منوعات

من أسهل الوجبات الصحية أثناء الحمل

تحتاج كل امرأة إلى قائمة من الوجبات الصحية أثناء الحمل. فالأمر لا يتعلق بكمية الغذاء الذي تحصل عليه. لكن يتعلق بالحصول على العناصر الغذائية التي تساعد الأم والجنين في نفس الوقت. لذلك سوف نقدم مجموعة من أفضل الوجبات السهلة والصحية في نفس الوقت.

أسهل الوجبات الصحية للمرأة الحامل

تحتاج المرأة إلى كل من البروتين والفيتامينات والألياف والأحماض في فترة الحمل. كل عنصر من هذه العناصر يلعب دور مهم في تقوية المناعة وتغذية الأم والجنين. كذلك فإن الإجهاد الذي تشعر به الأم يحتاج دائماً إلى توليد الطاقة في الجسم بشكل مستمر. أما الوجبات التالية فهي تضمن هذا التنوع بكميات متوازنة. كذلك فإن إعدادها سهل للغاية ليناسب طبيعة تلك المرحلة.

البيض والخبز المحمص

واحدة من أسهل الوجبات الصحية للمرأة الحامل هي وجبة البيض والخبز المحمص. فقط تحتاجين إلى بيضة مخفوقة مع كمية بسيطة من البهارات وقطعة من الخبز المحمص. تتميز هذه الوجبة إنها تحتوي على كل من عنصر البروتين الذي يساهم في بناء خلايا الجنين. وكذلك كل من فيتامين د وحمض الكولين.

وجبة التفاح وزبدة الفول السوداني

يحتاج الجسم في فترة الحمل إلى الطاقة. لكن الحصول على الطاقة من الفواكه الطبيعية أفضل كثيراً من الحصول عليه من خلال تناول السكر والحلويات. قومي بوضع ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني على شريحة من التفاح والبسكويت وسوف تمنحك طاقة كبيرة. كذلك من الممكن استبدال التفاح بشرائح الموز أو الكمثرى.

وجبة القرفة والشوفان

حضري هذه الوجبة من المساء. فقط سوف تحتاجين كوب واحد من اللبن خالي الدسم مع ثلثي كوب من الشوفان وملعقة واحدة من القرفة. بعد ذلك ضعي الوجبة بعد تغطيتها بغطاء من البلاستيك في الثلاجة وقومي بتناولها في النهار.

سلطة البطاطا بالموتزاريلا

إذا كنت ترغبين في تجربة نوع شهي من السلطة قومي بخلط كل من  (قطعة واحدة من الموتزاريلا، 2 كوب من الخس المفروم، نص حبة من البطاطا المشوية ومقطعة إلى مكعبات، ثلث كوب من مكعبات الطماطم ربع كوب من حبات الذرة الحلوة المذابة، قطعة من الجبن قليل الدسم. زيت الزيتون وعصير الليمون). اخلطي هذه المكونات سوياً وتمتعي بطبق له طعم رائع من السلطة.

قطعة مقلية من الدجاج مع الكريمة

جهزي قطعة واحدة مقلية من الدجاج بالإضافة إلى قطعة من الخبز المحمص وقليل من شوربة الكريمة. هذه واحدة من الوجبات الشهية وبها نسبة متوازنة من البروتين والكربوهيدرات.

خبز الحبوب مع التونة

تعتبر التونة من الأطعمة الجيدة في فترة الحمل وذلك لأنها تحتوي على الأوميجا 3. ضعي قطعة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة وضعي عليها قطع التونة المصفاة من الزيت واستمتعي بوجبة خفيفة ومغذية.

للمزيد: الحمل في الشهر التاسع..ما الذي يحدث للأم والجنين؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button