جمال

نظافة المنطقة الحساسة..كل ما يجب معرفته

المنطقة الحساسة في جسم المرأة من أكثر المناطق التي يجب الاهتمام بنظافتها. ذلك لأنها معرضة لوجود البكتيريا والفطريات وبالتالي عدم الاهتمام بالنظافة سوف يؤدي إلى العدوى. ومثل أي مكان في الجسم فإن هذه المنطقة تحتاج إلى رعاية خاصة. لذلك دعونا اليوم نتعرف على معلومات حول نظافتها وإزالة الشعر منها.

قواعد نظافة المنطقة الحساسة

من أكثر الأخطاء التي تتعرض لها الكثير من السيدات هي الإفراط في تنظيف المنطقة الحساسة واستخدام مطهرات وصابون لذلك. لكن في الحقيقة فإن تنظيفها يعتمد على عوامل مهمة جداً وهي بقائها جافة وإبعاد الصابون والمطهرات الكميائية التي تؤدي إلى اختلال نسبة حموضة المهبل. لذلك لأفضل طرق نظافة قومي بالآتي:-

  • لا تستخدمي الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية من أجل تنظيف المنطقة الحساسة. كذلك لا تضعي الشاور الخاص بالجسم. لكن في حالة الرغبة في استخدام منظفات احصلي على الأنواع الطبية المخصصة لذلك. كذلك لا تفرطي في الاستخدام.
  • الإفرازات المهبلية في حد ذاتها تعمل على تنظيف المهبل وتلك المنطقة من البكتيريا وتحافظ على درجة حموضة تلك المنطقة. لذلك فإن التنظيف عن طريق الاغتسال بالماء فقط كافي جداً للتخلص من أي شيء. 
  • من المهم أن تحافظي على تلك المنطقة جافة، لذلك استخدمي قماشة أو فوطة قطنية نظيفة من أجل الاستخدام اليومي.
  • الملابس الداخلية القطنية والمريحة تساعد على الوقاية من البكتريا. خاصة عند وجود الكثير من التعرق.
  • المعطرات ومزيلات العرق آخر لها أثر ضار جداً. ذلك لأنها تحتوي على مواد كميائية تعمل على تهيج الجلد.

استخدام مسك الطهارة

يعتبر مسك الطهارة من الأدوات المستخدمة لتبييض وتطهير المنطقة الحساسة. وهو في نفس الوقت يمنحها رائحة عطرة. لكن لابد من أن يكون نوع المسك أصلياً حتى لا يكون محتويا على مواد مهيجة. كما أن المسك الأبيض السائل هو الصالح لهذا الاستخدام. بينما يحذر استخدام المسك الصلب على هذه المنطقة لأنه يؤدي إلى تهيج الجلد.

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة؟

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة. لكن كل طريقة قد يكون لها سلبياتها وإيجابيتها. على سبيل المثال.

  • إزالة الشعر عن طريق السويت والشمع يعتبر من الطرق التي تترك المنطقة نظيفة تماما، ويبدأ الشعر بعدها في الظهور بوقت طويل. لكن في نفس الوقت قد تؤدي هذه المنطقة إلى احمرار الجلد وظهور الحبوب. ونتيجة لشد الجلد قد يحدث ترهل بالإضافة إلى زيادة فرص غمقان الجلد.
  • استخدام الشفرة من الوسائل الآمنة تماماً. لكن قد تكون المشكلة أن الشعر يبدأ في الظهور بعد فترة قصيرة جداً. ومن الممكن أن يؤدي استخدام الشفرة بطريقة غير صحيحة إلى جرح تلك المنطقة.
  • إزالة الشعر بالليزر، وهو يعتبر من أكثر الوسائل الآمنة والتي تباعد بين فترات ظهور الشعر. قد يؤدي استخدام الليزر أحياناً إلى غمقان المنطقة الحديثة. لكن في نفس الوقت فهو من أكثر الطرق الآمنة والفعالة.

للمزيد: أحدث قصات شعر قصيرة للسنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى