طفلي

أطفال برج الحمل..صفاتهم وأفضل طرق للتعامل معهم

نحن الآن في شهر مارس، إذاً بدأ برج الحمل. وهو واحد من الأبراج النارية التي تتبع كوكب المريخ. وصفات أصحاب هذا البرج نارية إيضاً. لذا إذا كان لديك أي من أطفال برج الحمل إذا كانوا بنات أو صبية فإليك أهم الصفات التي يتمتعون بها. كذلك كيف تتعاملين مع هؤلاء الأطفال الذين من الممكن أن نقول عنهم أن التعامل معهم يحتاج إلى مهارة من نوع خاص.

أهم صفات أطفال برج الحمل

أطفال برج الحمل

أطفال برج الحمل هم مزيج من الصفات المتناقضة لكن المشترك بينهم أنه من الصعب معرفة ما يدور في عقلهم أو توقع ردات الفعل الخاصة بهم. وتتمثل أهم صفات طفل الحمل في الآتي:-

العناد الشديد

لا يمكن أن يكون هناك طفل من برج الحمل ولا يكون على درجة عالية من العناد. هذه هي طبيعتهم من السهل إقناعهم بشيء لا يريدونه ومن الصعب أن نجعلهم يتنازلون عن أي شيء يريدون الوصول إليه.

الأنانية

هي من الصفات المعروفة لدى أصحاب هذا البرج بشكل عام. لكن من الممكن أن نقول أن الأنانية لدى أطفال الحمل غير مضرة. لأنهم أنانيون في الأشياء التي تخصهم فقط لكن إذا كان الأمر يتعلق بمصلحة شخص آخر فسوف يكونوا لطفاء جداً.

شعلة من النشاط

الطفل الذي ينتمي إلى برج الحمل طفل منطلق بدرجة كبيرة. في المدرسة سوف يحب المشاركة في كل الأنشطة خاصة تلك التي تنتمي للفنون المختلف. كذلك هم يحبون الرقص والغناء والاشتراك في المسابقات ولديهم روح تنافسية عالية.

انعدام الصبر

ربما شدة الحماسة التي يمتلكها طفل برج الحمل تجعله غير قادر على الصبر في كثير من الأحوال. لذلك هم يحبون إنجاز المهمات الصعبة التي تطلب وقتاً قصيراً. لكن لو كانت المهمة سهلة لكنها على وقت طويل سوف ينفذ صبرهم بسرعة.

روح القيادة والمشاركة

إذا كان لديك فتاة أو صبي من برج الحمل فبدرجة كبيرة سوف يكونوا هم قادة الفرق الخاصة بهم. إنهم مخلوقين للقيادة بسبب الدرجة العالية من الكاريزما الشخصية لهم. كذلك هم بارعون في الأنشطة الجماعية وقادرين على الحصول على ثقة الجميع. 

أطفال برج الحمل يتصفون بالتسلط

إذا لم يتم ترويض الأمر فربما تنطلق رغبة التسلط الكامنة داخل أطفال برج الحمل على من حولهم. لكنهم أشخاص ودودين ويحبون الحصول على الحب من الجميع لذلك من السهل اقناعهم بالتخلي عن حبهم للسيطرة والتسلط. كما أنهم يتعلمون من التجارب لذلك تختفي هذه الصفة مع الوقت.

جامحون الخيال

قد يبدو طفل الحمل من الخارج جامداً. لكن في الحقيقة هو يعيش في خياله الخاص مع أشخاص وعوالم أخرى. هذا الأمر يجعله ميالاً للانطوائية في الكثير من الأحيان. لذلك فهم عندما يكبرون يكونوا رومانسيون للغاية حتى إن لم يتضح هذا الأمر كثيراً.

كيف تتعاملين مع الطفل برج الحمل؟

يحتاج الأمر إلى “كتالوج” لأن التعامل مع هؤلاء الأطفال لابد أن يكون بحذر فهم حساسون للغاية. لذلك ينبغي توضيح الرسالات التي نقوم بإرسالها لهم. ومن الممكن أن نقدم لك دليلا سريعا للتعامل مع أطفال الحمل في النقاط التالية:-

  1. الصداقة هي دليل التربية الصحيحة لطفل برج الحمل. إنه يقدس الشعور بالحرية لذلك لا يقتنع بتنفيذ الأوامر الصادرة له. لكن لو كنت صديقة له قد يأخذ نصائحك على أنها نجوم له تهديه في الطريق.
  2. لا تحاولي تهديد طفل الحمل. ذلك لأنه لا يخشى الخسارة في سبيل أي الأشياء التي يريدها. لذا وضحي له عواقب الأمور لكن دون تخويف.
  3. ابتعدي عن العناد معه لأنه سوف ينتصر.
  4. لإقناع طفل الحمل بأي وجهة نظر عليه أن يعرف أنها محط المناقشة وليس من الضروري الإيمان بها.
  5. منع طفل الحمل من الأمور والأنشطة التي يحبها بمثابة قتل لروحه البريئة. سوف يتحول إلى شخص قاسي داخلياً بعدها.
  6. إذا قال الطفل أنه يريد أن يكون بمفرده علينا أن نحترم هذا الأمر. إنه يبحث عن وقته الخاص لكي يكون قادراً على الحكم على كل ما يخصه.
  7. لا يمكن إجبار طفل الحمل على شيء لا يريده.
  8. طفل الحمل يستطيع أن يقول الحقيقة كاملة دون مجاملة. قد يؤدي هذا إلى جرح الآخرين. ولتصحيح ذلك لابد من توضيح الفرق بين الحقيقة والكلام الذي يسبب المضايقة وهو سوف يفهم. لا تحاولي نهره أو عقابه حتى لا يتمادى في الأمر.
  9. إذا أردت أن تشعلي الحياة داخل طفل الحمل ضعيه أمام مهمة صعبة أو نشاط تنافسي.
  10. الهدوء والمناقشة هم السبيل الوحيد لترويض طفل الحمل. عكس ذلك يعني انطلاق الوحش بداخله. هذا الأمر ليس في مصلحة أحد.

اقرأي أيضا: أطفال برج الجدي..تتوقعي منهم إيه؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى