جمال

ماسك الزنجبيل للوجه

ماسك الزنجبيل للوجه

ماسك الزنجبيل للوجه الزنجبيل مثالي لتفتيح عيوب البشرة والبقع الداكنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة “جينجيرول”، وهي مواد تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة وتعزز نعومتها وحتى لونها.

يُعد خلط بعض الزنجبيل المجفف المبشور أو المبشور حديثًا مع عصير الليمون من المكونات الصديقة للبشرة، وفقًا لمجلة فوغ العالمية للمرأة والجمال.

كما يحتوي الزنجبيل أيضًا على فيتامين C الضروري لتجديد الكولاجين، والذي بدوره يساعد على التئام الندبات، ويعزز ليونة البشرة ونضارتها، ويقلل من آثار أضرار أشعة الشمس التي تسبب فرط التصبغ.

استخدمي المزيج خصيصًا للبقع الداكنة، حيث قد يؤثر عصير الليمون على البشرة إذا كنت تستخدميه على وجهك بالكامل. اتركي المزيج على البشرة حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه.

يجدد البشرة ويحارب التجاعيد

الجذور الحرة هي منتجات ثانوية طبيعية لعملية التمثيل الغذائي البشري. كما يمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل خارجية، مثل دخان السجائر أو ملوثات الهواء أو المواد الكيميائية الصناعية.

يمكن أن تؤدي هذه الجزيئات غير المستقرة وذات التفاعل العالي إلى الإجهاد التأكسدي الذي يظهر على شكل تجاعيد أو فرط تصبغ أو خطوط دقيقة تسرع من عملية شيخوخة الجلد.

ولكن نظرًا لأن الزنجبيل مصدر كبير لمضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر هذه المشاكل الجلدية الشائعة.

كما يشير تقرير عن فوائد الزنجبيل على الجلد على موقع Byrdie الإلكتروني إلى أن بعض البيانات والدراسات العلمية أظهرت أن للجذر تأثيرًا مثبطًا على الإنزيم الذي يكسر الكولاجين، والذي يسمى كولاجيناز.

بما أن الكولاجين يساعد في الحفاظ على بشرة شابة، فإن هذا المكون القوي هو أداة ممتازة في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

ماسك الزنجبيل للوجه
ماسك الزنجبيل للوجه

مقشر لطيف للبشرة الباهتة

اخلطي عصير الزنجبيل مع الزبادي لعمل قناع تقشير طبيعي لبشرتك، مناسب لجميع أنواع البشرة. كما ذكرنا سابقًا، يعمل الزنجبيل على تحسين مرونة البشرة وتوحيد لونها، مما يساعد على تحسين ملمسها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المقشرات الطبيعية في زبادي الزنجبيل، مثل حمض اللاكتيك في اللبن، تقشر بشرتك بلطف وتسرع من حياة الخلايا وتجددها.

ضعي مزيجًا من عصير الزنجبيل والزبادي أو الزبادي اليوناني على بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها. كرر القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة متألقة.

يعالج البثور وحب الشباب
بالإضافة إلى ما سبق، يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص مطهرة قوية تعمل على تخليص سطح الجلد من البكتيريا المسببة لحب الشباب والبثور.

على سبيل المثال، عند إضافة الزنجبيل والعسل الطبيعي، وهو مكون طبيعي آخر مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات، تحصل على مزيج قوي مضاد لحب الشباب يمكن تحضيره بنفس الطريقة المذكورة أعلاه، مع مراعاة عدد مرات استخدامه أسبوعياً. استخدم هذا القناع للحصول على أفضل النتائج.

آثار علاج الندبات والسيلوليت

كما يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تعزز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. وفقًا لـ The Greatist، كما يمكن أن يساعد ذلك في التئام الندبات وإعادتها إلى لون بشرتك المعتاد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزز الزنجبيل إنتاج الكولاجين، وهي مادة يستخدمها جسمك لشفاء الجروح.

قد تساعد الأدوية التي تحتوي على الزنجبيل أيضًا في طرد السموم والحفاظ على تدفق الدم، مما يمنع تراكم الدهون تحت الجلد.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات هذه الفعالية وطرق تحقيقها.

كيفية استخدام الزنجبيل للحصول على بشرة مثالية

بشكل عام، يمكن وضع الزنجبيل المبشور أو المقطّع مباشرة على الجلد لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

ما عليك سوى إجراء اختبار الحساسية على قطعة صغيرة من الجلد أولاً للتأكد من أنها لا تسبب أي ردود فعل في جسمك.

للبشرة المتندبة، ببساطة ابشر قطعة من الزنجبيل الطازج وصفي العصير. افعل ذلك مرة أو مرتين يوميًا وستلاحظ تحسنًا في غضون أسبوعين. في غضون بضعة أشهر، ستختفي ندوبك تقريبًا.

كما يمكنك أيضًا تحضير قناع للوجه كل أسبوع إلى أسبوعين باستخدام الخيارات المذكورة أعلاه لتدليل بشرتك تمامًا والحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزنجبيل للوجه

كما يعتبر استخدام الزنجبيل في أقنعة الوجه مألوفًا وواسع الانتشار. يمكن لأقنعة الزنجبيل أن تساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور عن طريق إزالة الأوساخ والأوساخ العالقة في مسام بشرتك. اخلطي القليل من مسحوق الزنجبيل ومسحوق الكركم والعسل وماء الورد وعندما يصبح الخليط متساويًا ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك واشطفه بالماء البارد.
3- مقشر للوجه بالزنجبيل
كما يمكنك أيضًا استخدام الزنجبيل كمقشر للوجه لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب ويبقيك بعيدًا عن العديد من مشاكل البشرة. اخلطي كمية كافية من السكر البني والزنجبيل وزيت الزيتون ودلكي المزيج على وجهك لبضع دقائق قبل شطفه بالماء.

ماسك الزنجبيل للوجهيحارب التجاعيد

كما يحتوي هذا المكون الطبيعي على مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وتشد البشرة وتجددها، بالإضافة إلى إزالة السموم والحفاظ على الكولاجين في الجلد.
إزالة حب الشباب
الزنجبيل رائع لمحاربة الهروب المزعجة، ناهيك عن أنه ينعم البشرة في أعماقها، ويجعلها تبدو منتعشة ومتجددة.

ماسك الزنجبيل للوجه
ماسك الزنجبيل للوجه

إزالة البقع الداكنة

كما يساعد الزنجبيل على إزالة فرط التصبغ والبقع الداكنة. من الآن فصاعدًا، يساعد استخدامه على توحيد لون البشرة.
تقشير البشرة وتبييضها
كما يعد استخدام الزنجبيل أحد الحلول لتقشير وتبييض البشرة وإشراقها.
ثانياً: كريمة الزنجبيل
مزيج الزنجبيل والعسل لمحاربة التجاعيد
اخلطي ملعقة من مسحوق الزنجبيل مع ملعقة عسل.
ضعي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى تتغلغل المكونات بالكامل في الجلد.
غطي وجهك بالماء الدافئ واغسليه.

مزيج الليمون والزنجبيل للتقشير

اخلطي نصف كوب من السكر الأبيض أو القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، وربع ملعقة كبيرة من قشر الليمون المبشور.

دلكيه على الوجه والجسم بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
مزيج الزنجبيل والليمون لتفتيح البشرة
اخلطي 1/2 ليمون وبياض بيض و 3 ملاعق صغيرة زنجبيل.
ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة.
اغسلي وجهك بالماء البارد من الخليط.
مزيج الزنجبيل والعسل للبقع الداكنة
زنجبيل منقوع مع أوراق الشاي.
أضف القليل من العسل إلى التسريب.
ضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
اغسل الجلد بالماء.

مزيج الزنجبيل والجلسرين لتنظيف البشرة

اخلطي 2 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج، 3 ملاعق كبيرة عسل، 1/2 كوب جلسرين نباتي، و 2 ملاعق كبيرة من الصابون السائل.
أضف بضع قطرات من الماء إلى الخليط.
ضعي الخليط في زجاجة.
ضعي الخليط على بشرة الوجه كالصابون وافركيها برفق.
اغسل الجلد بالماء الدافئ وخزن الخليط المتبقي في الثلاجة.

قناع الزنجبيل للوجه، الزنجبيل من أفضل البهارات التي يمكن إضافتها للطعام، لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا دهنه على وجهك والاستفادة من خصائص تفتيح وتنقية الشوائب الموجودة فيه، كما أنه يساعد على تجديد شباب البشرة وحيويتها. يحارب ظهور علامات الشيخوخة لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تمنع أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه.
قناع الزنجبيل
كما يساعد الزنجبيل بشكل خاص في تقليل ظهور الندبات حيث أنه فعال في توحيد البشرة، بينما يساعد عصير الليمون الموجود في الماسك على تلاشي البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

ماسك الزنجبيل للوجه

بصرف النظر عن إعطاء البشرة مزيدًا من الإشراق والنضارة، فإن زيت الزيتون ممتاز أيضًا في ترطيب البشرة.

عناصر

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
اخلطي الزنجبيل المبشور مع عصير الليمون وزيت الزيتون.
ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ثلث ساعة. افضل زيت لتنعيم الشعر
اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
كرري قناع الزنجبيل مرتين في الأسبوع. فيسبوك

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button