منوعات

عادات يومية تعيد الرومانسية إلى الحياة الزوجية

ما الذي تخبرك به صديقاتك المتزوجات لسنوات طويلة حول الحب والزواج؟ أظن أن أول معلومة يصدمونك بها هي أن الزواج والحب لا يمكن أن يعيشوا تحت سقف واحد أبداً. وأنه بعد مرور شهور قليلة من الزواج سوف تختفي الرومانسية تماماً وتحل محلها المشاكل والمسؤوليات. لذا سوف تشعرين بالخوف إذا كنت في أول فترة من الزواج، وسوف تشعرين أن ما يقولونه حقيقة لا محالة. لكن لا تصدقيهم مطلقاً.

من له القدرة على الاحتفاظ بالحب؟

أول شيء نود أن نقوله هو أن تجربة كل شخص متفردة في حد ذاتها، فإذا كانت الصديقات والقريبات لم يستطعن الحفاظ على الحالة الرمانسيه والحب بعد الزواج فلا يعني ذلك أنك ستفشلين مثلهم. لكن إذا عرفت معنى الحياة الزوجية وما هو الوقت الذي يجب أن تسود فيه المشاعر وما هو الوقت الذي يجب أن نلجأ فيه إلى الحلول المنطقية وتحمل المسؤولية. لذا فليكن لديك إيمان كامل بأن الحب يستطيع أن يستمر بعد الزواج بالقليل من المجهود والتعقل.

كيف تحتفظي بالرومانسيه بعد الزواج؟

هل يمكن ان تقومي ببعض العادات اليومية التي من شأنها أن توثق رابطة الحب والصداقة والرومانسية بينك وبين زوجك؟ في الحقيقة يمكن جداً. ومن حسن الحظ أن هذه العادات لن تحتاج إلى مجهود أو وقت، لكنها تحتاج رغبة حقيقية وصادقة في جعل حياتك مختلفة. فما الذي يمكنك القيام به؟

الاهتمام بمعرفة تفاصيل اليوم

يحتاج شريكك إلى الشعور بأنك مهتمة بتفاصيل يوميه. لكن مهلاً هناك فرق بين السؤال من أجل الاهتمام والسؤال من أجل الفضول. لذلك اختاري الوقت المناسب لكي تسأليه كيف كان يومه. هل مر بيوم مريح؟ أو هل كان هناك صعوبات واجهته أو أشياء أدت إلى إرهاقه.  السؤال بطريقة مريحة وفيها قدر كبير من الصداقة والحميمية له مفعول السحر.

الأفعال الحميمية البسيطة

العلاقة الجنسية ليست هي الفعل الحميمي الوحيد في الزواج، وليست هي الطريقة الوحيدة للتقارب الجسدي. ذلك لأنها تحتاج إلى وقت مناسب وأجواء هادئة. لكن من الممكن الحصول على التقارب الجسدي الذي له نفس التأثير النفسي للحميمية خلال أوقات مختلفة على مدار اليوم. مثلا المقابلة الحارة عند الدخول إلى المنزل. أو القبلات الخاطفة. إمساك اليد في لحظات معينة أو أثناء القيام بأنشطة. التقارب لحظة الحديث أو مشاهدة الأفلام. هذه أفعال رومانسية توثق العلاقة والحب ولها تأثير على كل ناحية من نواحي الحياة.

الاطمئنان في أوقات مختلفة

لا تجعلي علاقتك بزوجك مجرد علاقة التزامية أو علاقة متعلقة بالواجبات والمسؤوليات، لكن من المهم أن يكون هناك جانب له علاقة بالتواصل والاطمئنان. في هذه الحالة قومي بالاتصال في منتصف النهار لمعرفة حاله لمدة دقيقة فقط. كذلك في أيام البرد سوف يكون من الجميل أن تبعثي رسالة توصيه بالحصول على مشروب دافء. بالطبع في آخر النهار سوف تطالبيه بالكثير من المسؤوليات لكن أيضاً خصصي وقت لكي تقولي له أني أذكرك وبجانبك طوال الوقت.

الكثير من المدح

يحب الشركاء أن يشعروا أنهم يحصلون على تقدير خاص من شركائهم. لذلك لا تتعاملي مع قيام زوجك بالأشياء الجيدة على أنه أمر مسلم به، لكن قدمي الامتنان إذا قام بأي شيء بسيط. إن الأزواج مثل الأطفال تماماً يحبون كلمات المدح ويرغبون في الحصول على الكثير منها ومقابل ذلك سوف يحسنون من الأداء في كل شيء.

التوزان بين المشاركة وبين المساحة الشخصية

سوف يكون من الجميل جداً أن يكون لديكم الكثير من الأشياء التي تحبون مشاركتها، لكن أيضاً الاحتفاظ بمساحة شخصية لكل منكم له تأثير كبير على زيادة الجاذبية. لذا لا تكوني ملتصقة طول الوقت ولا مبتعدة طول الوقت.

القيام بشيء جديد

قرري كل مدة أن تقومي بكسر روتين الحياة، مثل القيام برحلة ليوم واحد لمكان جديد. أو تغيير مكان تناول الطعام. من الممكن أن تتناولوا الطعام في مكان غير تقليدي ومختلف. كذلك كسر الروتين الخاص بالعلاقة الزوجية من خلال تغيير الأوضاع المعتادة أو اختيار مكان مختلف في المنزل سوف يجدد الحالة الرومانسية بشكل كبير.

 

كل الخطوات السابقة سهلة ولا تحتاج إلى بذل طاقة كبيرة، لكن على العكس هي قادرة دائماً على تجديد طاقة الحب بينك وبين زوجك حتى تعيشي الحياة التي تريدينها.

للمزيد: الرجل العنيد..كيف تروضيه لتحصلي على ما تريدي؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button