أنا ماما

نصائح تساعد على الوقاية من تسمم الحمل

الوقاية من تسمم الحمل واحدة من أهم الإجراءات التي يجب أن تحرص عليها كل أم في مراحل الحمل المختلفة. وذلك لأن الإصابة بتسمم الحمل من أخطر المشكلات التي من الممكن أن تتعرض لها الأم. لذلك في مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم طرق الوقاية من التسمم.

نصائح للوقاية من تسمم الحمل

هناك مجموعة من الإرشادات المهمة خلال فترات الحمل المختلفة تساعد على الوقاية من تسمم الحمل. لذلك تأكدي أنك تقومين بالآتي خلال مراحل الحمل المختلفة.

النظام الغذائي الصحي

حصولك على نظام غذائي صحي يعتبر خطوة أساسية للوقاية من تسمم الحمل. ذلك لأن زيادة الوزن والسمنة المفرطة يعتبرون من الأسباب الأساسية لحدوث تسمم الحمل. لذلك لابد من اتباع النظام الغذائي الذي يعتمد على نسبة أقل من الدهون. والحصول على الدهون الطبيعية الموجودة في الأسماك أو المكسرات. كذلك تناول كمية أكبر من البروتين والألياف.

الابتعاد عن الملح والصوديوم

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والصوديوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. وارتفاع ضغط الدم من أكثر الأسباب المؤدي لحدوث تسمم الحمل. لذلك ومن أجل الوقاية من التسمم لابد من الحصول على نسبة قليلة جداً من الملح داخل الطعام. ويفضل الابتعاد عن الأطعمة المملحة والمخللات.

نسبة كافية من الماء

الماء هو سبب رئيسي في التمتع بحالة صحية جيدة خلال الحمل. لكن على جانب آخر فهو واحد من أهم أسباب حماية الحمل والوقاية من حدوث التسمم.

الابتعاد عن الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين تؤدي إلى زيادة ضغط الدم. وهذا من الأمور التي لا يحبذ حدوثها خلال الحمل. لذلك يجب الحصول على نسبة قليلة جداً من هذه المشروبات بالإضافة إلى استبدالها بالعصائر الطبيعية.

منع الكحوليات والتدخين

تناول المشروبات التي تحتوي على الكحول وكذلك شرب السجائر من الأسباب الرئيسية للتسمم. لذلك لابد عند التخطيط للحمل أو عند حدوثه من الامتناع فوراً عن تناول هذه المواد.

الحصول على الراحة النفسية

التوتر والحالة العصبية القلقة من أكبر الأخطار التي تواجه المرأة الحامل. لذلك فإن هناك الكثير من الطرق التي ينبغي اتباعها من أجل التخفيف من التوتر. لذلك ينصح الكثير من الخبراء بممارسة تمارين اليوجا للتخلص من هذا الخطر الذي يواجه صحة المرأة الحامل.

للمزيد: تسمم الحمل..الأسباب وأهم الأعراض .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button