منوعات

2 من أجمل قصص الحيوانات للأطفال 6 سنوات

هناك علاقة قوية بين الأطفال والحيوانات، إنهم يحبون القصص المتعلقة بهم ويشاهدون الأفلام التي تجسدهم. كذلك يحب الأطفال القصص التي تحكي عن عالم الحيوان والخيالات التي تنشأ داخل هذا العالم. لذلك اليوم سوف نحكي 2 من أجمل قصص الحيوانات المسلية عن الحيوانات وهي مناسبة للأطفال بداية من العام السادس. 

قصص  عن الحيوانات

قصة الأسد والثيران الثلاثة

في يوم من الأيام كان هناك أرضين يفصل بينهما نهر صغير ويوصل بينهما جسر خشبي. لكن الأرض الأولى كان ينمو عليها الكثير من الأعشاب والخضرة. لذلك كانت الحيوانات الصغيرة التي تأكل النباتات تعيش فيها. ولهذا أيضاً كان الأسد ملك هذه الأرض لأنه يأكل الحيوانات الصغيرة التي تأكل النباتات.

لكن من الناحية الثانية كانت الأرض الأخرى قاحلة ولا ينمو فيها الكثير من العشب. وكان هناك ثلاثة ثيران تعيش فيها. وكل ثور كان له لون مميز عن الآخر، الأول، كان أبيض اللون، والثاني أحمر، والثالث أسود. وفي صباح أحد الأيام قال الثوم الأبيض أنه جائع، ويريد أن يترك هذه الأرض التي لا يوجد بها طعام. لكن الثور الأحمر قال له أنهم لو ذهبوا إلى الناحية الأخرى من النهر سوف يراهم الأسد ويأكلهم. لذلك أخذوا يبحثون عن حل.

خطة ذكية

كان الأسد يجلس في أرضه وسمع صوت أقدام على الجسر وعندها رأى الثور الأبيض، فقال له الثور أرجوك لا تأكلني، فأنا ضعيف وهزيل. لكن اتركني أأكل من أرضك وفي الغد سوف يأتي لك الثور الأحمر فمن الممكن أن تأكله. ووافق الأسد على طلب الثور. 

في اليوم الثاني ذهب الثور الأحمر للأسد وقال له نفس ما قاله الثور الأبيض، وطلب منه أن يأكل الثور الأسود، ووافق الملك. لكن الملك قال بينه وبين نفسه أنه سوف ينتظر وجود الثلاث ثيران في أرضه لكي يأكلهم كلهم.

وفي اليوم التالي ذهب الثيران الثلاثة إلى أرض الأسد، وعندها خدعوا الأسد وقاموا بالهجوم عليه وإلقائه في النهر، ومن يومها عاشت الحيوانات الصغيرة في الأرض دون خوف من أن يأكلها الأسد.

قصة الثعلب المكار والديك كوكو

قصص الثلعب المكار من أكثر  قصص  الحيوانات من الممكن قراءتها للأطفال. أما أحداث قصة الثعلب المكار والديك كوكو فهي كالتالي.

كان الثلعب المكار معتاد على خداع كل الحيوانات في الغابة، وكان يكذب عليهم لكي يأكلهم. لكن الديك كوكو قرر في يوم من الأيام أن يعلم الثعلب درس لا ينساه. لهذا قام بكتابة ورقة ووضعها أمام البيت.

وفي الصباح ذهب الثلعب إلى بيت الديك كوكو لكي يخدعه ويقوم بأكله. لكن في الطريق وجد ورقة مكتوب فيها، إذا أردت أن تحصل على كنز الغابة الكبير فعليك أن تفعل الأشياء التالية. في البداية قم باللف حول الغابة. بعد ذلك سوف تجد نهراً، قم بعبور النهر وسوف تجد كهفاً فقم بالدخول إليه وهناك سوف تجد الكنز.

فرح الثعلب جداً، وشعر أنه سوف يكون أغنى حيوان في الغابة بعد أن يحصل على هذا الكنز. لذلك قام بتنفيذ الأشياء المكتوبة في الورقة. فسار حول الغابة، بعد ذلك سبح في النهر حتى وصل للكهف. وعندما وصل إلى الكهف دخل مسرعاً لكي يجد الكنز، لكن المفاجأة كانت في انتظاره. حيث قام الديك كوكو بمساعدة حيوانات الغابة بإغلاق الكهف بباب من الحديد حتى لا يتمكن الثعلب من الهروب. وقال له الديك أن هذا هو جزاءه لأنه كان دائماً مخادع ويوقع الحيوانات في الكثير من المكائد.

للمزيد: حكاية الجنية الشريرة والأميرة النائمة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button