اشتري ايه ومنين

7 شروط مهمة عند شراء الملابس الصيفية للطفل الرضيع

من المؤكد الآن أن هناك الكثير من الأمهات يقومون بوضع خطط كثيرا من أجل شراء الملابس الصيفية للطفل الرضيع. لكن هل من الممكن شراء أي شيء وكل شيء؟ بالطبع لا. لذا هناك بعض المعايير المهمة التي يجب أن تفكري بها وسوف نشاركها معك في مقالنا اليوم.

لماذا يجب الحرص عند شراء الملابس الصيفية للرضيع؟

شراء الملابس الصيفية للطفل للرضيع قد يكون عملية تحتاج إلى دقة كبيرة. لأن الأمر غير متعلق فقط بشكل الملابس أو الوانها وذوقها. لكن الفكرة كلها في مدى تأثير الملابس عليه. حيث من المعروف أن الطفل الرضيع لديه بشرة حساسة للغاية لذا لا يمكن المخاطرة بأي أنواع من الأقمشة قد تؤدي إلى التهاب البشرة أو تهيجها. كذلك لا يمكن أن يرتدي ملابس صيفية تؤدي إلى ارتفاع حرارة جسمه بدرجة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك فإن الصيف من أكثر الشهور التي يتعرض فيها الطفل للعديد من المشكلات الجلدية مثل الطفح الجلدي وحمو النيل. لذلك فإن شراء ملابس تساعده على تجاوز هذا الفصل بأمان أهم شيء من الممكن تقديمه له.

شروط شراء ملابس الطفل الرضيع

 شراء الملابس الصيفية للطفل

إذا قبل الإعجاب بأي قطعة من الملابس والتسرع بشرائها لابد من أن تفكري في العديد من الأمور. و بعد أن تحسمي النقاط التالية من الممكن أن تقومي بالشراء.

  • الملابس التي لها أكمام قصيرة وفي نفس الوقت واسعة من أفضل القطع التي نرشحها للطفل الرضيع. لأنها تساعد على دخول الهواء لتهوية الجسم وتقليل درجة الحرارة. لكن هذه القطع تعتبر الأفضل داخل المنزل. أما في حالة التعرض لأشعة الشمس فإن الأكمام الطويلة أفضل بالإضافة إلى وضع واقي الشمس على الأماكن التي تتعرض للشمس من جلد الطفل.
  • الملابس الواسعة لابد أن تكون هي أول شيء تبحثين عنه. الأطفال في هذا الأمر مثل الكبار تماماً. فنحن عادة ما نفضل الملابس الفضفاضة في الصيف لأنها تشعرنا بالراحة وكذلك الأمر مع الرضع.
  • هناك خطوة قد تعتبرينها تضحية كبيرة، لكن في نفس الوقت هي شيء عظيم تقديمه للطفل. الأمر يتعلق بشراء الحفاضات القماشية التي من الممكن أن يعاد استخدامها. إنها مريحة جداً في فصل الصيف وتقلل من التهابات الجلد. على الأقل استخدميها داخل المنزل.
  • عندما يخلد الطفل إلى النوم فمن الأفضل أن يكون نائماً داخل بيجاما من القطن الواسع. لا تحاولي أبداً تغطية قدمه بجوارب. أما إذا كان حديث الولادة فإن السالوبيت القطني هو أفضل حل لكِ.
  • الملابس القطنية هي أفضل خامة لملابس الأطفال الرضع في فصل الصيف. إذا أردت أن يمر الصيف دون الكثير من المشاكل الجلدية فتأكدي أنه يرتدي ملابس داخلية وخارجية مصنوعة من القطن الخالص. يتميز القطن أنه يمتص العرق ويبعد عن الجلد. كما أنه يحمي من الحرارة ويساعد على احتفاظ الجلد برطوبته.
  • احذري من الأقمشة الصناعية أو الحريرية أو البوليستر.
  • بالنسبة لملابس الخروج فمن الأفضل أن تختاري الملابس ذات الألوان الفاتحة حتى لا تمتص الحرارة.

اقرأي أيضا: أهم 7 نصائح عند شراء ملابس الأطفال

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button