منوعات

دون زيادة في الوزن استمتعي بهذه المشروبات الدافئة

المشروبات الدافئة هي أكثر شيء نبحث عنه في الشتاء. لكن عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن فنحن نفضل البرد عن اكتساب سعرات حرارية إضافية. لكن دعونا نعترف أن المعادلة صعبة بدرجة كبيرة وفي كثير من الأحيان يكون من الصعب تحمل برد الشتاء القارس. فهل توجد مشروبات تساعد الجسم على الدفء دون حدوث زيادة في الوزن؟ بالتأكيد وهي المشروبات التالية.

قائمة المشروبات الدافئة التي لا تزيد الوزن

لا تبحثي عن الكثير من الحلول ولا تستسلمي للمشروبات الدافئة التي تمنح الجسم الكثير من الوزن الزائد، الحل يكمن في المشروبات التالية، فلا تجعلي خزانتك خالية منها في الشتاء.

مشروب الزنجبيل الساخن

الزنجبيل من المشروبات الدافئة

قد يكون الزنجبيل حراق المذاق لكنه صحي للغاية. الحصول على مشروب الزنجبيل يساعدك على الشعور بالدفء بشكل جيد لأنه يحتوي على مواد تساعد على تنشيط الدورة الدموية. كما أنه يحتوي على مضادات للالتهاب ويساعد على تدفق الدم في الشعيرات الدموية وتقليل برد الأطراف. لذلك فهو من المشروبات المثالية. وأهم شيء أنه لا يحتوي على أي نسبة من السعرات الحرارية بل أنه مهم في التخلص من الوزن غير الزائد.

البابونج من المشروبات الدافئة المهمة

يتميز مشروب البابونج أنه يساعد على زيادة حرارة الجسم وفي نفس الوقت لا يؤدي إلى زيادة الوزن.  كما أن فوائده مهمة للوقاية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا. ومن الممكن أن نقول أن البابونج من المشروبات الصديقة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم لأنه يساعد على استرخاء الأعصاب بشكل جيد.

مشروب النعناع

مشروب النعناع دون إضافة سكر يمنح الجسم طاقة ودفء بدرجة كبيرة. كما أن النعناع يحتوي على إنزيمات مهمة تساعد على حرق المزيد من الدهون. لذلك فهو من المشروبات التي سوف تكون مفيدة جداً مع برودة الشتاء.

شوربة العدس

شوربة العدس للشتاء

بالرغم أن الكثيرين يسخرون منها إلا أن تجربة الدفء الذي تمنحه لك سوف تجعلها وجبتك أو مشروبك المفضل. تتميز شوربة العدس أنها تحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، لكن في نفس الوقت فهي بها نسبة كبيرة جداً من الأحماض الأمينية والبروتين والألياف. لذلك هي تساعد على الدفء والشبع دون زيادة في الجرامات المزعجة.

القرفة 

تعتبر من المشروبات المحببة للكثيرين. وهي تعمل على تحفيز وصول الدم إلى الأطراف والأوعية الدموية المختلفة. لذلك فهي من أفضل المشروبات الدافئة في حرارة الجو الباردة.

مشروب الكمون والليمون

ربما يكون من المشروبات غير المعروفة للكثيرين، لكن إضافة الكون إلى مشروب الليمون الدافئ من أفضل الطرق التي سوف تساعد الجسم على الحصول على الدفء. كما أنه من المشروبات الحارقة للدهون.

الشاي الأخضر

شاي أخضر

يتميز أنه سريع التحضير ويحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فضلاً عن ذلك فهو ينشط الدورة الدموية ويمنحك الدفء المطلوب.

مشروب الشوفان باللبن خالي الدسم

ضعي ثلاث ملاعق من الشوفان على كوب لبن خالي الدسم واستمتعي بواحد من أجمل المشروبات الدافئة للجسم.

اقرأي أيضا: حرق الدهون الزائدة بعادات صباحية مهمة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button