منوعات

أفكار جديدة لتزيين حديقة المنزل في وقت الحظر المنزلي

أفكار جديدة لتزيين حديقة المنزل .. من المؤكد أن الملل من الحظر المنزلي قد أصاب الجميع، وخاصة الأطفال الذين اعتادوا على الخروجات إلى الحدائق والنوادي العامة، لكن حتى بالرغم من تخفيف بعض الإجراءات إلا أن التخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ما زالت قائمة، لذا فإن عمل بعض التجديدات على حديقة المنزل سوف يكون ممتعاً للغاية في هذه الفترة، ومن الممكن يشترك كل أفراد الأسرة حتى الصغار في تزيين الحديقة وإلحاق العديد من التغيرات بها.

أفكار مختلفة لتزيين حديقة المنزل

وجود حديقة في المنزل من الأمور الجميلة للغاية والتي تتمتع بها الكثير من البيوت، ولكن في كثير من الأحوال يفقد أصحاب المنزل الشغف بتنظيم الحديقة أو إلحاق أي من التجديدات بها، فيلحق الإهمال وعدم الاهتمام بها وتصبح غير مجدية أو نافعة، لكن الإقبال على إعادة تأهيل الحديقة مرة أخرى أمر مهم للغاية، وخاصة في وقت انتشار فيروس كورونا لأنها تعد الملاذ الآمن للأطفال لممارسة الأنشطة المختلفة بديلاً عن الخروج.. وهناك أفكار جميلة من الممكن أن نستخدمها ومنها نذكر التالي:-

استخدام حاملات الزرع الرأسية

من أجمل الأفكار الحديثة التي تستخدم في تزيين الحدائق هي استخدام الزراعات الرأسية، أو بمعنى أصح استخدام أواني الزرع المعلقة، وهناك أشكال وأنواع مختلفة منها تجعل للحديقة رونقاً مبهجا، فمثلا هناك الأواني المصنوعة من البلاستيك أو الفخار الملون والمزودة بالحاملات، ومن الممكن أن يتم توزيعها بشكل عشوائي أو منظم على جدار الحائط الخاص بالحديقة. من الممكن أيضاً استخدام النباتات المتسلقة على الحائط فهي تعطي منظر جمالي خلاب للغاية. والميزة التي تمنحها يمنحها استخدام هذا النوع من النباتات هو أنه يعمل على توفير مساحة كبيرة من أرضية الحديقة.

استخدام موائد السفرة الصغيرة

الحديقة الصغيرة في المنزل مكان جيد لتناول الطعام وهو يساعد على الشعور بالتجديد، ولكن قد يشعر البعض أن الحديقة الصغيرة لا تصلح لذلك، هذا حقيقي إلا لو تم إحضار موائد الطعام الصغيرة التي من الممكن غلقها وفتحها أو التحكم في مساحتها، لذا من الممكن أن يتم استخدامها وقت تناول الطعام ومن ثم غلقها مرة أخرى.

خلق بعض المساحات الوهمية

التلاعب في المساحات من أفضل الأمور التي تساعد على استغلال المساحات الصغيرة، لذلك من الممكن أن نقوم بوضع سجادة بسيطة وحولها مجموعة من المقاعد الصغيرة، وسوف يساعد ذلك على الشعور بأن الحديقة تستوعب عدد كبير من الأشخاص.

طلاء جدران الحديقة

في كثير من الأحيان نهمل طلاء جدران الحديقة، لكن الاهتمام بذلك يساعدنا على استخدام مبدأ المساحات الوهمية أيضاً، لأن استخدام الألوان الفاتحة في الطلاء يساعد بشكل كبير على الشعور بالاتساع، ومن الممكن أن نستخدم ألوان مبهجة أو مجموعة من الرسومات المفضلة، ولسنا في حاجة لإحضار رسام متخصص، في الأسواق توجد مجموعة من الرسومات الجاهزة ومن الممكن تنفيذها بسهولة على الجدران.

إحضار الوسائد الأرضية

ليس من المهم أن تحتوي الحديقة على مقاعد كبيرة وضخمة، لكن وجود وسائد أرضية مريحة سوف يجعل الجلوس في الحديقة وقتاً مميزاً للغاية، ومن الممكن أن نختار ألوان الوسائد المتناسقة مع ألوان الجدران وألوان أواني النباتات سوف تكون الحديقة مبهجة للغاية.

بناء السقيفة

من الممكن أن يتم استخدام جزء من الحديقة في بناء السقيفة، وهي عبارة عن مساحة صغيرة يتم إحاطتها بالخشب أو الخوص ويكون سقفها خشبي، ومن الممكن استخدامها في العديد من الأغراض مثل تخزين الأدوات الخاصة بالحديقة أو تحويلها إلى ركن لتقديم المشروبات، وسوف يساعد ذلك على تعويض الشعور بالافتقاد إلى الذهاب إلى العامة.

وضع الأرجوحة الشبكية

وقت الاسترخاء يحتاج في كثير من الأحيان إلى أرجوحة خشبية، لذا من المهم أن يتم إحضار واحدة في الحديقة، وتتميز هذه الأرجوحة أنه من الممكن فكها وإعادة ربطها مرة أخرى، لذلك فهي تساعد على توفير المساحة في الوقت الذي لا يتم استخدامها فيه.

أقرئي أيضاً: طرق مختلفة لتحضير كوكتيل الفواكه

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button