طفلي

بالصور..احدث قصات شعر اطفال في 2023

الكثير من الأطفال يحبون أن يختاروا قصات شعر مختلفة عن المعتاد. لكن ترى ما هي أفضل قصة تناسب طفلك؟ إذا كنت تشعرين بالحيرة فاليوم سوف نعرض افضل قصات شعر اطفال لعام 2023 ويمكن أن تختاري الأفضل لأطفالك.. ولكن في البداية دعينا نتعرف على أفضل طرق العناية بشعر الأطفال.

رعاية الشعر في الشتاء

فصل الشتاء من الفصول التي يمكن أن تؤذي شعر الأطفال نتيجة برودة الجو. لذلك هناك خطوات أساسية يحتاجها شعر أطفالك لحماية قبل اختيار أي قصة له. تكمن هذه الخطوات فيما يلي:-

الترطيب الجيد

لابد من استخدام أي نوع من الزيوت المرطبة على شعر أطفالك في الشتاء مرة واحدة أسبوعيا. اختاري زيت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وضعي كمية بسيطة في راحة يدك ودلكي بها أطراف الشعر وفروة الرأس وسوف تحافظ على رطوبة الشعر لأطول فترة.

غسل الشعر جيدا

بعد استخدام الشامبو تأكدي من عدم وجود اي منه على الشعر. لأن المواد الكيميائية المتبقية والتي لا يتم شطفها بشكل جيد تؤدي إلى إيذاء الشعر. بعد ذلك قومي باستخدام بلسم مرطب لتقليل التقصيف.

ارتداء قبعة الرأس

الرياح والمطر والهواء الجاف كلها من العوامل التي تسحب الرطوبة من الشعر وتتركه للتقصف. لذلك ساعدي الأطفال على ارتداء قبعات الرأس عند الخروج من المنزل. لكن في هذه حالة اختاري القبعات المبطنة بالستان أو الحرير لأن القبعات الصوف والقطن تتسبب في تكسير الشعر.

تقليل غسل الشعر

زيادة غسل الشعر بشكل عام يؤدي إلى تلفه. لكن بشكل خاص يفضل ان لا يزيد عدد مرات غسل الشعر في الشتاء عن مرة واحدة في الأسبوع. لأن الغسيل المتكرر يؤدي إلى جفاف الشعر خاصة مع برودة الجو. على جانب آخر احرصي دائما أن لا يخرج أطفالك في الهواء البارد بشعر مبلل لأن ذلك يؤدي إلى مزيد من التلف.

تقليل درجة حرارة ماء الاستحمام

بالطبع يحتاج الاطفال إلى الماء الساخن للاستحمام خلال فصل الشتاء. لكن الماء الساخن المباشر على الشعر يؤدي إلى تلفه وفقد رطوبته تماما. لذلك يفضل ان تقللي درجة حرارة الماء عند غسيل الشعر حتى تحمي شعر طفلك من الجفاف والتلف.

للمزيد: تسريحات شعر طويل لبنتك في الصيف 

وصفات طبيعية لتقوية ونمو شعر الأطفال

للمزيد من العناية بشعر اطفالك يمكن أن تقومي بعمل بعض الوصفات الطبيعية بشكل دوري من أجل تغذية الشعر وحمايته من عوامل الجفاف والتساقط. ويمكن أن تقومي باي من الوصفات التالية:-

حليب جوز الهند

يمكن بعد غسل الشعر أن تقومي بوضع قليل من حليب جوز الهند على فروة الرأس وتركه حتى يجف. وهو يعتبر من العناصر الطبيعية الجيدة للغاية للتقليل من جفاف الشعر كما أنه يزيد من لمعانه.

جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أكثر المواد الطبيعية الجيدة للغاية لشعر الأطفال والبالغين. ويكفي أن تقومي بتطبيقه على الشعر. وأهم ما يميزه أنه يقلل من الجفاف والتكسر ويرطب الشعر بدرجة كبيرة.

الزبادي

الزبادي يساعد على ترطيب الشعر كما أنه يزيد من كثافته. لذلك يمكن وضع القليل من الزبادي على شعر الطفل وتركه حتى يجف ثم غسله جيدا.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على تقليل قشرة الشعر والتخلص من الدهون الموجودة في فروة الرأس مما يساعد في نمو البصيلات بشكل صحي. لذلك قومي بوضع خل التفاح على فروة الرأس لمدة 6 ساعات بعد ذلك اغسليها جيدا. يفضل قبل تطبيق خل التفاح بالكامل ان تضعي القليل منه على الفروة حتى تتأكدي أنه لا يسبب أي مضاعفات.

صور قصات شعر أطفال

بعد أن تعرفت على طريقة العناية بالشعر لأطفالك وأهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على العناية به. دعينا نقدم لك صور لمجموعة قصات شعر اطفال، وهي تعتبر أحدث القصات في 2023..ولنبدأ بقصات شعر الفتيات..

قصات شعر فتيات

قصات شعر للاطفال
قصات شعر أطفال 2023

صور قصات شعر أولاد 2023

قصات شعر اطفال

للمزيد: بالصور 8 تسريحات شعر للبنات سهلة ومناسبة للمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى