منوعات

أغرب أسباب الطلاق.منها زوج لم يغير حالته على فيس بوك

يبدو أن نسبة الطلاق المرتفعة ليس لها علاقة بموقعك على خريطة العالم. ذلك لأن دول أوروبا وأمريكا واستراليا تعاني من نفس المشكلة. لكن اسباب الطلاق فيها قد تصدمنا بعض الشيء. لذا في مقالنا اليوم سوف دعونا نتعرف على مجموعة من الأسباب الغريبة وغير المتوقعة التي وضحت الدراسات والإحصائيات أنها تؤدي إلى الطلاق.

أسباب الطلاق التي لا يصدقها العقل

ما هي أسباب الطلاق التي تبدو أما العقل منطقية؟ أظن أنها أشياء من قبيل عدم القدرة على التفاهم. أو المشاكل المستمرة، أو انتهاء الحب، أو وجود قصور من الطرفين تجاه الحياة. لكن يبدو أن هناك أشخاص على هذا الكوكب وجدوا أن الانفصال لابد أن يحدث لهذه الأسباب الغريبة.

زيادة حالات الانفصال بين الأصدقاء

قديما كنا نعرف أن وجود حالة انفصال بين الأصدقاء قد تساعد الآخرين على النجاة ومعرفة كيفية انقاذ العلاقة. لكن يبدو أن الوضع تغير. فلقد وجدت دراسة أن حالات الطلاق تزيد بمعدل أكبر عندما يكون هناك حالة مقربة في الأسرة والأصدقاء. وكأن الأمر ينتشر مثل العدوى الفيروسية.

الطلاق بسبب فيس بوك

لا الأمر ليس متعلق بإهمال كل طرف للآخر من أجل قضاء الوقت على فيس بوك. لكن في الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت امرأة بطلب طلاق لأن زوجها نسي أن يغير حالته على فيس بوك من غير مرتبط إلى متزوج. لذا على كل الأزواج الآن مراجعة حساباتهم.

أنت طبيبة مشغولة

من خلال دراسة اجتماعية وجد أن كونك طبيب بدرجة كبيرة في عمله فإن نسبة نجاح الزواج سوف تكون عالية جداً. لكن على العكس إذا كنت طبيبة مشغولة فسوف تزيد فرص الطلاق بمعدل أكثر.

هذه ليست زوجتي

هذه الحالة حدثت في المملكة العربية السعودية، حيث قام رجلان بتطليق زوجتيهما بعد رؤتيهم من دون مكياج. يبدو أن كل من الزوجتين استخدموا كل الطرق لإخفاء ملامحمها الأصلية. لكن على كل حال هذه القصة أفضل من الرجل الصيني الذي اكتشف بعد سنوات من الزوجات أن زوجته قامت بعمل الكثير من عمليات التجميل قبل الزوج مما جعل شكلها مغاير تماماً عن الحقيقة. أما سبب الكشف عن الحقيقة هي أنه شك أن طفلهما لا يشبه أي منهما.

زوجة لا تنظف المرحاض

ايضا من الأسباب التي دعت رجل لتطليق زوجته ادعائه أنها تترك بقعاً على المرحاض بعد خروجها من الحمام. 

الزوجة الممسوسة

يبدو أن الإيمان بالمس وشر الجان ليس حكرا على شعوبنا الغربية. ذلك لأنه في إيطاليا قام رجل بتقديم دعوى طلاق مدعيا أن امرأته ممسوسة من الجان. وقال أنه رآها تحلق في الهواء كما أنها تقوم بحمل الأجسام الثقيلة. لكن بالرغم أن القاضي لم يقتنع بالأسباب فلقد أمر بالطلاق نظراً لإلحاح الزوج لكنه لم يصدق الإدعاء.

انه لا يحب فيلم FROZEN

في قضية أخرى قامت امرأة بتطليق زوجها لأنه أخبرها أنه لا يهتم بفيلم FROZEN وأن الشخصية لا تروقه. لذا قررت أن الحياة مع هذا الرجل مستحيلة.

الحجم لا يؤثر

من ضمن المعتقدات الجنسية لدى الكثير أن حجم القضيب لدى الرجل يعزز العلاقة الجنسية. لكن على العكس من ذلك تقدمت امرأة أفريقية بدعوى الطلاق نظراً لأن حجم القضيب لدى زوجها كبير للغاية وهذا يؤدي إلى علاقة مؤلمة وعنيفة جداً معها.

الزوج مازال رضيعا

في واحدة من أغرب حالات الطلاق اكتشفت زوجة أن زوجها أحضر أمه معه لقضاء شهر العسل ليس لأنه مرتبط بها. لكن لأن الزوج مازال يرضع من أمه. هذه واحدة من الصدمات التي لا يمكن تخيلها. 

السياسة تفرق ما يجمعه الحب

بعد 22 عام من الزواج تقدمت امرأة أمريكية بطلب طلاق من زوجها لأنها عرفت أنه سوف يصوت في الإنتخابات لدونالد ترامب. قالت المرأة أن هذا قد جعلها تعلم أن هناك مسافات بينهما لم تكن تدركها من قبل. عزيزتي الزوجة لا تسألي زوجك عن ميوله السياسية حتى تبقى علاقتكما على ما يرام.

زوجي يستخدم ورق المرحاض بإفراط

قد يكون عدم قيام الزوجية بتنظيف المرحاض من أسباب الطلاق التي تدعو للتفكير في الأمر، ربما يكون الزوج على صواب وهو شخص محب للنظافة. لكن في حالة أخرى قامت المرأة بتطليق زوجها لأنه يستخدم ورق المرحاض بإفراط. وقال الزوج أن زوجته كان امرأة حريصة للغاية.

للمزيد: كيف نساعد الأطفال على تقبل الطلاق بأقل ضرر نفسي؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button