أنا ماماجمال

تشققات البطن والتهاب الحلمة كيفية الوقاية وأهم والمنتجات

رحلة الأمومة رحلة جميلة حقاً لكنها لا تخلو من بعض المشكلات والتغيرات. الأمر لا يتعلق بتربية الأطفال وصعوبتها فقط. لكن بتلك التغيرات التي سوف تفاجئك في كل مرحلة. منها تشققات البطن والتهاب الحلمة. إنهم من أبرز مشاكل فترة الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية. ربما الخبر السيء هو أن أغلب الأمهات تمر بهذه الحالة. أما الخبر اليقيني والجيد أن هناك حل للتخلص منهم.

أسباب تشققات البطن والتهاب الحلمة

على مدار فترة الحمل وبعدها يبدأ جسمك في إظهار بعض الدلائل على أن هناك شيئاً عظيماً يحدث. تظهر هذه الدلائل في ظهور تشققات البطن والتهاب الحلمة. وكل منهما يظهر في مرحلة معينة للعديد من الأسباب.

لماذا تظهر تشققات البطن؟

تشققات البطن أو علامات التمدد هي عبارة عن علامات حمراء تظهر على البطن ومناطق متفرقة من الجسم. وذلك لأن الجلد يحتوي على نوعين من الهرمونات هما الكولاجين والإيلاستين ووظيفتهم الأساسية هي شد الجلد. لكن مع الحمل يبدأ مستوى هذه الهرمونات في الانخفاض ومع زيادة حجم البطن تبدأ العلامات في الظهور.

لماذا يحدث التهاب الحلمة؟

أما التهاب الحلمة خلال الرضاعة يحدث نتيجة جفاف الغدد الدهنية. وهناك أسباب كثيرة تؤدي إلى ذلك منها قيام الطفل بالضغط على الحلمة أثناء الرضاعة أو التركيز على الرضاعة من ثدي واحد. كذلك من الممكن أن يحدث الاحتقان نتيجة توقف الأم عن الرضاعة لوقت طويل أثناء اليوم مما يؤدي إلى الاحتقان. أو تسرب اللبن الذي يجعل منطقة الحلمة رطبة دائماً مما يعرضها للمزيد من الالتهابات نتيجة وجود البكتيريا والجراثيم.

للمزيد: علامات التمدد أثناء الحمل..طرق الوقاية وأفضل المنتجات

كيفية الوقاية واهم منتجات تحمي من تشققات الجلد والتهاب الحلمة

حماية الجلد من ظهور علامات التمدد تبدأ من الشهر الأول للحمل. كذلك من الممكن الوقاية من حدوث تشققات الحلمة والتهابها بدرجة كبيرة. 

للحماية من تشققات الجلد

تشققات البطن

اجراءات الوقاية من تمدد الجلد أو ما يطلق عليه الـ Stretch Marks تعتمد في البداية على بقاء الجلد رطباً. يحدث ذلك عن طريق الحصول على نسبة كبيرة من السوائل والأطعمة التي تحتوي على كل من فيتامين D و فيتامين C. بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن الصحي.

كذلك فإن استخدام زيوت العناية بالجلد يعتبر من أهم عوامل الوقاية. لأنها تساعد على الحفاظ على ليونة طبقات الجلد. كما أن الزيوت الطبيعية وخاصة تلك التي تحتوي على Omega 3 تساعد الجلد على البقاء رطباً لأن الجسم لا يقوم بإنتاج هذه المادة بشكل كافي لذا يحتاج إلى عامل خارجي مساعد يتمثل في هذه الزيوت.

من أول شهر استخدمي ( Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil

Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil

الحصول على منتج يحتوي على زيوت طبيعية تعمل على الوقاية من تشققات البطن يحتاج إلى الكثير من البحث. لكن الحصول على ( Sanosan Mama (Anti Stretch Marks Oil يوفر عليك الكثير من الحيرة للعديد من الأسباب.

  • كل من حمض اللينولينيك وحمض اللينوليك من المكونات الرئيسية في زيت سانوسان المقاوم لظهور علامات التمدد. وتتميز هذه الأحماض أنها قادرة على مساعدة الجلد على الاحتفاظ بالمرونة والليونة مما يؤدي إلى منع ظهور التشققات.
  • أما عنصر الأوميجا 3 فهو أيضاً من أهم مكونات الزيت. لذا هو يمد الجسم بعنصر هام يعمل على الحفاظ على نعومة الجلد.
  • كذلك يحتوي الزيت على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تقوي الجلد وتمنحه الترطيب وفي نفس الوقت تساعده على العودة إلى طبيعته بعد الولادة بفترة قصيرة.

للوقاية والعلاج من التهاب الحلمة

التهاب الحلمة

أما التهاب الحلمة فمن الممكن الوقاية منه عن طريق عدة طرق. منها عدم ارتداء الملابس الضيقة ويفضل ارتداء الملابس القطنية. كذلك تغيير وضعيات الرضاعة حتى لا يتم التركيز على حلمة واحدة. بالإضافة إلى الخطوات السابقة سوف تحتاجين إلى اختيار كريم مناسب للحماية وتخفيف الالتهاب. 

Sanosan Nursing Nipple Salve الحل السحري مع 

Sanosan Nursing Nipple Salve

تتردد الأمهات كثيراً في استخدام الكريمات المخصصة لالتهاب الحلمة خوفاً من وصولها إلى الطفل أثناء الرضاعة. لذلك البحث عن كريم آمن وفي نفس الوقت يتكون من تركيبات طبيعية هو الحل الوحيد. وهذا ما يوفره لك Sanosan Nursing Nipple Salve. بالإضافة إلى ذلك هناك عدة مميزات تجعله أول المنتجات التي نرشحها لكِ ومنها:-

  • تعتبر  مادة اللانولين هي المكون الأساسي للكريم. وأهم ما يميزها أنها سريعة الامتصاص وبالتالي لا تصل إلى فم الطفل مطلقاً. كذلك هي من المواد المضادة للبكتيريا والتي تعمل على منع الالتهاب من الحدوث.
  • Sanosan Nursing Nipple Salve يستخدم أيضاً لعلاج الشفاه الملتهبة للأم والطفل.
  • تركيبة الكريم خالية تماماً من الأصباغ أو الروائح.

إذاً حان الوقت للتخلص من أكثر الأمور المؤرقة لكِ. الأمر بسيط جداً ولا يحتاج سوى الاهتمام بالماء والتغذية السليمة. كذلك الحفاظ على وزن الصحي. كذلك أن تحتوي خزانة العناية الخاصة بك على منتجات تساعدك على المرور برحلة الأمومة دون الكثير من العقبات. 

اقرأي أيضا: الرضاعة الطبيعية.. رحلة جميلة وممتلئة بالصعوبات أيضاً.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button