لايفستايل

نصائح تجعل زوجك يفضل المنزل عن أي شيء

بعد الأشهر الأولى من الزواج تلاحظ العديد من الزوجات أن أزواجها قد بدأ في الملل، وبعد ذلك يبدأ الزوج في تفضيل قضاء الوقت بعيدا عن زوجته ومنزله. وقد يصبح الأمر عادة لا يمكن التخلص منها، ومن ثم تكون الزوجة والحياة الزوجية بأكملها بعيدا عن اهتمامه. وإن كان هناك مسؤولية كبيرة على الرجل، إلا أن هناك بعض النصائح التي تغري زوجك بالوجود في المنزل دائما، وتجعله يجد أن سعادته تكمن وسط اسرته وليس في أي مكان آخر. لذلك فإن النصائح التالية في صالحك تماما. 

معرفة لغة الحب الخاصة بزوجك

لغة الحب مختلفة بين كل شخص. فمثلا هناك رجل يحب أن تظهر زوجته حبها من خلال مشاركته في أفكاره وخاصة تلك التي لها علاقة بالعمل. أو من خلال القيام بشيء مشترك مثل مشاهدة الافلام او الاستماع للموسيقى. لهذا اعرفي ما الشيء المفضل الذي يشعر بحبك من خلاله واهتمي أن تقدميه له.

الاهتمام بالتفاصيل الرومانسية

لا يجب أن يكون الحب مقبرة للحياة الرومانسية. بل يجب من حين لآخر أن تقومي بهذه اللفتات البسيطة التي تجعل الرجل يشعر أنك حصن الأمان الخاص به. اللمحات الرومانسية لن تكلفك الكثير من الوقت أو المجهود. يكفي أن تصنعي له كوب من الشاي وتحصلي على رشفة قبله. أو خلال اليوم تقومي بإرسال رسالة اطمئنان على أحواله. إذا كان زوجك محبا للكوميكس الموجودة على السوشيال ميديا فمن الممكن أن تبعثي له بعضها فالعديد من الرجال يعتبرون الكوميديا من افضل ملامح الرومانسية.

الاهتمام بالمظهر

الاهتمام بمظهرك الأنثوي لا ينبغي أن يكون فقط من أجل إسعاد زوجك. بل كل أنثى عليها أن تهتم بمظهرها من أجل ذاتها ومن أجل شعورها الدائم بالثقة والتألق. وعندما تكونين مهتمة بذاتك من أجل شخصك في المقام الأول، سوف ينعكس ذلك على علاقتك بزوجك. سوف تكونين محل نظره دائما وسوف يكون في حالة دائمة من الارتباط بك. لذلك لا تهملي هذا الأمر أبدا.

والاهتمام بالنفس لا يعني وقت طويل ونقود كثيرة. مثلا اثناء الاستحمام اهتمي بالتخلص من الشعر الزائد عن طريق الشفرات السريعة، وضعي مرطبات الجلد أو استخدمي الطرق الطبيعية للترطيب. من الممكن ان تختاري معطر للجلد مميز والاهتمام بوضع مزيل العرق. بالإضافة إلى إبقاء الشعر في شكل مهندم ولائق والاهتمام بنظافة الفم والأظافر. هذه أبسط المبادئ التي تجعلك تبدين جميلة في كل الأحوال.

احرصي على عمل شيء مشترك

الأشياء المشتركة بين الزوجين تساعد على تدعيم العلاقة سويا. لذلك فلابد أن تجدي شيء مشترك بينكما يمكنكما القيام به. مثلا اختيار لعبة، أو إذا كنتم تحبون تجهيز الطعام معا. او شراء احتياجات البيت سويا. هذه الأمور تدعم العلاقة الزوجية وتجعل الزوج مرتبط نفسيا بزوجته ولا يريد تركها.

تقدير الأشياء التي يقوم بها الزوج

الأزواج بشكل عام يحبون المدح والشعور بأنهم يقومون بأشياء كبيرة. والخطأ الكبير الذي تقوم به العديد من الزوجات هي اهمال التعليقات الإيجابية عندما يقوم بها الرجل. لكن سوف يكون هناك فرقا كبيرا إذا قامت الزوجة بتقدير أي شيء بسيط يمكن القيام به. هذا الأمر يشجع زوجك على التواجد في المنزل وعمل كل الأشياء التي يحصل من خلالها على المدح.

شجعيه على الخروج مع اصدقائه

هل هذا عكس ما نقوله؟ بالتأكيد لا. لكن لابد أن يشعر الرجل أنه يتواجد بجانبك لأنه يحب ذلك وليس لأنه سوف يواجه مشكلة إذا خرج مع اصدقائه. لذلك لا تجعلي من هذه اللحظة لحظة مفضلة لإقامة مشكلة. لكن اجعليه يعلم أنك سوف تكونين سعيدة بالأوقات التي يشعر فيها بالسعادة. كذلك شاركيه بعدها التفاصيل بحب واجعليه يحكي لك كيف كانت امسيته.

للمزيد: ملل الحياة الزوجية..5 أسباب تحدث للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى