اشتري ايه ومنين

دليلك الكامل لشراء القلاية الهوائية

إذا كنت تفضلين أن توفري لعائلتك الخيارات الغذائية الصحية فعليك أن تفكري في ضم القلاية الهوائية إلى مطبخك. فهي لها العديد من الفوائد الصحية التي سوف نذكرها اليوم. وسوف نمنحك أيضا بعض المعلومات المهمة التي عليك التفكير فيها قبل الشراء.

الفرق بين القلاية الهوائية والفرن الحراري

في البداية عليك أن تعرفي أن القلاية الهوائية لا تعني أنها مخصصة للقلي، بل هي تعمل مثل الفرن الحرارية. لكن الفرق بينهما أنها تقوم بتمرير الهواء الساخن عن طريق مروحة داخلها بشكل أسرع من الفرن الحراري، وبالتالي هي تساعد الطعام على النضج بشكل أسرع. لكن المساحة المخصصة للطهي تكون أقل من مساحة الفرن الحراري وهذا يجعل الهواء مركزا على الطعام وهو السبب الرئيسي في سرعة النضج. كذلك فإن معظم القلايات الهوائية تحتوي على سلة مثقوبة أو على رف حتى يتمكن الهواء الساخن من المرور داخلها والوصول إلى الطعام من كل اتجاه.

ما هي فوائد القلاية الهوائية؟

إذا كنت مترددة في اقتناء واحدة وتشعرين أنها لن تصنع فارقا لديك، دعينا نخبرك ببعض المعلومات المهمة والمميزات الخاصة بها:-

توفر خيار الطهي الصحي

تعتبر هذه المقلاة الخيار الصحي لتقليل الدهون في الطعام خاصة إذا كان لديك عائلة مغرمة بالأطعمة المقلية. بالتأكيد سوف تستخدمين الزيت لقلي البطاطس أو الأسماك حتى تصبح مقرمشة، لكن المختلف أنك سوف تستخدمين كمية قليلة للغاية.

تعدد الاستخدامات

هناك الكثير من الأكلات التي يمكن استخدام القلاية الهوائية لطهيها. فالأمر غير مقتصر على الأطعمة المقلية فقط. فمن الممكن أن تستخدام للعديد من الأطعمة مثل الدجاج أو المكرونة والحلويات والبيتزا.

السرعة والأمان وسهولة الاستخدام

يمكن لهذه المقلاة أن تطهي الكثير من الوجبات في أقل من 20 دقيقة. وهذا الأمر يسهل اختيار الوجبات الصحية ويجعلنا نقلل من استخدام الوجبات السريعة. على جانب آخر فإن استخدامها سهل للغاية وآمنة تماما عن المقلاة التقليدية.

تجعل الطعام مقرمش وألذ

أهم ميزة لهذه المقلاة أنها تقوم بتقليب الطعام داخلها. وهذا الأمر يسمح للعديد من أنواع الطعام لأن تصبح مقرمشة وهشة وصحية في نفس الوقت. كل المطلوب هو رش كمية بسيطة من الزيت على سطحها وسوف تحصلين على وجب رائعة.

إعادة تسخين الأطعمة

إنها غير مخصصة لطهي الطعام فقط، لكنها تستطيع تسخينه مرة أخرى. هذا الأمر يقلل من احتراق الأطعمة عند تسخينها مرة أخرى كما أنه يحافظ على قرمشتها وطعمها دون تغيير.

سهولة التنظيف

وهذا أهم شيء لدى أي سيدة وخاصة التي يكون لديها وقت ضيق. فهي يتم تنظيفها بسهولة باستخدام الماء والصابون وليفة غير خادشة ولن تحتاجي لأي مجهود.

ما هو الحجم المناسب للمقلاة الهوائية؟

إذا أردت اقتناء المقلاة الهوائية فعليك أن تعرفي تقريبا عدد الأفراد الذين سوف يتم إعداد الطعام لهم بشكل منتظم. لأن شراء الأحجام الكبيرة غير مفضل. فإذا كنت سوف تطهين لشخص أو اثنين فالأفضل هي الأنواع التي لها سعة ما بين 2 لتر إلى 3 لتر. أما إذا كان هناك 5 أشخاص سوف يعد لهم الطعام باستمرار فالأفضل الأحجام التي لها سعة 5 لتر.

ما هي الأنواع المختلفة للمقلاة؟

هناك أنواع متعددة من المقلاة الهوائية ومنها:-

النوع الفردي

تعبر هي أبسط الأنواع وأقلها تكلفة. لذلك فهي عملية لدرجة كبيرة. وهناك أنواع متعددة منها تبدأ من سعة 2 لتر وحتى 5 لتر. كذلك تحتوي بعضها على رفين لطهي اكثر من نوع من الطعام. وهي عبارة عن قاعدة اسطوانية تحتوي على سلة تتحرك للداخل والخارج لوضع الطعام بها.

فرن تحميص القلي بالهواء

وهي تشبه فرن التحميص المعتاد لكنها تعمل من خلال آلية القلي عن طريق الهواء الساخن. تتميز بأنها تمنحك العديد من الخيارات مثل قلي الطعام، أو الخبز والتحميص والشوي. وهي مناسبة في حالة إعداد وليمة كبيرة.

مقلاة متعددة الوظائف

تعتبر من الأنواع المنتشرة بشكل كبير وتقدم خيارات مختلفة للطهي. وهي تتميز بأن لديها سعة كبيرة تصل إلى 6 لتر. كما أنه من الممكن استخدامها للعديد من الأغراض.

للمزيد: ازاي تشتري افضل بطانية للبيبي لحمايته في الشتاء؟

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button