لايفستايل

6 طرق بسيطة للاسترخاء والحصول على وقتك الخاص

كل أم تحتاج إلى الحصول على وقت خاص لها ترتاح فيه من عناء اليوم الطويل. لكن كيف تقوم بذلك وسط هذا الكم من المسؤوليات والمهمات التي عليها القيام بها. قد نعتقد أن الأمر صعب للغاية. لكن في الحقيقة هناك طرق بسيطة للاسترخاء لا تحتاج إلى تحضيرات كثيرة لكن لها آثر كبير. فما الذي عليك القيام به للهرب من الأعباء التي تثقل كاهلك؟ دعينا نشاركك بعض الأسرار.

طرق بسيطة للاسترخاء 

الوقت الخاص لا يعني ساعات طويلة بعيدة عن الأولاد والمنزل والمسؤوليات. لكن من الممكن أن يكون دقائق متعددة تأخذين فيها استراحة وتضعي عقلك وحالتك النفسية في حالة من الهدوء من أجل إكمال المسيرة. ومن الممكن أن وهناك طرق بسيطة للاسترخاء والحصول على الوقت الخاص تضح في الآتي:-

طرق بسيطة للاسترخاء

مشروب ساخن للاسترخاء

عشرة دقائق قبل النوم للحصول على مشروب البابونج الساخن أو أي من الأعشاب المفضلة هو أفضل طريقة للاسترخاء. تحضير الأعشاب والجلوس في ركن هادئ للاستمتاع بها لن يأخذ الكثير من الوقت. قومي بذلك وقت انشغال الأولاد بمشاهدة التلفزيون أو ممارسة ألعاب الفيديو. سوف تشعرين بالفرق جيداً.

نصف ساعة قبل استيقاظ الجميع

كل الأمهات تستيقظ وفي نفس الوقت تطلق صافرة الإنذار في المنزل حتى يستيقظ كل من فيه. لذلك أنت تبدأين الإرهاق مبكراً ولا تحاولين أن تقفين على أرض صلبة قبل الانطلاق. لذا كل ما عليك القيام بها هو الاستيقاظ قبل الجميع بنصف ساعة. هذا هو وقتك الخاص الذي من الممكن أن تحصلي فيه على فنجان من القهوة وحمام ساخن لمدة دقائق وقراءة منشور صغير لكاتبك المفضل. صدقينى هذا هو الوقت الذي لن يضحي أي أحد في المنزل بنومه من أجل تعكير صفائك.

سماعات الأذن وغسيل الأطباق

بالطبع مهمة تنظيف المطبخ من المهام التي تسحب الكثير من الطاقة وتساعد على الملل. لكن قد يكون الوضع أكثر تقبلاً لو قمت باستغلال هذا الوقت للاستماع إلى الموسيقى أو الأغاني المفضلة. سوف تشعرين أن الوقت يمر بسرعة وأن غسيل الأطباق صار أقل مللاً.

كتاب في الطريق

إذا كنت تستقلين المواصلات العامة أو سيارات الأجرة أثناء الذهاب إلى العمل والعودة اشغلي هذا الوقت بقراءة كتبك المفضلة. كثيراً ما تضيعين وقت المواصلات في التفكير في المشاكل اليومية. لكن إذا قمت بأخذ عقلنا في رحلة مع أفكار كتاب سوف ينعكس ذلك على حالتك النفسية خلال اليوم بشكل إيجابي.

روتين يومي لرعاية البشرة والجسم

تدليك البشرة والجسم بأي من الكريمات المرطبة لن يستغرق دقائق. لكن من ضمن طرق الاسترخاء هو الحصول على وقت تقدمين فيه الرعاية لجمالك. قومي بذلك أثناء الاستحمام في الصباح. قبل وصول الأطفال من المدرسة. قبل وقت النوم بنصف ساعة. 

10 دقائق من الرياضة

من حسن الحظ أن هناك الكثير من تطبيقات الموبايل التي تساعد على ممارسة التمارين الرياضية في دقائق معدودة. لذلك حملي أي من هذه التطبيقات ولا تترددي في ممارسة التمارين بشكل يومي.

للمزيد: المزيد من حرق الدهون والكثير من المتعة مع رقصة الزومبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى