية النادرة.

مدينة دهب

دهب هي مدينة السحر الأولى في مصر. تتميز المدينة برونقها الذي من الصعب أن يوجد في أي مكان آخر. فهي مساحة صغيرة تقع على الشاطىء. لكن في نفس الوقت تأثيرها على زوارها كبير جداً. ليس المنظر الخلاب هو الشيء الوحيد الذي يميز مدينة مثل دهب. لكن الأنشطة البحرية المختلفة مثل الغطس أو أنشطة مثل الـ skydiving أو تسلق الأودية والجبال. وتتميز دهب بوادي من أجمل الأودية في مصر وهو ودي جني. حيث تظهر ممرات السيول تاركة داخله مشهد رائع للغاية.

محمية وادي دجلة

محمية وادي دجلة من أجمل المحميات الطبيعية القريبة من القاهرة. وهي تتميز بالعديد من الصخور والتلال ذات الشكل الجميل جداً. ومن الممكن القيام بالكثير من الأنشطة داخل المحمية مثل التخييم والشواء والهايكنيج. وهي مكان جيد للغاية لقضاء عطلة عيد الأضحى 2021 خاصة لسكان القاهرة.

العين السخنة

الرغبة في الهدوء والتمتع بالمناخ المثالي سوف تجعل العين السخنة هي الوجهة المفضلة لك. وتتميز بقرب المسافة بينها وبين القاهرة. كما أن المدينة تحتوي على مجموعة من الفنادق المميزة جداً والتي لها مشهد رائع على البحر.

محمية نبق

تقع محمية نبق على خليج العقبة. وهي واحدة من المحميات الطبيعية المصرية الخلابة بدرجة كبيرة. تتميز المحمية بوجود أشجار نادرة جداً ومنها شجر المنجروف بالإضافة إلى الحيوانات النادرة التي من الصعب رؤيتها في أي أماكن أخرى. وقد تم تصنيف المحمية ضمن الأماكن الآمنة للسباحة بعد تعرض العديد من الأشخاص لهجمات القروش في شرم الشيخ.

للمزيد: السفر مع الأطفال.. ازاي تحوليه لوقت ممتع من غير دراما؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button