طفلي

هل يمكن إنجاز تمرين البوتي في 3 أيام؟

بالطبع انجاز تمرين البوتي في أقل وقت ممكن هو هدف كل أم من أجل إتمام هذه المهمة الصعبة. لكن هل من الممكن تعليم الطفل استخدام البوتي في 3 أيام فقط. في الحقيقة هناك تكنيك للقيام بالأمر دعونا نتحدث عنه اليوم.

الاستعداد لتمرين البوتي

قبل القيام بهذا التدريب هناك خطوات مسبقة للقيام به. ذلك لأن خلال هذه الأيام الثلاثة لن يكون أمام الأم إلا القيام بهذه المهمة. لذلك عليك الاستعداد من خلال القيام بما يلي:-

  • قبل بداية الثلاث أيام قومي باإتمام العديد من الأشياء التي تستغرق الوقت. مثلاً جهزي طعام مناسب للثلاثة أيام. وتأكدي من تنظيف البيت والملابس. وانهي كل الأعمال والزيارات واستعدي للعسكرة داخل المنزل.
  • جهزي الأدوات الخاصة بالألعاب والتلوين والقصص وبعض أفلام الكرتون.
  • قومي بتجهيز مجموعة من التيشرتات الطويلة التي تقوم بتغطية مؤخرة الطفل. لأنها سوف تساعدهم على التفريق بين التبول أو التبرز في الحفاضة وبين استخدام النونية.
  • جهزي مجموعة من المشروبات والسوائل لأنك سوف تكونين في حاجة إلى تشجيع الطفل على التبول أكثر.
  • قومي بتحضير الجوائز التحفيزية مثل الألعاب أو الحلوى من أجل تشجيع الطفل على المهمة العظيمة التي سوف يقوم بها.

خطوات تمرين البوتي في 3 أيام

إذا بعد تجهيز المعسكر عليك إذا بداية الخطة كما ينبغي لها أن تكون. لذلك قومي بالخطوات التالية:-

  • في بداية اليوم الأول قومي بنزع الحفاضة عن طفلك واطلبي منه أن يقوم بإلقائها في القمامة ويقول لها “الوداع”. اخبريه أنه لن يراها مرة أخرى.
  • اجعليه يرتدي التيشرت أو ملابس واسعة، بعد ذلك اخبريه أنه لا توجد حفاضة لكل تلتقط البول أو البراز لذلك عليه أن يضعهم في النونية.
  • قدمي للطفل مجموعة من السوائل المحببة وبعد ذلك خذيه إلى النونية أو كرسي المرحاض.
  • كرري هذا الأمر على مدار اليوم، لكن لا تخرجي من المنزل فتضطري إلى وضع الحفاضة مرة أخرى.
  • خلال الثلاث أيام كرري اعطاء السوائل واصطحبي طفلك إلى البوتي كل ربع ساعة.
  • قبل النوم لا تعطيه الوجبات أو السوائل حتى لا يحتاج إلى التبول.
  • قومي بعمل المهمة الأخيرة للنونية قبل النوم.
  • لا تنزعجي عند قيامه بالتبول أو التبرز حيث لا تريدين خلال هذه الفترة. لكن مع التدريب سوف يتحسن الأمر. لذلك قومي بتنظيف مايحدث وشجعي ابنك على الذهاب للبوتي بعدها.
  • لا تنسي المكافأة في كل مرة يستطيع فيها القيام بالأمر.

اقرأي أيضا: 8 منتجات البوتي تريننج مافيش أم هتستغنى عنها

حيل ونصائح من أجل تمرين البوتي

بعد أن تبدأي وضع خطتك وتختاري الوقت المناسب من أجل تمرين البوتي هناك بعض الأشياء التي سوف تساعدك على إنجاز مهمتك في وقت سريع.

اجعلي التمرين مسلي

الأطفال يشعرون بالملل بسرعة ويريدون التغيير. لذلك لماذا لا نضيف بعض أشكال المتعة إلى التمرين. مثلاً ضعي نقطة من ألوان الطعام داخل النونية. الإثارة هنا سوف تأتي من تغير لون الماء إلى اللون الأزرق أو الأخضر. هذا سوف يجعل الطفل حريصا على عدم تفويت أي عرض.

شجعي طفلك على اختيار البوتي

لا تذهبي لشراء البوتي بمفردك. لابد من أن تجعلي القرار مشتركاً. ذلك لأن الطفل إذا قام باختيار البوتي التي تجذبه تأكدي أنه سوف يكون حريصاً على استخدامها وتجربتها جداً.

اختاري المكان المناسب

قد يكون استخدام مقعد المرحاض في بداية تمرين البوتي ليست من الأشياء المشجعة للطفل على الاستمرار. لذلك إذا كانت في بداية الأمر اختاري المكان المناسب الذي يحتوي على عناصر الجذب. مثلا بالقرب من الألعاب. أو بالقرب من شاشة التلفزيون. مع الوقت ابدأي في إبعاد النونية وتقريبها إلى الحمام بشكل تدريجي.

شجعيه على شراء الملابس الداخلية للكبار

إذا كان لديك أطفال أكبر سوف يحب طفلك أن يرتدي الملابس الداخلية التي يستخدمونها. تلك التي عليها الشخصيات الكرتونية. لذلك شجعيه بقولك أنه إذا نجح في استخدام البوتي لفترة طويلة سوف يحصل على الملابس الخاصة به.

ضعي أغنية خاصة بالتمرين

من الممكن أن نجعل وقت التمرين مسلي للغاية من خلال تشغيل أغنية محببة للطفل. على اليوتيوب سوف تجدين قائمة طويلة من الأغاني التي تساعدك على القيام بذلك. سوف يتحمس الطفل جداً مع سماع هذه الأغنيات.

الشعور بالفخر

يحتاج الطفل إلى الشعور أنه قدم شيئاً عظيماً للبشرية. لذلك اجعليه يشعر أنه مع كل تمرين سوف يتخلص من الحفاضات الموجودة داخل خزانته. قولي له أنها سوف تذهب إلى الأولاد الصغار في العائلة بينما هو صار كبيراً. اجعليه يتبرع بالحفاضات لمن هم أصغر سناً حتى يشعر أنه قام بشيء عظيم.

الكتب وسيلة إلهاء جيدة

إذا كان لديك كتب أو قصص مصورة فإن استخدامها أثناء تمرين البوتي سوف يكون له نتيجة جيدة. لأن الطفل سوف يندمج مع الصور بطريقة ما ويستطيع أن يقضي وقته دون ملل.

للمزيد: مغامرة البوتي تريننج مع الطفل العنيد..كيف تتصرفين في هذا الوقت الصعب؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button