لايفستايل

اجعلي غرفة النوم تبدو جديدة بأقل تكلفة

لدينا أماكن كثيرة من المنزل في حاجة إلى التجديد. لكن التجديد نفسه يكلف الكثير من المال، وهذا ما يجعلنا نعدل عن الفكرة. أما إذا وجدنا أفكار تساعدنا على تغيير شكل أي مكان داخل البيت بأسعار قليلة سوف يكون الأمر رائعاً. لذا اليوم سوف نتعرف على أهم أفكار لتجديد غرفة النوم بأقل تكلفة.

أفكار بسيطة لتجديد غرفة النوم بتكلفة بسيطة

غرفة النوم من أكثير الأماكن المظلومة في أي منزل. ذلك لأنها بعيدة عن الأنظار وبالتالي نهملها لأطول وقت ممكن. أما إذا كان المنزل به أطفال فهي تكون بمثابة غرفة لتخزين كل الأشياء التي لا فائدة منها. لكن هناك بعض اللمسات البسيطة التي تساعد على تجديدها وكأنها لم تستخدم من قبل.

تغيير الإضاءة

الإضاءة تضفي لوناً مختلفاً على الغرف بشكل عام. وفي غرفة النوم من الممكن توزيع الإضاءة بشكل مختلف لإعطاء شعور بالتجديد. كذلك من الممكن استخدام إضاءات خافتة مثل “البيبي لايت”. ويمكن توزيع هذا النوع من الأضواء حول المرايات أو فوق الإطارات المختلفة.

صندوق مطلي 

إذا كانت غرفة النوم مكان لاحتواء كل كراكيب المنزل فمن الممكن السيطرة على الأمر. احصلي على صندوق كبير من الخشب وقومي بطلائه بألوان الزيت أو باستخدام رسومات الديكوباج. بعد ذلك ضعي عليه أي مفرش أو مجموعة من المخدات. بذلك سوف تحصلين على دولاب ومقعد وقطعة فنية في ضربة واحدة.

تغيير الإطارات

إذا كانت البراويز الموجودة في غرفة نومك من الطراز القديم قومي بتغيرها في الحال. ذلك لأن الإطارات تشهد تحديثاً مهولاً كل عام. وحاليا توجد مجموعة من الإطارات التي تطبع عليها صور ثلاثية الأبعاد تعطي شكلا رائعاً جداً.

مرآة جديدة

غرف النوم القديمة تعتمد على المرآة التقليدية. لكن إذا حصلت على مرآة جديدة مثل تلك التي تقف على قاعدة منفصلة. كذلك المرآة التي تحاط بإطار من الإضاءات المختلفة سوف يتغير شكل الغرفة تماماً.

مفارش مختلفة

تغيير المفارش والأغطية في الغرفة طريقة مهمة لتجديدها. خاصة اختيار تلك التي تحتوي على ألوان مبهجة وجذابة.

طاولات مستديرة

هناك مجموعة من الطاولات المستديرة وصغيرة الحجم. من الممكن توزيع قطعتين أو ثلاثة منها داخل الغرفة. كذلك وضع وحدات إضاءة أو زهريات للنبات.

تغيير الطلاء

من الممكن أن يتم تغيير طلاء الغرفة تماماً. أو وضع ورق الحائط من الأنواع الحديثة.

للمزيد: أفكار مختلفة لـ تجديد غرفة المعيشة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button