اشتري ايه ومنين

الاسترتش مارك أثناء الحمل..طرق الوقاية وأفضل المنتجات

بعد الحمل سوف ينتهي التعب والإرهاق والغثيان. لكن هل تنتهي علامات التمدد على الجلد التي تظهر أثناء الحمل؟. الحقيقة أن هناك الكثير من النساء يعانون من هذه المشكلة لفترة طويلة بعد الولادة. لكن لا داعي للفزع. الخبر السعيد هو أنه من أول يوم في الحمل تستطيع كل امرأة أن تحمي جلدها من آثار هذه العلامات، وذلك من خلال العناية الجيدة واختيار المنتج المناسب الذي يقدم لك الدعم الذي تحتاجينه. لذا دعينا اليوم نسير معك خطوة بخطوة لنعرف كيف نتخلص من “الاسترتش مارك” المزعجة.

لماذا تظهر علامات التمدد “الاسترتش مارك”؟

ظهور علامات التمدد خلال الحمل

الاسترتش مارك هي عبارة عن مجموعة من الخطوط الحمراء التي تظهر على الجلد. أما السبب الرئيسي لحدوثها هو التغير الهرموني وزيادة حجم البطن. في هذه الحالة يبدأ الكولاجين والإيلاستين – وهما من الألياف التي تساعد على شد الجلد- في التمدد مما يؤدي إلى ظهور هذه الخطوط.

وعلامات التمدد لا تظهر فقط على البطن. لكن من الممكن أن تمتد إلى الثدي ومنطقة أسفل الذراعين والوركين أيضاً. أما بعد الولادة فإن هذه الخطوط تبدأ في الظهور باللون الفضي أو الأبيض ومع الرعاية المستمرة تبدأ في التلاشي.

كيف تحمي الجلد من الاسترتش مارك أثناء الحمل؟

هل هناك حل قاطع يحمي من ظهور علامات التمدد؟ في الحقيقة حتى الآن لايوجد. لكن هذا لا يعني الاستسلام. كل ما تحتاجه المرأة الحامل هو أن تقدم الرعاية اللازمة من خلال اتباع الطرق حتى تقلل من آثار هذه العلامات وتساعد على سرعة اختفائها بعد الولادة. وتتمثل طرق الرعاية في التالي:-

استخدام الزيوت التي تحافظ على ليونة الجلد

اخبري علامات التمدد من أول يوم في الحمل أنها تحت السيطرة وذلك من خلال استخدام الكريمات أو الزيوت المرطبة. وتكمن أهمية هذه المنتجات في أنها تعمل على تحسين ليونة الجلد وتنعيم البشرة مما يقلل من ظهور العلامات.

كيف تحصلين على المنتج المناسب؟

هنا نشير إلى أن استخدام أي من منتجات التجميل والرعاية في فترة الحمل له العديد من المحاذير. لذلك في رحلة بحثك عن أفضل الزيوت والكريمات التي تحمي من علامات التمدد من المهم أن تتأكدي من التالي:-

  • احتواء مكوناته على مجموعة من الأحماض الدهنية ومنها الأوميجا3. و ذلك لأن الجسم يستمد هذه العناصر من العناصر الغذائية والزيوت الخارجية، حيث أنه غير قادر على إنتاجها بشكل كافي. تتميز الأحماض الدهنية بأنها عنصر أساسي للحفاظ على مرونة الجلد مما يمنع التمدد.
  • احصلي على الأنواع التي تحتوي على الزيوت الطبيعية ومنها زيت اللوز الحلو، زيت عباد الشمس، زيت بذور العنب. هذه الزيوت تساعد على ترطيب الجلد وتقلل من ظهور الخطوط الحمراء خلال الحمل.
  • يعتبر زيت الزيتون من أهم المكونات في منتجات الحماية من علامات التمدد. هو يرطب الجلد ويمد البشرة بالكثير من العناصر المهم سواء خلال الحمل أو بعد الولادة. 
  • أن تكون خالية من المواد المعطرة والمواد الكحولية.
  • خالية من أي مهيجات أو مواد تسبب الحساسية.
  • تأكدي أنها خالية من الرتينوئيدات.

لماذا نرشح (Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil؟

(Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil

دعينا نرشح لك واحد من أفضل المنتجات الفعالة والآمنة في الحماية من تمدد الجلد أثناء الحمل. هذا المنتج هو (Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil. ويتمتع هذا الزيت بالعديد من المميزات التي جعلته على قائمة أفضل المنتجات. ومنها على سبيل المثال:-

  • الزيت يحتوي على مجموعة من الأحماض وأهمها Omega 3. هذه الأحماض تعتبر العنصر الأساسي في الحفاظ على ليونة الجلد، لكن في نفس الوقت فإن الجسم لا يقوم بإنتاجها بنفسه. لكن الزيت يستطيع أن يقوم بهذا الدور جيداً.
  • من ضمن الأحماض التي يحتوي عليها الزيت كل من حمض اللينولينيك وحمض اللينوليك، وهي من الأحماض التي يمتصها الجلد بسهولة وتساعد على ترطيبه ومنحه المرونة.
  • يتكون من 4 زيوت طبيعية تمد الجلد بالعناصر التي تساعد على تقويته وتمنع تمدده بصورة كبيرة من أول يوم في الحمل.
  • العناصر الموجودة في تركيب  (Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil تقوي البشرة وتساعدها على مقاومة علامات التمدد خلال فترة الحمل وهذا يساعد على عودة البشرة لحالتها الطبيعية بشكل أسرع بعد الولادة.
  • الزيت خالي من البرافين و السيليكون والبارابين والصبغات مما يجعله آمناً على الأم والجنين.

كيفية استخدام الزيت للحصول على أفضل نتائج

قاومي علامات التمدد من خلال تدليك منطقة البطن والصدر والفخذين والأرداف باستخدام الزيت مرتين في اليوم الواحد. هذا الروتين يساعد على شد الجلد بصورة لطيفة أثناء الحمل.

أسس الوقاية من علامات التمدد أثناء الحمل

الحفاظ على رطوبة الجلد

الوقاية من الاسترتش مارك

من الخطوات التي تساعد الجسم على مقاومة علامات التمدد في فترة الحمل هي الحفاظ على الجلد رطباً. وأهم خطوة للقيام بذلك هي الحصول على نسبة كافية من الماء والسوائل خلال اليوم. لاحظي أن جفاف الجلد يعتبر من أكثر الأمور المسببة للعلامات وتشقق البطن وتجعل من علاجها أمراً صعباً.

كذلك التقليل من الحصول على المشروبات التي تحتوي على الكافيين له أثر كبير في مقاومة ظهور علامات التمدد في فترة الحمل.

السيطرة على زيادة الوزن

وجدت الأبحاث أن السيدات اللاتي لا تستطيع التحكم في وزنها أثناء الحمل يعانوا بشكل أكبر من علامات التمدد التي تظهر على الجلد ويكون علاجها أصعب. لذلك حاولي إبقاء الأمور تحت السيطرة واتبعي نظام غذائي صحي في فترة الحمل ولا تستسلمي لزيادة الوزن بصورة مطلقة. كذلك لابد أن يضم نظامك الغذائي العديد من العناصر المهمة ومنها فيتامين d وفيتامين C والأحماض الدهنية.

بعد اتباع الخطوات السابقة من الممكن أن نقول وداعاً لعلامات التمدد. إنها لن تصبح أكثر من ذكرى لعلامة تركها الحمل على جسدك خلال التسعة أشهر ثم اختفت. وتذكري دائماً أن رحلة الأمومة هي الرحلة التي تقدم فيها الأم كل رعايتها للطفل، لكن يبقى الحفاظ على صحة وعلى مظهرك من أكثر الأمور التي لا يجب نسيانها أو تركها. وفي النهاية الأمر يعتمد على خطوات بسيطة كما رأيت في النقاط السابقة.

للمزيد: 4 من أهم مشاكل البشرة في فترة الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى