طفلي

بيت صديق للطفل..ازاي توفري الحماية ضد الشقاوة

عندما يبدأ الطفل اكتشاف كل شيء حوله ربما سوف يتعين علينا المزيد من السيطرة. أو دعونا نقول أنه الوقت المناسب من أجل تأسيس بيت صديق للطفل. فما هو هذا البيت وكيف نحقق الأمان الكامل لأطفالنا؟ دعونا نعرف الإجابة من خلال الخطوات التالية.

بيت صديق للطفل..كيف نجعل البيت آمناً

لكي نخلق بيت صديق للطفل علينا أن نتأكد من إبعاد كل المصادر التي من الممكن أن تؤدي إلى إيذائه. ذلك لأن الأطفال بمجرد أن يكتشفوا أن لديهم سيقان تتحرك وأيادي تمتد لن يترددوا لحظة في تجربة كل شيء حولهم. وقد تكون هذه التجربة مصدر كبير للخطر. لذلك بالنظر حولنا في المنزل لابد أن نتأكد من التحكم في الأمور كلها. ومن الممكن أن يحدث ذلك من خلال القيام بالتالي:-

التحكم في مصادر الماء الساخن

قد يكونوا الأطفال شغوفين باللعب بالماء. لذلك سوف يكون ماء الصنبور من أكثر الأشياء التي ينتابهم الفضول لتجربتها. وفي بعض الأحيان قد تكونين في غفلة وسوف يجدون أن اللعب في الماء هو أفضل شيء للتسلية. لكن المشكلة سوف تبدأ لو قاموا باستخدام وفتح مقابض الماء الساخن سوف يكون لذلك عواقب وخيمة. وهناك نسبة كبيرة من الأطفال الذين يتعرضون لحروق الماء الساخن بدأت الإصابة الخاصة بهم باستخدام الصنبور. لذلك حاولي ضبط سخان المياه بحيث لا تزيد درجة الحرارة إلى الغليان. أو الحل الأفضل هو غلق محابس المياه التي من الصعب الوصول إليها.

كذلك فإن التأكد من إغلاق أبواب الحمام والمطبخ بشكل جيد يعتبر من أفضل وسائل التأمين.

تأمين ارتفاع سرير الطفل

عندما يبدأ الطفل في الحركة فإن استخدام السرير المناسب يعتبر من أفضل اجراءات الأمان للأطفال. لذلك في المرحلة العمرية المبكرة لا يوجد مانع من استخدام سرير مرتفع. لكن عندما تلاحظين أن مواهب التسلق بدأت في الظهور فإن عليك تقليل ارتفاع السرير منعاً للسقوط الشديد.

إبعاد الأشياء الثقيلة

عندما يصل الطفل إلى شهره السادس سوف تظهر موهبة خرافية لديه. هذه الموهبة يطلق عليها الرغبة في سحب أي شيء من حوله. لذلك تبدأ خطوات تحويل المنزل إلى بيت آمن للطفل في إخفاء الأشياء الثقيلة من حوله. مثلاً ابقي الزهريات في دولاب مغلق. اغلقي الدواليب التي من الممكن أن يقوم بسحب أي شيء منها جيداً. تذكر أنه كلما زاد العمر زادت حركته وبالتالي لابد من اخفاء الأشياء التي من الممكن أن يقوم بسحبها. أو تأمينها بشكل جيد. مثلاً تأكدي أن التلفاز بعيداً عن متناولهم.

مفاتيح الكهرباء

إذا كان هناك مفاتيح كهرباء منتشرة في المنزل ومن الممكن أن يقف الطفل على أي سطح ويصل إليها فهي تعتبر من أكبر مصادر الخطر. لذلك احصلي على أغطية مفاتيح الكهرباء التي توفر تأميناً كاملاً.

تأمين النوافذ

لا يكفي التأكد من وجود مقابض النوافذ في أماكنها. سوف تحتاجين إلى الحصول على أسلاك قوية من أجل وضعها على النوافذ لحماية الأطفال من السقوط.

للمزيد: منتجات لا غنى عنها لحماية الأطفال داخل وخارج المنزل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button