اشتري ايه ومنين

شامبو الشعر للرضع..ازي تختاري الأنسب لطفلك

منذ أول يوم من ولادة طفلك سوف يتعين عليك البحث عن الشامبو المناسب له. لكن مهلا؛ لأن اختيار شامبو الشعر للرضع يحتاج إلى تفكير واختيار دقيق على غير اختيار شامبو البالغين. ذلك لأن بشرة الرضيع تكون حساسة للغاية وتحتاج إلى عناية من نوع خاص. لذا اليوم سوف نخبرك بأهم الخطوات لكي تختاري الشامبو المناسب لرضيعك.

كيفية اختيار شامبو الشعر للرضع

بشرة الطفل الرضيع تكون أكثر حساسية لأي مادة يتعرض لها لذلك لابد أن تكون منتجات العناية وخاصة شامبو الشعر تحتوي على مواد خفيفة ولا تسبب آثار جانبية. كذلك يجب أن يساعد على التنظيف الجيد ومحاربة البكتريا. ولكي تتأكدي أنك قمت باختيار أفضل شامبو شعر للرضع ابحثي عن المواصفات التالية:-

تركيبة لطيفة وخالية من الدموع

إذا كانت هذه هي أول تجربة لك مع شراء شامبو الشعر للرضع فإن أول شيء يجب أن تبحثي عنه هو علامة “تركيبة خالية من الدموع”، لأن هذا يعني أن الشامبو خالي من المواد التي تسبب الحكة والاحمرار وبالتالي سوف يكون آمنا على طفلك. بالإضافة إلى التأكد من خلو الشامبو من مكونات قاسية مثل البارابين والفثالات والعطور والكبريتات وخاصة كبريتات لوريل الصوديوم.

للمزيد: علاج قلنسوة الرأس “طاقية المهد” عند الأطفال الرضع

مستوى الرقم الهيدروجيني

معنى الرقم الهيدروجيني هو درجة الحموضة في الشامبو، وعلى هذا يجب أن تكون درجة حموضة الشامبو متعادلة مع درجة حموضة البشرة، بحيث يكون لا قلويا ولا حمضيا، لذلك فإن أفضل رقم يمكن الحصول عليه هو درجة 5.5 وبهذا  يكون الشامبو محايد ويعمل على الحفاظ على حاجز رطوبة البشرة.

لا يحتوي على مواد كيميائية

الشامبوهات العضوية التي لا تحتوي على مواد كيميائية هي أفضل خيار ننصح به من أجل اختيار شامبو الشعر. فهو لا يسبب الحساسية ولا يؤدي إلى التهيج. ومن أفضل المواد الطبيعية التي يمكن اختيارها الشامبو الذي يحتوي على الصبار وكذلك اللافندر والبابونج.

أن يكون مناسب لنوع الشعر

للحفاظ على نوعية شعر طفلك ينبغي أن تختاري الشامبو المناسب لنوعيته، على سبيل المثال لو كان شعر طفلك مجعد أو جاف فهنا سوف يكون من الأفضل اختيار المواد المرطبة للشعر، بينما إذا كان شعر طفلك ناعما فإن من الأفضل اختيار الشامبو خفيف الوزن الذي يغذي الشعر بشكل أفضل.

اختيار شامبو يحتوي على فيتامينات

اختيار أنواع من الشامبو تحتوي على فيتامينات مثل A وE وD يوفر لفروة الرأس تغذية مثالية ويقلل من مشاكل القشرة والالتهابات. لذلك احرصي على اختيار شامبو مدعم بالفيتامينات المغذية.

خالي من الكحول

هذه واحدة من أهم المواصفات التي يجب التأكد منها وهي الخلو من الكحول ومن المواد التي تسبب التهيج بالإضافة إلى العطور.

للتعرف على أفضل منتجات شامبو الأطفال إليك الرابط التالي: الاستحمام والعناية بالبشرة

مضاد للحساسية

إذا كانت بشرة طفلك حساسة فإن أهم شيء يجب البحث عنه هو اختيار شامبو مضاد للحساسية، والشامبو المضاد للحساسية هو ذلك النوع الذي لا يحتوي على أي من المواد المهيجة ويحتوي على مواد طبيعية مغذية.

للمزيد: لوشن الأطفال الرضع.. هل هو آمن وصحي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى