اشتري ايه ومنين

احتياجات المنزل و ملابس الموسم الجديد بجودة عالية وسعر أقل

خطة التسوق الذكي

كيف أشتري أفضل احتياجات المنزل وملابس الموسم الجديد المنزل دون أن أقضي على ميزانية البيت؟ في هذه الحالة أنت في حاجة إلى خطة “التسوق الذكي”. هي خطة اقتصادية مهمة للغاية تهدف إلى الحصول على الاحتياجات المتنوعة من الملابس الخاصة بكل أفراد الأسرة وفي نفس الوقت تكون جودتها مناسبة وأسعارها لا تؤدي إلى كسر خزانة البنك المركزي. الخطة لا تشمل الملابس فقط فمن الممكن أن تحصلي على بعض المستلزمات الخاصة بتجديد المنزل أيضاً. فكيف يحدث ذلك؟ يحدث ذلك إذا قمت بالتالي:-

ما هي خطة التسوق الذكي احتياجات المنزل و ملابس الموسم الجديد؟

الخطة في حد ذاتها تعتمد على جزء مادي خاص بالعروض وتوفير النقود وجزء معنوي خاص بنظرتنا إلى المتاجر التي نشتري منها واحتياجنا للملابس. لذا تعالي نبدأ بالتفصيل.

جودة الخامات

حددي مفهوم الجودة

لماذا ندفع الكثير من النقود في الملابس؟ لأننا نبحث عن الجودة العالية. وفي معظم الأحوال يكون مفهومنا عن الجودة هو أن تظل الملابس بنفس شكلها مدى العمر. لكن هذا المفهوم غير مناسب مع منطق الميزانية المعقولة، هو فقط يتناسب مع الميزانيات الضخمة، وفي كل الأحوال فإن ملابس الأطفال خصوصاً لاينبغي أن يدفع فيها الكثير من النقود، وذلك لأن الأطفال ينمون بسرعة وبالتالي لن يستخدموا هذه الملابس، كما أنهم كثيرون الحركة وبالتالي قادرون على إفساد كل شيء، أما بالنسبة لملابس الكبار فإنها تٌستهلك بدرجة كبيرة في العمل والسفر.. لذا في حالة البحث عن ملابس ذات جودة مناسبة وأسعار متوسطة من المهم أن نغير مفهومنا عن الملابس التي تورث للأجيال التالية.

هل اشتري المنتج المصري أم المستورد؟

تتفاخر الكثير من الأمهات بدفع أموال طائلة في شراء ملابس ذات ماركات عالمية. هنا لابد من التخلي عن هذا المفهوم خاصة في ملابس البيت أو ملابس الاستهلاك اليومي وملابس الأطفال، هناك الكثير من الماركات المصرية مصنوعة من القطن المصري – وهو نفس القطن الذي تستخدمه الماركات العالمية – وفي نفس الوقت تباع بأسعار مناسبة للغاية لكل أفراد الأسرة، وتذكري أن ميزانية المنزل تنهار دائماً تحت العديد من البنود التي لسنا في حاجة لها.

الغالي ثمنه “مش” فيه

تخلي عن هذا المفهوم تماماً، الغالي أو الرخيص يحدد بحسب الأموال التي تم تخصيصها لشراء الملابس، لذا من الممكن أن يكون ثمن القطعة الواحدة في بعض مراكز البيع هو نفس الثمن الذي سوف تدفعينه لكي تشتري قطعتين في مكان آخر، لذا حددي بالضبط ما تريدين الحصول عليه والميزانية المتاحة.

اقرأي أيضاً: ازاي اعمل شوبينج وأوفر في نفس الوقت؟

احتياجات المنزل و ملابس الموسم الجديد من المتاجر الذكية

نأتي هنا لجزء آخر من الخطة، فمن المعروف أن الاقتصاد والتوفير لا يشمل فقط الملابس، لكن المنزل أيضاً يحتاج إلى الكثير من المستلزمات وخاصة إذا أردت عمل بعض التجديدات في الموسم الجديد، لذا لكي تحصلي على الاحتياجات المتنوعة من أدوات المنزل والملابس عليك البحث عن شيء هام للغاية وهو المتاجر الذكية.

اختاري المتاجر الذكية

المتاجر الذكية

خطة التسوق الذكي تحتاج إلى البحث عن المتاجر الذكية، وهذه النوعية من المتاجر هي التي تتيح كل مستلزمات الأسرة من الملابس بالإضافة إلى الكثير من الأدوات المنزلية والمفروشات المختلفة ، وهي بذلك تستطيع أن توفر لك الكثير من الأموال، كما أنها توفر الوقت. وتعتمد فكرة المتاجر الذكية على الحصول على المنتجات التي ترغبين فيها بأسعار مخفضة وجودة مناسبة للغاية.

وفكرة المتاجر الذكية منتشرة حول العالم، فداخل مكان واحد من الممكن الحصول على ما يحتاجه المنزل من أدوات متنوعة مثل أدوات المطبخ أو الإكسسوارات المنزلية المختلفة بالإضافة إلى الخاصة بكل أفراد العائلة سواء، وهي بذلك تتيح فرصة توفير الكثير من النقود التي من الممكن أن يتم صرفها بشكل مضاعف في المتاجر العادية، بل تكمن الميزة أنك من الممكن أن تحصلي على منتجات أكثر بنفس السعر، وإذا أضفنا ميزة توفير الوقت فأظن أن المتاجر الذكية هي فرصة جيدة للغاية للتوفير والتنوع والراحة في نفس الوقت وفي النهاية سوف تحصلين على الجودة التي تحتاجينها بشكل أساسي.

ARAFA

وهناك أيضاً الكثير من المتاجر المصرية الذكية والتي تعتمد على بيع المنتجات المحلية بأسعار مخفضة للغاية وفي نفس الوقت تكون جودتها مناسبة جداً، كما أنها تغطي كل احتياجات الأسرة والمنزل في مكان واحد ومنها متجرعرفة – ARAFA  فبالإضافة إلى أن  له العديد من الفروع فهو حاصل على الكثير من التقييمات الجيدة من المستهلكين للمنتجات الخاصة به عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

لمعرفة المزيد عن متاجر عرفة: arafastores

وضع خطة مادية ذكية لشراء احتياجات المنزل و ملابس الموسم الجديد

إذا بعد أن قمنا بتحديد اتجاهنا بالضبط وعرفنا ما هي المنتجات التي نحتاجها والتي سوف تكون مناسبة للميزانية الخاصة بكل أفراد الأسرة، يأتي هنا الجزء الثاني من الخطة، وهو الحصول على أفضل الفرص وعدم دفع المزيد من الأموال والاستفادة بالمفاهيم المفيدة التي اكتسبناها عن الشراء، ويحدث هذا من خلال:-

ابدأي التسوق من آخر مكان في المتجر

في معظم الأحوال تكون العروض على المنتجات الموجودة في أول المتجر ما بين %20 أو 30%، لذا فإن عينك سوف تذهب إليها سريعاً، لكن لو أخذت بعض الخطوات للجهة الخلفية من المتجر سوف تجدين أن العروض على قطع الملابس قد تصل إلى 50% وهي فرصة جيدة.

لا تحصلي على أكثر من احتياجك

قبل النزول من البيت من المهم أن تكون لديك قائمة بأهم القطع التي سوف يحصل عليها كل فرد من أفراد الأسرة، وعلى الجميع الالتزام بها أثناء التسوق، حتى لو كانت العروض مغرية فمن المهم أن لا تتخطي الميزانية التي قمت بوضعها، بعد ذلك حددي مستلزمات تجديد المنزل التي تحتاجينها ولا يمكن الاستغناء عنها.

تجنبي كثرة العروض

من المهم أن تنتهزي العروض المقدمة لكن لا تفرطي في الأمر، حيث أن التسوق الذكي يعني أن تحصلي على المنتجات بأقل الأسعار، لكن هذا لا يعني أن تحصلي عن منتجات زائدة عن الحاجة وفي نفس الوقت تحصلين على مسلع أكثر مقابل العروض ينتهي بها الأمر دون استخدام وينتهي الأمر بالميزانية إلى التدمير الشامل.

جددي الملابس والأثاث الموجود في المنزل

هناك الكثير من الملابس التي تحتاج إلى قطع مكملة، لذا ليس من الضروري أن تقومي بشراء الأطقم بالكامل من الممكن أن تشتري القطع المكملة ومن ثم طقم آخر بسعر أقل وبالتالي تحصلين على تنوع أفضل في المنتجات، وسوف تساعدك المتاجر الذكية التي تحدثنا عنها في الحصول على هذا النوع من القطع بأسعار مناسبة جداً. بالإضافة إلى الملابس فإنه من الممكن أن تحصلي على بعض المنتجات المنزلية التي تضفي لمحة من التجديد على المنزل، أو تشتري بعض القطع المكملة وفي المتاجر الذكسة سوف تحصلين على قطع لها سعر مناسب جداً ولن تشعري أنك قمت بإهدار أموال طائلة.

اشتري في نهاية الموسم

لو كان الشراء مرتبطاً بفترة غير فترة العيد فمن الأفضل أن تشتري الملابس في نهاية الموسم الخاص بها لأن الأسعار في هذه الحالة سوف تكون منخفضة وسوف تكون هناك العديد من التخفيضات المغرية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button