جمال

أخطاء عند وضع الميكب تخلي سنك أكبر

بالطبع لا يوجد امرأة في العالم تريد أن تبدو بعمر أكبر من عمرها، بل كلنا نتشارك نفس الإحساس وهو الرغبة في الظهور بسن أقل من الحقيقي بكثير. وبالرغم من كل شيء فهذه الرغبة من حقنا جميعاً، خاصة في هذا الوقت الذي يسحب منا الأيام بسرعة مذهلة.

لكن ماذا عن وضع الميكب؟ كلنا نحب استخدامه سواء بعمل رتوش بسيطة، أو عمله بشكل كامل على الوجه في الحفلات أو الأيام المناسبة لذلك. لكن وبالرغم من أن مهمة المكياج هي جعلنا نظهر بصورة نضرة، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي نقوم بها تجعلنا نبدو أكبر سناً. لذلك سوف نقدمها اليوم حتى تتجنبيها إلى الأبد.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

تجنبي الخطوات التالية عند وضع الميكب

اختيار ألوان الروج الداكنة

أحمر الشفاه ذات الألوان الداكنة والذي يفتقد إلى اللمعة لا يحتوي على أي مرطبات. لذلك فهو يظهر الشفاه بمظهر جاف، ويبرز التشققات الموجودة عليها. لذا فهو يعطي مظهر متقدم في العمر. على عكس الروج ذو الألوان الفاتحة واللامع، فهو يجعلك تبدين نضرة وأقل عمراً.

أما إذا أردت استخدام ألوان داكنة فحاول استخدام قلم تحديد داكن اللون ثم ضعي عليه لمعة شفافة لكي تبدي بصورة مشرقة.

المبالغة في وضع الكونتور

بالرغم من أن الكونتور من أكثر أنواع المكياج التي تجعل الوجه يبدو بصورة شابة، إلا أن الإفراط في وضع خطوط التحديد قد يؤتي بنتائج عكسية. لأن خطوط التحديد الكثيرة تؤدي إلى إبراز التجاعيد الموجودة على الوجه بشكل أكثر، وبالتالي سوف تحصلين على إطالة تكبر عمرك.

نتف الحواجب بصورة مبالغة

عندما تقومين بجعل الحواجب رفيعة جداً سوف تكون هذه علامة من علامات كبر السن. كذلك فإن المبالغة في نتف الحواجب قد تؤدي إلى أن منع الشعر من النمو مع الوقت. لذلك حاولي الاحتفاظ بسمك مناسب للحواجب. على جانب آخر لا تتحايلي على هذا الأمر بزيادة تحديد الحواجب من خلال استخدام قلم التحديد. لكن ضعي ظلال خفيفة بنفس اللون لإعطاء شكل طبيعي.

استخدام البودرة على وجه جاف

استخدام البودرة أو كريم الأساس على الوجه الجاف يبرز عيوب البشرة بشكل كبير. كذلك فهو يظهر البشرة بدرجات لونية مختلفة فيزيد من ملامح تقدم السن. لذلك في البداية اهتمي بتطريب بشرتك بالوسائل المناسبة لذلك. ثم اختاري نوعيات كريم الأساس أو البودرة التي تحتوي على المرطبات لأنها تقلل من شكل البشرة الجاف وتعمل على ظهورها بصورة أفضل.

للمزيد: الترطيب وتأخير التجاعيد من أهم فوائد فيتامين e للبشرة

عدم توزيع المكياج بشكل صحيح

توزيع المكياج سواء كريم الأساس أو البودرة أو البلاشر على الوجه بشكل غير متساوي من أكثر أسباب إبراز الوجه بصورة غير ملائمة. كما أنه يؤدي إلى نتائج عكسية وهي أبراز خطوط الوجه مما يعمل على ظهورك بشكل أكبر سناً. لذلك لابد من مزج المكياج وتوزيعه بصورة صحيحة جداً.

استخدام كحل قاتم على الجفن السفلي

عندما تضعين طبقة سميكة وثقيلة من الكحل على الجفن السفلي بالإضافة إلى الماسكارا فسوف تحصلين على هالات إضافية أسفل العين. كما أن هذه الطريقة تؤدي إلى إظهار الوجه بصورة مرهقة جداً. لذلك اكتفي بتوزيع الكحل والماسكارا على الجفن العلوي. ومن الممكن استخدام خط رفيع من الكحل الملون أو الفاتح على الجفن السفلي للعين.

لا مزيد من الموف لطلاء الأظافر

اللون الموف لون قديم جداً، ويعتبر من الألوان التي تعطي لمحة كلاسيكية وقديمة عليك، لذلك سوف يزيد من عمرك. لهذا حاولي الابتعاد عن هذا اللون. كذلك ابتعدي عن شكل الأظافر الحاد ذو الجوانب المربعة. لكن الأفضل هو قص الأظافر وجعلها تبدو مستديرة وهنا سوف تمنحك إطلالة شبابية وجذابة جداً.

للمزيد: طريقة تكبير الصدر بالزيوت الطبيعية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button