منوعات

الرجل العنيد..كيف تروضيه لتحصلي على ما تريدي؟

أن تعيشي مع رجل له عقلية عنيدة أمر ليس سهل أبداً، هذا النوع من الرجال قادر على إرسالك في أقصر فترة ممكنة إلى أقرب مصحة عقيلة. ذلك لأن الرجل عنيد من الصعب أن يتنازل، ومن الصعب أن يقتنع أن هناك شيء غير الذي يريده. لكن الخبر السعيد أن هذه العقلية من الممكن التعامل معها بكل بساطة بل والسيطرة عليها. إذا كيف تمسكي بزمام الأمور وتوجهي الدفة حسب رغبتك؟ دعيني أقول لك.

كيف تسيطرين على الرجل العنيد؟

الشخصيات الصعبة هي الشخصيات التي يسهل السيطرة عليها. ذلك لأن تمسكهم الشديد بما يرغبون به أو بصورته الخارجية هو نقطة ضعفهم وهو المدخل الذي تستطيع المرأة الذكية أن تبدأ منه. وفي كل الأحوال الحياة مع الرجل هي نوع من الجولات التي عليك أن تديريها بحكمة. أما الحياة مع الرجل العنيد فهي تحتاج إلى الحكمة والصبر والكثير من التحكم في الأعصاب. لذا إذا كانت الرياح عاتية أمامك وكنت غير قادرة على الوصول وتليين هذه الدماغ الصلبة فعليك القيام بما يلي:-

كوني هادئة تماماً

أعرف أنه بمجرد أن تقرأي كلمة كوني هادئة سوف تنفجرين في وجهي. الآن أسمعك تقولين “من أين يأتي الهدوء وأنا أعيش مع عقل مثل الجبل لا يتراجع، كيف أشعر بالهدوء وأمامي رجل لا يرى غير مايريده، أين أجد الهدوء وفي بيتي رجل قادر على إشعال نيران غضبي طوال الوقت”. هل قلت كل ما في بالك. إذا تراجعي للخلف قليلاً. تنفسي وخذي 10 أنفاس متتابعة وبهدوء. هل قمت بذلك؟ إذاً دعيني أشرح لك.

عندما يصل بك الرجل العنيد إلى نقطة اللاعودة فإن فقد الأعصاب سوف يجعلك تخسرين المعركة بكاملها. تذكري أن هذا النوع من الرجال لديهم قوة أعصاب شديدة ومن الممكن أن يشتعل البيت أمامهم ولا يتحركون حتى إكمال كوب الشاي الخاص بهم. لذلك لا تخسري معركتك من التحدي الأول. مهما كان ما تريدينه ومهما كان عناده قفي وتنفسي وابدأي في ترتيب الخطوة التالية.

اختاري اللحظة المناسبة

أكبر مشكلة تواجه كل النساء في العالم هي أنهم لا يختارون اللحظة المناسبة لإشعال الحرائق. لكن الرجال بارعون جداً في هذا الأمر. لذلك عندما تريدين الحصول على أي شيء من رجلك العنيد لا تختاري اللحظة التي يكون فيها منشغلاً بشيء آخر. إنه يعتبر ذلك الأمر نوعاً من التحدي والسيطرة. لكن اختاري اللحظة المناسبة لكي تتحدثي فيها عن نقاط الخلاف أو الرغبة في الحصول على بعض المطالب. ثم انتقلي للخطوة التالية.

الكثير من الحب

قوة الحب قوة كبيرة لا تحاولي أن تخفيها. ذلك لأن الرجل العنيد له الكثير من الأسلحة التي من الممكن أن يشهرها في وجهك. لكن عندما يواجه الحب سوف يتناول عن كل أسحلته. ابدأي حوارك أو خلافك بالتعبير عن حبك حتى يطمئن ويبدأ في التراجع للخلف لكي تبدأي أنت الهجوم.

خطة الهجوم الاستراتيجي

نعم هو هجوم، لكن هجوم من نوع آخر. حيث أنه لا يصح مع هذا الرجل المواجهة بالكلمات الحادة أو قول أن وجهة نظرك خاطئة. لكن اهجمي عليه بالكثير من التملق والمدح. قولي مثلا “أعرف أن وجهة نظرك صحيحة تماما، أو أنا مدركة للطريقة التي تفكر بها، أنت عادة ما يكون قرارك سليم” هذه الجمل تجعله قادر على تقبل كلمات مثل “لكن هذه المرة نحتاج إلى تغيير الطريقة، لماذا لا تساعدني على تنفيذ رغبتي، أحتاج إلى دعمك هذه المرة”. . هذه الكلمات سوف تجعلك هجومك ناجحا بدون إراقة قطرة واحدة من الدماء.

لا تجعليه ينتصر عليك

بالرغم من دعوتنا للهدوء والتملق والكثير من المدح والحب، لكن إذا شعر أنه بعد كل ذلك ينتصر ولا تحصلين على ماتريدين فلن تحصلي على شيء طوال عمرك. لكن العبي بذكاء واعرفي كيف تبنين خطة الهجوم والدفاع وانتصري مرة وتراجعي مرة. لكن لا تجعليه يتذوق حلاوة الانتصار طوال الوقت.

للمزيد: أغرب أسباب الطلاق.منها زوج لم يغير حالته على فيس بوك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button