منوعات

طرق بسيطة لـ إزالة بقع الزيت من على الملابس

سقوط الزيت على الملابس أو الأقمشة من أكثر الأمور المرعبة. لأن البقع التي يتركها تكون صعبة للغاية وربما لا تزال أبداً. لكن هناك طرق بسيطة تعمل على إزالة بقع الزيت من على الملابس بسهولة جداً. كذلك فإنك سوف تقومين بذلك عن طريق استخدام مواد متوافرة بالفعل في المنزل ولن تحتاجي إلى الكثير من التكلفة.

طرق إزالة بقع الزيت من على الملابس

في حالة وجود بقع الزيت على الملابس من الممكن أن تقومي بالتخلص منها من خلال الطرق الآتية:-

استخدام شامبو الشعر الدهني

أهم ما يميز شامبو الشعر الدهني إنه يحتوي على مواد تساعد على امتصاص الدهون. لذلك هو فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع. كل ما سوف تحتاجينه هو وضع كمية بسيطة على البقعة وبعد ذلك تقومي بفركها. من الأفضل أن تستخدمي فرشاة أسنان صغيرة لذلك. كذلك من الممكن أن تقومي بفركها بيدك. بعد ذلك ضعي الملابس في الغسالة وسوف تتخلصي من البقع بشكل تام.

استخدام معجون الأسنان

هذه الطريقة فعالة للغاية في التعامل مع الملابس القطنية. قومي بوضع معجون الأسنان على البقعة وبعد ذلك افركيها باستخدام فرشاة صغيرة. بعد ذلك اشطفي قطعة الملابس بالماء وسوف تحصلين على نتيجة مرضية تماماً.

إزالة بقع الزيت باستخدام المكواة

واحدة من الطرق الفعالة أيضاً هي استخدام المكواة من أجل التخلص من البقع. فقط جهزي كمية من صودا الخبز وقطعة من القماش وقومي بتسخين المكواة. بعد ذلك ضعي أمامك قطعة الملابس التي تريدين تنظيفها. ثم رشي بعض من صودا الخبز على البقعة. ضعي القماش فوق الملابس واضغطي بالمكواة نحو الأسفل حيث اتجاه بقعة الزيت. بهذه الطريقة سوف تبدأ قطعة القماش في امتصاص الزيت من على الملابس لتتركها نظيفة تماماً.

استخدمي سائل الجلي

سائل الجلي يحتوي على مواد مقاومة للدهون. لذلك فهو يعتبر وسيلة ناجحة وفعالة للتخلص من بقع الزيت. كذلك طريقة استخدامه سهلة جداً. فقط ضعي كمية مناسبة على البقعة وافركيها جيداً باستخدام فرشاة الأسنان. بعد ذلك قومي بغسل الملابس وتخلصي من البقع.

إزالة البقع عن طريق بودرة التلك

هذه العملية تتضمن أن تقومي بالعديد من الخطوات. أولاً احصلي على ورق تنشيف من القماش وضعيه على بقعة الزيت حتى يقوم بامتصاصها تماماً. ضعي بعد ذلك بودرة التلك على البقعة وقومي بإزالتها من خلال المنشفة الورقية. لكن هنا يجب أن تكوني حريصة تماماً حتى لا تزيد مساحة البقعة فوق الملابس. الخطوة التالية هي وضع كمية بسيطة جداً من سائل التنظيف والماء على البقعة وقومي بفركها بشكل دائري عن طريق استخدام فرشاة الأسنان. من المهم أن تقومي بتكرار هذه الخطوة من الداخل والخارج. بعد ذلك ضعي الملابس في الغسالة واغسليها بالطريقة العادية.

استخدام الخل المخفف

قومي بعمل محلول مخفف من الخل عن طريق خلط ملعقة من الخل مع ملعقتين من الماء. بعد ذلك قومي بوضع المحلول على البقعة واتركيه لمدة 30 دقيقة. قومي بغسل الملابس وسوف تختفي البقعة نهائياً.

للمزيد: طرق طبيعية لإزالة البقع الصعبة من الملابس

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button