منوعات

طرق لمنع ظهور الروائح الكريهة في الثلاجة

ما الذي يحدث في الثلاجة عند إغلاقها؟ هذا السؤال يواجه كل ربة منزل تقوم بفتح ثلاجتها ومن ثم تلاحظ خروج روائح غريبة جداً. ويأتي الاستغراب من أنه وبالرغم من القيام بتنظيف الثلاجة بشكل دوري إلا أن هذه الروائح تظل موجودة. لكن لا داعي للاستغراب ولا تضيعي الوقت في التساؤلات، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية التي تساعدك على منع ظهور الروائح الكريهة تماماً.

امنعي ظهور الروائح الكريهة بالطرق التالية

الثلاجة صندوق مغلق على العديد من العناصر التي تحدث بينها الكثير من التفاعلات. لذلك من المنطقي جداً أن تظهر روائح غريبة خاصة إذا وضعت أي من الأطعمة النفاذة. لكن في كل الأحوال من المهم أن تضعي المأكولات في علب محكمة الغلق حتى تضمني نظافة الثلاجة بشكل أفضل. أما طرق منع الروائح الكريهة فهي كالتالي:-

الليمون

الليمون من العناصر الطبيعة المهمة والمضادة للأكسدة. أما طريقة استخدامه فهي سهلة جداً. ضعي وعاء أو كوب ماء به شرائح الليمون وضعيه في الثلاجة. ومن الممكن أن تقومي بتغييره كل أسبوع حتى تضمني عدم ظهور رائحة مطلقاً.

قطع الفحم

الفحم أيضاً وسيلة جيدة جدا لمنع ظهور أي رائحة. حتى مع وضع أي أطعمة لها روائح نفاذة فإن الفحم له قدرة سحرية على منع ظهور الراوئح. احضري قطع من الفحم لها حجم متوسط ووزعيها داخل الثلاجة وهي غير متصلة بالكهرباء. اتركي الثلاجة دون تشغيل لساعات بسيطة بعد ذلك ضعي الطعام وشغلي الثلاجة مرة أخرى.

مسحوق الفانيليا

الفانيليا تزيل الروائح وتمنع ظهورها. لذلك قومي بتنظيف الثلاجة بعد ذلك احصلي على مسحوق الفانيليا وضعيه على قماشة نظيفة ومرريها على الأرفف وجوانب الثلاجة. بعد ذلك امسحي الثلاجة مرة أخرى بقطعة من القماش المبلل.

الزويت العطرية

استخدمي الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي وكذلك زيت القرنفل لمسح الثلاجة وسوف تحتفظي برائحتها منعشة لأطول فترة ممكنة. كذلك تتميز هذه الزيوت أنها تمنع الفطريات من التواجد في الثلاجة.

محلول الملح

قومي بوضع كمية كبيرة من الماء في كوب من الماء ورشيها على أرفف الثلاجة. بعد ذلك امسحي المحلول بقطة قماش نظيفة.

البطاطا

من الممكن أن تقومي بتقطيع ثمرة من البطاطا وتوزعيها في جوانب الثلاجة لكي تمتص الرائحة. سوف تستطيع حماية الثلاجة من الروائح لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام.

القهوة

البن أو القهوة المطحونة من المواد التي تمتص الروائح. ومن الممكن استخدامها بأكثر من طريقة. مثلا من الممكن وضع كمية من البن على قطعة من الخبز وتركها داخل الثلاجة، سوف تساعد هذه الخطوة على الحفاظ على الثلاجة نظيفة لمدة تتراوح من ثلاثة أيام وحتى أربعة أيام. كذلك من الممكن وضع البن داخل طبق صغير ووضعه لمدة يوم داخل الثلاجة.

للمزيد: أسهل طرق تنظيف البطانيات بأنواعها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى