منوعات

طريقة تلميع الفضة بـ 6 خطوات بسيطة وسهلة جداً

إذا كان لديك رصيد من الحلي الفضي أو الأدوات الفضية في المنزل وبدأ لمعانها في الاختفاء فمن السهل الآن إعادة رونقها. أنت لست في حاجة إلى تركها لأحد الأماكن المخصصة لتصليح الفضة. ذلك لأن معرفة طريقة تلميع الفضة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة سوف يغنيك عن أي شيء آخر.

طريقة تلميع الفضة في المنزل

من حسن الحظ أن كل ما هو متعلق بـ طريقة تلميع الفضة في المنزل لا يحتاج إلى أدوات كثيرة. سوف تجدين أن المواد والأدوات متوافرة في منزلك وسهلة الاستخدام. لذا إليك الحيل التالية:-

الفضة

استخدام مطهر اليدين

بالتأكيد لديك أي نوع من أنواع مطهرات اليد. إذا سوف يكون حيلة ناجحة جداً لتلميع الفضة والتخلص من آثار التغير عليها. خذي كمية من المطهر وضعيها على قماشة ناعمة وقومي بتمريرها على القطعة الفضية وسوف تعود لامعة بسرعة.

البيكنج صودا والورق الفويل

من الممكن أن تقومي بتلميع الفضة من خلال خلط لتر من الماء مع ملعقة من البيكنج صودا وقطعة من ورق القصدير. ضعي المكونات على النار حتى تغلي. خذي المشغولات الفضية التي لا تحتوي على فصوص وضعيها في الخليط الساخن واخرجيها وامسحيها بقماشة ناعمة وجافة.

معجون الأسنان لتلميع الفضة

معجون الأسنان من المواد التي من الممكن استخدامها في تمليع الفضة. قومي بوضع المعجون على قماشة ناعمة وامسحي بها قطعة الفضة أو أي من الأدوات الفضية المنزل. سوف ترجع لامعة جداً.

الخل الأبيض

قومي بعمل خليط مكون من نصف كوب من الخل الأبيض والماء وملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا واتركي داخلها قطع الفضة لمدة ثلاثة ساعات. بعد ذلك اشطفي القطع جيداً بالماء وجففيها بقطعة من القماش الناعم.

الكاتشب وتلميع الفضة

يبدو أن الكاتشب له مهمة أخرى غير أن يوضع على المأكولات المختلفة. فهو من المواد التي يمكن استخدامها في تلميع الفضة. فقط عليك فرك قطعة الفضة بكمية من الكاتشب وتركها لمدة ربع ساعة. بعد ذلك قومي بشطفها بالماء وتجفيفها.

الحليب البودرة و الليمون

اصنعي خليط مكون من كوب ونصف من الماء مع نصف كوب من اللبن البودرة وملعقة من عصير الليمون. اتركي الفضة داخله  لمدة ليلة كاملة بعد ذلك اشطفيها وجففيها.

نشا الذرة

قومي بأخذ قطعة مبللة من القماش الناعم واغمسيها في كمية من نشا الذرة. امسحي بها القطع الفضية حتى تعود لامعة وكأنها جديدة تماماً.

للمزيد: طرق مهمة تساعد على الحفاظ على الملابس لأطول فترة ممكنة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button