منوعات

أخطاء لا تقعي فيها أثناء غسيل الملابس

غسيل الملابس يحتاج إلى بعض الخطوات الهامة من أجل تنظيف الملابس دون إتلافها. لأن خطوة واحدة خاطئة يمكن أن تؤدي إلى إتلاف ملابس قد تكون مهمة وغالية. لكن معرفتك بالنصائح التالية سوف تساعدك على الحصول على ملابس نظيفة تماما بالإضافة إلى الحفاظ عليها.

نصائح لغسيل الملابس بطريقة صحيحة

غسيل الملابس للتخلص من آثار العرق أو البقع أمر سهل. لكن أشياء مثل درجة الحرارة، أو أدوات التنظيف أو وضع مواد مختلفة مع بعضها البعض قد يؤدي إلى إتلاف ملابس الأسرة بالكامل. لذلك قبل قيامك بالغسيل اتبعي الإجراءات التالية:-

فرز الملابس جيدا

قومي بفرز الملابس بصورة جيدة. ولابد من تقسيمها إلى ملابس داكنة وأخرى فاتحة. لأن وضع الملابس الداكنة على الملابس الفاتحة قد يؤدي إلى تغيير لون الفواتح وربما يتلف لونها تماما.

استخدام كمية مناسبة من المنظفات

وضع المزيد من كمية المنظف لن يؤدي إلى التنظيف الجيد، لأن تراكم المنظفات على الملابس يؤدي إلى اتلافها وكذلك تغيير لونها. لذلك اتبعي الخطوات الموجودة على عبوة المنظف وقومي بوضع الكمية المطلوبة دون زيادة أو نقصان.

درجة حرارة الماء

 يجب تجنب استخدام الماء الساخن في الغسيل، حيث يمكن أن يتسبب في تلف الملابس وتقليل عمرها الافتراضي.

تجنبي فرك الملابس

إذا كان هناك بقع فقومي بفرك الملابس بشكل خفيف، إذا لم تختفي البقعة استخدمي المنظفات المخصصة لإزالة البقع الصعبة. لكن لا تقومي بفرك قطع الملابس بقوة لأن فرك الملابس يؤدي إلى إتلاف النسيج ومن ثم اتلاف الملابس بقوة

تجفيف الملابس بشكل خفيف

 يجب تجفيف الملابس بشكل صحيح وعدم تعريضها للشمس المباشرة، حيث يمكن أن تتسبب الشمس المباشرة في تلف الألوان وتقليل عمر الملابس.

تنظيف الغسالة

إذا كانت غير مهتمة بالتنظيف الدوري للغسالة فهذا يعني أن هناك الكثير من البكتيريا داخلها. كما أن هذا الأمر سوف يؤدي إلى تراكم الروائح الكريهة داخلها، وهذا الأمر يؤثر على جودة الملابس وعلى نظافتها.

للمزيد: إرشادات مهمة للحفاظ على الغسالة الاتوماتيك

تنظيف البقع بشكل فوري

بعد أن تتعرض الملابس للبقع تأكدي من التخلص من البقعة بشكل فوري. لأن جفاف البقعة يجعلها أكثر ثباتا وهذا يصعب من عملية نظافتها وربما يتلف الملابس خلال التنظيف.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الماء الدافئ

يمكن في بعض الأحيان استخدام الماء الدافئ في الغسيل لبعض أنواع الملابس، لأن الماء الدافئ قد يسهل من عملية تنظيف بعض أنواع البقع. و يعتمد ذلك على نوع الملابس وتعليمات الرعاية الخاصة بها. في العادة، يمكن استخدام الماء الدافئ في الغسيل لإزالة الأوساخ العنيدة والدهون والزيوت، ولكن يجب تجنب استخدامه مع الملابس الحساسة أو القطع الملونة المكونة من الألياف الدقيقة.

ومن الأمثلة التي لا يجب استخدام الماء الدافئ معها:-

  • الصوف.
  • القطن العضوي.
  • الكشمير.
  • الحرير.
  • الأكريليك.

هل يمكن استخدام نفس المسحوق لكل أنواع الملابس؟

 لا يمكن استخدام نفس المسحوق المنظف لجميع أنواع الملابس. فمثلاً، الملابس الحساسة مثل الحرير والصوف يتطلب استخدام مسحوق منظف خفيف الذي يحتوي على مكونات طبيعية لتنظيف الملابس بلطف، في حين يجب استخدام مسحوق منظف قوي لإزالة الأوساخ العنيدة من الملابس الرياضية أو الملابس التي تحتوي على البقع العنيدة.

كانت هذه أهم النصائح التي يجب عليك التأكد منها أثناء تنظيف الملابس. أما أفضل طرق لازالة البقع المختلفة من على الملابس فيمكنك التعرف عليها في المقال التالي:- طرق طبيعية لـ إزالة البقع الصعبة من الملابس

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button