اشتري ايه ومنين

بودرة الأطفال.. نصائح مهمة قبل شرائها

بودرة الأطفال تعتبر من أكثر المنتجات التي أثيرت حولها الكثير من الأقاويل. لذلك نجد الأمهات تعزف عن استخدامها. لكن في الفترة الأخيرة بدأت الأبحاث والدراسات تنفي الكثير من هذه الشائعات. وفي كل الأحوال فإن هناك معايير مهمة يجب أن تتأكدي منها قبل شرائها واستخدامها. وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على هذه المعايير.

ما هي خطورة استخدام بودرة الأطفال؟

تعتبر البودرة التي تحتوي على التلك من المنتجات الخاصة برعاية جلد الأطفال. فهي تخفف من التهاب الحفاضات وتعمل على ترطيب الجلد. لكن المشكلة كانت في بعض المواضيع التي أثيرت حول مدى ارتباطها بالإصابة بالسرطان.

هل استخدام بودرة الأطفال آمن؟

من خلال التقارير العملية فإن استخدام البودرة التي تحتوي على التلك آمن تماماً ولا يوجد ارتباط بينه وبين الأمراض السرطانية. لكن قد تكون المشكلة الأساسية هي استنشاق الأطفال للبودرة حيث يقول جويل كاهان ، مدير طب الأطفال في مستشفى سيوسيت في نيويورك: “الأشخاص الذين يستخدمون هذه الكميات الكبيرة من البودرة ، خاصة حول وجه الطفل ، يعرضون الطفل لخطر استنشاق هذه الجسيمات الدقيقة جدًا في الرئتين”. “إذا كان هناك كمية كبيرة بما يكفي ، يمكن أن تكون ضارة جدًا للطفل.”

معايير مهمة قبل اختيارها لاطفالك

إذاً فإنها تعتبر آمنة الاستخدام في حالة عدم استخدام كميات كبيرة لكي يستنشقها الطفل. لكن أيضاً لا يمكن الحصول على أي نوع منها دون البحث عن معايير مختلفة سوف نطرحها في النقاط التالية:-

بودرة الأطفال المضادة الحساسية

البودرة التي مرت باختبارات الحساسية هي أفضل الأنواع التي يجب أن تحصلي عليها. سوف تجدين أنها مصنفة تحت عنوان “Hypo allergenic”. حيث أن بشرة الرضيع تكون حساسة بدرجة كبيرة في المراحل العمرية الأولى. واستخدام أي منتج لم يمر باختبارات الحساسية قد يؤدي إلى تهيج البشرة.

قراءة الملصق على العبوة

هذه الخطوة ضرورية للغاية حيث أن المكونات التي تحتوي عليها البودرة من الممكن أن تضر بشرة الطفل. لذلك تأكدي أن المنتج خالي من الأصباغ وفثالات وبارابين وأي مادة كيميائية يمكن أن تهيج جلد الطفل أو تسبب مشاكل في التنفس.

ابحثي عبر الإنترنت

من مميزات عالم الإنترنت الآن القدرة على الحصول على المراجعات الخاصة بالمنتج. آراء الأمهات اللاتي استخدموا المنتج من قبلك سوف يكون لها دور كبير في قرارك الصائب.

اقرأي أيضا: لوشن الأطفال الرضع.. هل هو آمن وصحي؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button