منوعات

حواديت جميلة للأطفال حتى 5 سنوات

عالم الحواديت عالم مثير وممتع وكل الأطفال عندما يدخلون إليه يكون من الصعب إقناعهم بالخروج منه. وهذا الأمر جميل للغاية فمن منا لا يحب الخيال والجمال الذي يصنعه حولنا. لهذا دعونا اليوم نحكي سويا حواديت جميلة للأطفال. لكن هذه المرة سوف تكون حدوتة قبل النوم مناسبة للأطفال حتى عمر 5 سنوات أو 6 سنوات.

حواديت قبل النوم للأطفال 5 سنوات

قبل كل شيء دعونا نقول أن حواديت قبل النوم تلعب دورا كبيراً في بناء تفكير الطفل. كذلك فإن هناك الكثير من الحكايات التي تحمل قيم أخلاقية تزرع في أبنائنا بصورة تلقائية. لذلك كلما زاد رصيدك من الحكايات كان هناك قدرة كبيرة على التأثير الإيجابي في بناء أفكار الطفل وشخصيته. واليوم جئنا إليكم بهذه الحكايات.

حكاية اللمسة السحرية

في بلاد بعيدة وزمان بعيد جدا كان هناك ملك لبدة يطلق عليها ميداس. في وقت من الأوقات كان الملك نشيطا للغاية وقام بعمل الكثير من الأشياء الجميلة للبلدة. لذلك قررت جنيات الأحلام أن تمنح الملك هدية من أجل أن تكافئه على كل الأشياء الجميلة التي قام بها لبلاده. لكن للأسف لم تكن جنيات الأحلام تعرف أن الملك سوف يختار الهدية التي تحرمه من أعز ما يملك. لذا عندما قالت الجنيات للملك أن هديته سوف تكون تحقيق أمنية واحدة له قال لهم إنه يريد أن يحول كل شيء يلمسه إلى ذهب. وهنا لم تجد الجديات مفر من تحقيق هذه الحلم إلى حقيقة.

وبالفعل صار الملك قادرا على تحويل كل شيء يلمسه إلى ذهب خالص. وبدا الملك فرحا لأن كل شيء في قصره صار ذهبي وصارت ثورته كبيرة جدا. لكن عندما بدأ الملك في لمس الطعام تحول الطعام إلى ذهب ووجد أنه لا يستطيع تناوله. هنا عرضت عليه جنيات الأحلام أن يوقفوا الأمنية لكنه رفض وقال أنه سوف يأمر العبيد بإطعامه. لكن جاء اليوم الذي دخلت ابنة الملك إليه وعندما قام باحتضانها تحولت إلى قطعة من الذهب. وهنا عرف الملك أن هناك الكثير من الأشياء التي هي أغلى من أي ثروة في العالم.

نور ودلو الحليب

كانت نور فتاة تقوم بأخذ اللبن من الفلاحين وتبيعه في السوق. لكن نور كان لديها الكثير من الأحلام التي تريد أن تحققها بسرعة كبيرة. لذلك كانت أثناء سيرها بالحليب كل يوم تفكر بكل الاشياء التي تريدها. وفي صباح أحد الأيام أخذت نور الحليب من الفلاح وصارت تفكر عندما أبيع هذا الحليب سوف اشتري دجاج صغير واطعمه. وبعد ذلك سوف يكبر الدجاج ويعطيني البيض الذي سوف يعطيني دجاج آخر. بعد ذلك سوف أبيع الكثير من البيض والدجاج واشتري الكثير من الأشياء..وبينما نور سارحة في خيالها تعثرت في حجر فسقط دلو الحليب على الأرض. هنا عرفت أن كل أحلامها سوف تؤجل. لذلك قالت من نفسها أن الأحلام جميلة لكن الأجمل أن نعطي الشيء الذي نقوم به في الحال حقه ولا ننشغل عنه بالأحلام حتى نستطيتع تحقيقها.

الفيل والأصدقاء

كان هناك فيل يعيش وحيدا في الغابة ويريد أن يكون لديه أصدقاء. فصار في الطريق يسأل كل الحيوانات لكي تكون صديقة له. فعندما قابل القرد رفض صداقته وقال أنت كبير جدا ولا تستطيع التسلق مثلي على الفروع. كذلك قال له الأرنب أن لا تستطيع الدخول إلى كوخي الصغير واللعب معي. أما الضفدع فقال له إن وزنك كبير جدا ولا تستطيع القفز مثلي. شعر الفيل بالإحباط لأن كل الحيوانات الأليفة رفضت صداقته. 

وفي يوم من الأيام سمع الفيل صياح كثير في الغابة وكانت كل الحيوانات مرعوبة وتجري في كل مكان. وعندما ذهب إلى مكان الصراخ وجد أن النمر المفترس جاء لكي يقوم بأكل الحيوانات، وهنا تصدى له الفيل وقام بركله بعيدا عنهم واستسلم له النمر وجرى بعيدا. هنا عرفت الحيوانات أن الصداقة من الممكن أن تكون بين الكائنات المختلفة طالما أن الحب والأخلاق النبيلة والرغبة في المساعدة هي الشيء الذي يشترك الجميع به.

للمزيد: حدوتة قبل النوم.. 3 حكايات تنقذك وقت اللزوم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button