اشتري ايه ومنين

أهم 7 نصائح عند شراء ملابس الأطفال

كم مرة في العام تقومين فيها بالتسوق وشراء ملابس الأطفال؟ من المؤكد أنك تقومين بذلك بمعدل لا يقل عن 3 مرات أساسية. ما هي الخطة التي تعتمدينها لذلك؟ الكثير من الأمهات لا يضعون خطة بل يشترون ما تمنحه الصدف لهم. لكن يا سيدتي لو كان لديك أكثر من طفل، فإن التوفير سوف يكون مطلوباً. وحتى لا تتحول عملية الشراء إلى مأساة بسبب المتطلبات التي يريدها أطفالك، وحتى لا تهدري الكثير من النقود..دعينا نقدم لكِ النصائح الأهم التي سوف تساعدك على شراء الأفضل دائماً.

إرشادات مهمة عند شراء ملابس الأطفال

الأم الذكية هي التي تضع خطة محكمة عند شراء ملابس الأطفال. إنها تحدد بالضبط الوقت المناسب، والميزانية المخصصة وما المسموح وما هو الممنوع. هذا إن أردت أن لا ينتهي المطاف بمجموعة من الملابس التي لن يتم ارتدائها إلا لبعض الوقت ومن ثم سوف تأخذ ركناً أبدياً في الخزانة. لذا قومي بالتالي.

ما هو الوقت المناسب ؟

عادة ما يتم شراء ملابس الصيف في نفس الفصل وكذلك باقي الفصول. لكن لو دققت النظر في الأمر سوف تجدي أن معظم المتاجر تضع تخفيضات هائلة في نهاية الموسم على الكثير من القطع المهمة. إذاً من الممكن أن تحصلي على بضاعتك الأساسية في هذا التوقيت. بالطبع سوف يحب الأطفال مواكبة الموضة الجديدة. لكن هذه الخطة سوف تكون جيدة للغاية مع قطع الملابس التي لا تتغير موضتها كثيراً مثل البنطلونات أو السويترات والمعاطف الثقيلة أو القطع الصيفية مثل التيشيرت.

قبل الشراء قومي بجرد الدولاب

القي نظرة سريعة على كل الملابس التي توجد في دولاب الأطفال، هنا سوف تظهر لكِ الكثير من المفاجأت. قطع لم يتم ارتدائها أو أخرى تحتاج إلى قطعة مكملة. إذاً لن تشتري كل شيء مرة واحدة في هذه الحالة. قومي بالحصول على القطع التي يحتاجها الأطفال بالفعل فقط.

اصطحاب الأطفال إلى المتجر

إذا لم تكوني على دراية بمقاس طفلك بالضبط فمن الأفضل أن تصطحبيه معك إلى المتجر من أجل التأكد من المقاس. وكذلك احرصي على أخذ رأيه وتشجعيه على اختيار الملابس التي يحبها. لكن لا تفرطي في حق الاعتراض إذا كانت الملابس غير مناسبة أو غالية لدرجة مبالغ فيها.

اختيار الملابس المحايدة يوفر الكثير

إذا كان لديك صبي وفتاة من الممكن أن تحصلي على عرض لطيف. هذا العرض يتمثل في الحصول على الملابس التي من الممكن أن يرتديها كل منهم، مثلاً من الصعب أن يرتدي الصبي فستان وكذلك لا يمكن ان ترتدي الفتاة بدلة. لكن هناك الكثير من القطع أو السويت شيرت أو البلوفرات والمعاطف المناسبة لكل منهم. سوف يكون الأمر جميلاً جداً لو كان هناك تفاوت في العمر. سوف تستمر قطعة الملابس معك لفترة طويلة.

تذكري أن الأطفال يحتاجون دروعاً وليس ملابس

هل يرتدي الطفل ملابسه ويجلس يقرأ كتاباً أو يفكر في آخر مرة نزل فيها فضائي على كوكب الأرض؟ بالطبع لا. لكن من الممكن أن يبحث عن هذا الفضائي في كل مكان. أو يقوم بالحركات الأكروباتية المفضلة له في الحديقة أو الشارع لذا شراء ملابس تستطيع تحمل هذه المهام الصعبة هو أولوية لدى كل أم.

اختاري الحجم الأكبر بدرجة

تقع الأمهات في حيرة عند اختيار ملابس أكبر من حيث القياس. لكن لا تختاري القياس الذي يجعل الأطفال مثل المهرجين، فقط درجة أو درجتين لن يجعلوا الأمر مأساة إذا كانت قطعة الملابس باهظة الثمن ولديك خطة لاستعمالها في أكثر من موسم. كذلك الحصول على القطع التي من السهل تعديل مقاسها مثل التي تحتوي على ثنيات أو على شرائط سوف يساعدك كثيراً.

اختيار الخامات المناسبة عند شراء ملابس الأطفال

مع الأطفال فإن اختيار الخامة يعتبر من أهم الأمور التي يجب التفكير فيها. هناك خامات تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة مثل البوليستر. وهناك بعض الخامات التي تسبب التحسس أو الحكة مثل الصوف والكتان. وأفضل ملابس الأطفال هي تلك المصنعة من الألياف الطبيعية لأنها لا تسبب تيهج الجلد.

من الممكن أن نقول أن هذه النصائح تعتبر الأفضل في عالم تسوق الأمهات الخاص بشراء ملابس الأطفال. تمسكي بالخطة جيداً وتأكدي بعد ذلك أنك سوف تحصلين على عروض جيدة وهائلة جداً.

اقرأي أيضا: ملابس الأطفال القطنية بسعر مناسب وجودة عالية

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button