منوعات

7 حيل منزلية سريعة وذكية للتخلص من المشاكل الصعبة

ها هو منزلك يحتاج إلى الكثير من العناية والتنظيف. ومن المؤكد أن كل ربة منزل تقف كل يوم أمام تلك المسؤولية التي عليها القيام بها من تنظيف وترتيب. لكن على جانب آخر هناك الكثير من الأشياء التي تأخذ منك مجهود مضاعف. كذلك بعض الأمور الطارئة. لذلك اليوم سوف تتعرفي معنا على حيل منزلية سريعة سوف تجعل تنظيف المنزل سهل جداً.

حيل منزلية سريعة لا تفوتيها

حيل منزلية سريعة

ما هي أكثر الأشياء التي تفزعك في المنزل. هل مثلاً انسداد فتحة الحوض. أم الأوساخ المترتبة على الأثاث وتحتاج إلى مجهود كبير. لكن لا داعي للتفكير الكثير ذلك لأن هناك حيل منزلية سريعة سوف تساعدك على مواجهة كل الأمور التي تعتقدين أنها تحتاج إلى أبطال أسطوريين للتخلص منها.

استخدام القهوة للتخلص من انسداد الحوض

من الممكن التخلص من انسداد الحوض بطريقة سهلة جدا. قومي بخلط القهوة المطحونة مع صابون تنظيف الأطباق وكمية من الماء المغلي. اسكبي الخليط في الحوض سوء كان الخاص بالمطبخ أو الحمام. يكون هذا الخليط كافيا للتخلص من مشكلة الانسداد.

تنظيف زجاج الحمام

زجاج الحمام من أكثر الأشياء التي تتأثر بالبخار والماء. لذلك تكون محاولة تنظيفها غير مجدية خاصة باستخدام المساحيق العادية. لكن من قال أنه لا يوجد اختراع سحري لهذا الأمر. إذا كان لديك أي نوع من كريمات الحلاقة فقط قومي بوضعه فوق المرآة لمدة ربع ساعة ثم اسمحيه بقماشة نظيفة وسوف تعود لامعة.

إزالة الشمع من على الأثاث

من أكبر الكوابيس التي تقابلينها هي سقوط الشمع الساخن على أقمشة الأثاث. لكن هل نترك الأمر؟ بالتأكيد لا. أول شيء لا تقومي بفرك الشمع حتى لا يتلف النسيج. كل ما يمكن القيام به هو وضع كيس من الثلج فوق الشمع وسوف يبدأ في التصلب وساعتها سوف تكون إزالته سهلة جداً.

تنظيف المرحاض بالزيوت الأساسية

يعتبر تنظيف المرحاض من الأمور الصعبة والمكلفة. لكن الحيلة الذكية التي لدينا هي استخدام الزيوت الأساسية لهذا الأمر وسوف يكون يعطي نتائج جيدة جداً. وللقيام بذلك قومي بعمل خليط مكون من كوب من صودا الخبز مع 15 قطرة من زيت الليمون و15 قطرة من زيت شجرة الشاي. بعد ذلك ضعي الخليط في المرحاض واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بفركه بفرشاة خشنة.

إزالة آثار أقلام الشمع من الحائط

إذا كان أطفالك من هواة التلوين بألوان الشمع على الحائط لا تمنعيهم من ممارسة هوايتهم. خاصة إذا علمت أنه من الممكن إزالة الآثار بسهولة. احضري مجفف الشعر ووجهيه على الألوان حتى تبدأ في تصبح لينة بعد ذلك قومي بإزالة اللون بقماشة نظيفة.

إزالة الأتربة من على عواميد الستائر

الأمر سهل للغاية. قومي باستخدام الملقط المعدني الخاص بالمطبخ ولفي فوطة نظيفة على جانبيه وثبتيها بالأشرطة المطاطية. مرري الملقط على عمود الستارة وسوف يصبح نظيفا تماماً.

تنظيف الخلاط بسهولة

لن تحتاجي بعد اليوم إلى تنظيف الخلاط والتعرض للجرح من السكاكين الموجودة داخله. الأمر سهل جداً. فقط ضعي الصابون السائل داخل الخلاط مع كوبين من الماء واخلطيهم ثم اشطفي الخلاط جيداً وسوف يكون نظيفاً تماماً.

للمزيد: بالصور تعرفي على كيفية ترتيب غرفة الأطفال من غير تعب

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button