منوعات

بالفيديو..ريهام عبد الغفور “ابني قالي أنا عارف الكبار بيخلفوا إزاي؟”

في الآونة الأخيرة زاد الحديث المجتمعي عن التحرش بالأطفال.  ككما شهد المجتمع العديد من الحملات المناهضة للتحرش بالأطفال وضرورة التوعية. وبدورها شاركتنا النجمة المحبوبة ريهام عبد الغفور رأيها في هذه القضية الكبيرة ورؤيتها حول تعامل المجتمع معها في السابق والوقت الحالي. كذلك صرحت بالعديد من التفاصيل حول تربيتها لأطفالها والعديد من الأمور المضحكة التي مرت بها في التربية.

أهم ما جاء في حوار النجمة ريهام عبد الغفور في برنامج إسأل ماما

زمان كان الكلام عن التحرش من التابوهات

قالت ريهام عبد الغفور أثناء استضافتها في برنامج إسأل ماما أن في الوقت السابق كان من الصعب الحديث عن التحرش. حيث لم يكن مسموحاً للأطفال فهم هذه الأشياء أو التعبير عنها أو حكي المواقف التي يتعرضون لها.

وهذا الأمر لا تقوم به مع أطفالها بل على العكس، حيث أنها تعودت الحديث عن هذا الأمر مع أولادها بشكل منفتح جداً وواضح لهم. كذلك أكدت ضرورة توعية الأطفال بهذا الأمر لمنع ما يمكن أن يتعرض له الأطفال نتيجة لعدم الوعي.

للمزيد: التحرش الجنسي بالأطفال..ما الذي يقوله الطفل رغم صمته؟

أنا صاحبة ولادي

وقالت أنها لم تواجه الكثير من المشكلات أثناء تربية أولادها. بل على العكس فهي تعودت على مصاحبتهم. ولم تمر إلا بالمواقف العادية التي تمر بها كل الأمهات بشكل يومي.

 لكن كان هناك فروق في التربية بين ابنها الكبير الذي يبلغ من العمر 19 عام وابنها الصغير الذي يبلغ من العمر 8 أعوام. ذلك نتيجة لارتباط أطفال الجيل بالأجهزة الحديثة وعالم الإنترنت وهذا جعل التعامل معهم أصعب بعض الشيء.

أنا عارف الكبار بيخلفوا إزاي

وأكملت أنها تتكلم مع أطفال حول كل شيء بكل صراحة. ومن المواقف المضحكة التي ذكرتها حديث طفلها عن درايته بالطريقة التي ينجب بها الكبار الأطفال وكانت طريقته مضحكة للغاية.

كما قالت أنها تفضل التفاهم في طريقة التربية والتعامل مع الأطفال على أساس أنهم أشخاص بالغين ينبغي إقامة الحوار معهم حول كل شيء. أما فكرة المنع أو العقاب أو الضرب فلم تكن ورادة في طريقة تربيتها لأطفالها على الإطلاق.

لمشاهدة الفيديو كاملاً: رأي ريهام عبد الغفور في التحرش وتربية الأطفال

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button