منوعات

نصائح مهمة قبل شراء سيراميك المطبخ

سيراميك المطبخ عنصر أساسي في ديكور واحد من أهم الأماكن في منزلك. واختيار الشكل والنوع الصحيح لا يتعلق فقط بالشكل، لكنه أيضا يتعلق بعملية الاستخدام والمتانة. لذلك إليك أهم التفاصيل التي يجب التفكير بها.

اختيار سيراميك المطبخ

هناك مجموعة من العوامل الهامة التي يجب التفكير فيها عند اختيار سيراميك المطبخ، وبدونها سوف تقعين في الكثير من المشكلات غير المحسوبة. لذلك راعي الجوانب التالية:-

تحديد مكان تركيب البلاط

هناك سؤال مهم للغاية سوف يحدد الكثير من التفاصيل، هذا السؤال هو مكان تركيب سيراميك المطبخ. على سبيل المثال يفضل بعض الأشخاص تركيب السيراميك في كل انحاء المطبخ من الأسفل وحتى نهاية السقف. بينما يفضل البعض أن يكون في نقاط مركزية مثل أن يوجد خلف البوتاجاز أو أسفل الخزانات العلوية أو مغلفا للكاونتر. نفس الأمر بالنسبة للأرضيات. لذا عندما تحددي هذه الأماكن سوف تستطيعين الوصول إلى اللون المناسب والمثالي.

اقرأي أيضا: أفكار موفرة جدا لـ تجديد المطبخ والتخلص من الملل

مراعاة الاختلاف بين المواد

هناك مواد مختلفة من أشكال البلاط التي يمكن تركيبها، مثلا يوجد السيراميك، البورسلين، الحجر وغيرهم. لذا لابد من معرفة هدف استخدامه. حيث أن البعض يكون مناسبا جدا للأرضيات بينما غير صالح لتغطية الجدران والعكس. والبعض قد يكون أفضل لتغطية جزء صغير من المطبخ وليس المطبخ بالكامل.

تحديد الميزانية

أنواع السيراميك الموجودة في الأسواق متنوعة بدرجة كبيرة وتتفاوت أسعارها بين الرخيص والمتوسط والغالي والغالي جدا أيضا. لذا وضع ميزانية مناسبة يجعلك تحددين الاختيارات الخاصة بك وفقا لهذه الميزانية. وبالتالي سوف تكون خياراتك أكثر تحديدا.

مواصفات مهمة في سيراميك المطبخ

بعد تحديد الشكل والمواد التي سوف يتم استخدامها بالإضافة إلى الميزانية الموضوعة، هناك بعض المواصفات الهامة التي يجب التفكير فيها والتأكد منها عند شراء السيراميك. ومنها على سبيل المثال:-

  • سهولة التنظيف، بالإضافة إلى تحمله طرق التنظيف المختلفة والمنظفات الكيميائية دون أن يتعرض للخدش.
  • أن يكون السيراميك مقاوما للحرارة، لأن بعض الأنواع التي تفتقد إلى هذه المواصفات تتعرض للتكسر السريع.
  • المتانة، وهي أمر لا يمكن التفريط فيه، لأن السيراميك من أكثر القطع التي يجب أن تستمر لفترة طويلة لأن تغييرها صعب ويحتاج إلى الكثير من التكلفة والمجهود.
  • التصميم والألوان. فيجب أن يكون لون السيراميك متناسبا مع لون أثاث المطبخ. أما إذا كان مطبخك على الطراز الأمريكي المفتوح فيجب أن يتناسق مع باقي أثاث المنزل وديكوراته.
  • الأمان، وذلك يتعلق بسيراميك الأرضيات، فيجب أن يكون متينا ومانعا من الانزلاق والتعثر.

للمزيد: خطوات مهمة لترتيب وتنظيم دولاب المطبخ

ما هي أنواع سيراميك المطبخ المختلفة؟

هناك أنواع مختلفة من سيراميك المطبخ التي يمكنك الاختيار بينها. ومنها نذكر ما يلي:-

  • سيرامك مزجج، وهو يتميز أنه يحتوي على تنوع كبير في الأشكال والأنماط والألوان التي يمكنك الاختيار من بينها.
  • السيراميك الصلب “البورسلين”، ويتميز هذا النوع أنه صلب للغاية وله درجة عالية من المتانة. فضلا عن وجوده بأشكال وألوان وتصميمات متنوعة بدرجة كبيرة. كذلك فهو مقاوم للكسر والتشقق.
  • سيراميك المعالج، وهو أيضا يشترك مع البورسلين في صلابته وتنوعه.
  • السيراميك المدمج، وهو يتم دمجه مع عناصر أخرى مثل المنضدة وذلك لتحقيق شكل أنيق وجميل للغاية.

كانت هذه أفضل نصائح تساعد على اختيار سيراميك مطبخك بطرق صحيحة. أما عن طرق تنظيف السيراميك الأفضل سوف تجدينها في هذا المقال:طرق تنظيف سيراميك المطبخ بشكل فعال

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button